مارتن شولتز يستعد لمنافسة أنجيلا ميركل على مركز المستشار الألماني
آخر تحديث 00:51:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يواجه العديد من المشكلات تتلخص في عدم امتلاكه أي خبرة سياسية

مارتن شولتز يستعد لمنافسة أنجيلا ميركل على مركز المستشار الألماني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مارتن شولتز يستعد لمنافسة أنجيلا ميركل على مركز المستشار الألماني

مارتن شولتز يستعد لمنافسة ميركل على المستشارية الألمانية
برلين - جورج كرم

يستعد السياسي الألماني مارتن شولتز، لمنافسة أنجيلا ميركل على منصب المستشار الألماني، بعد مسيرة مهنية أمضاها في البرلمان الأوروبي. ويواجه شولتز مشكلات تتمحور في عدم امتلاكه أي خبرة سياسية في ألمانيا، فيما عدا منصب رئيس بلدية فورسلن، وهي مسقط رأسه وتقع في الشمال الغربي الألماني.

ويفتقر شولتز إلى الخبرة السياسية التي تمكنه من الفوز بمنصب المستشارية الألمانية، فهو يأمل في تسخير خبرته أثناء تمثيله بلاده في المفوضية الأوروبية. وبالفعل تمكن شولتز، من فعل هذا الأمر بشكل سريع، بل واستمتع به ايضًا بأن "استعرض عضلاته السياسية"، التي شكلها خلال 23 عامًا من العمل السياسي. وسرعان ما أصبح قائد الوفد الألماني التابع للحزب الديمقراطي الاجتماعي، وما لبث أن أصبح ممثلًا عن كتلة الاشتراكيين الأوروبيين.

وشرع شولتز في استخدام نفوذه في الوقت الذي بدأ فيه نجمه في البزوغ، لافتًا إلى أن رئيس المفوضية الأوروبية، خوسيه مانويل باروسو، لم يبدأ ولايته الثانية إلا بعد موافقة شولتز. وأصبح شولتز في وقت لاحق رئيس البرلمان الأوروبي في 2012، وهو ما جعله أقوى شخصية ألمانية في بروكسل، إلا أن هذا الأمر لم يرض طموحه، فقد حاول تعزيز منصب باروسو كرئيس للمفوضية، لكن أنصاره أبرموا صفقة لعودة منافس باروسو، وهو جان كلود يونكر واستبقاء شولتز في منصبه.

وشولتز الذي بقي حتى الآن في منأى عن النزاعات الألمانية، غادر البرلمان الأوروبي في منتصف يناير/ كانون الثاني بعد خمسة أعوام من رئاسته. وهو يتمتع بشعبية في ألمانيا تضاهي تلك التي تحظى بها ميركل. وحصل شولتز حصل في ديسمبر/كانون الأول، في استطلاعات الرأي على تأييد 57 في المائة من الألمان، وهي نسبة التأييد التي تحصل عليها منافسته وإن كان الحزب المحافظ الذي تقوده الاتحاد الاجتماعي المسيحي، يتقدم بفارق كبير على حزبه الاشتراكي الديموقراطي في نوايا التصويت.

وبعدما اختاره حزبه لخوض حملة، تمهيدًا للانتخابات التشريعية التي ستجرى في سبتمبر/ أيلول، قدم شولتز نفسه على أنه ضامن "النموذج الاشتراكي الديمقراطي الألماني" في "مرحلة بالغة الصعوبة". والرجل المستعد دائمًا للدفاع عن الاتحاد الأوروبي والمعروف بصراحته، كان يواجه هجومًا مستمرًا من أحزاب اليمين المتطرف، فقد أعلن في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، أنه يريد قيادة لائحة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في رينانيا شمال فيستفاليا المنطقة الصناعية، التي تضم أكبر عدد من السكان في ألمانيا، لانتخابات سبتمبر/ أيلول.

وسيكون شولتز الشخصية الرئيسية للحزب على المستوى الوطني. وهذا الاشتراكي الديمقراطي منذ البداية البالغ من العمر 61 عامًا، كرس نفسه حتى الآن للبرلمان الأوروبي وساهم في زيادة تأثيره في عمليات اتخاذ القرار. فهو يرى أن الاتحاد الأوروبي هو الحصن ضد "شرور القرن العشرين"، مثل كره الأجانب والعنصرية ومعاداة السامية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مارتن شولتز يستعد لمنافسة أنجيلا ميركل على مركز المستشار الألماني مارتن شولتز يستعد لمنافسة أنجيلا ميركل على مركز المستشار الألماني



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد
 صوت الإمارات - رحلات سياحية على جناح التراث «العبرات» في الإمارات

GMT 17:29 2024 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

ألوان طلاء المنزل تؤثر على التفكير والمشاعر
 صوت الإمارات - ألوان طلاء المنزل تؤثر على التفكير والمشاعر

GMT 16:00 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنان المصري محمود ياسين عن عمر ناهز 79 عاما

GMT 13:15 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد أن فاتن حمامة قدوة لكل فنانات مصر

GMT 20:10 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

رئيس وزراء أوكرانيا يستقيل بعد "إهانة الرئيس"

GMT 08:11 2019 السبت ,27 تموز / يوليو

طريقة عمل كوكيز مقرمش بالسمسم

GMT 05:35 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

تعرف على فوائد الطحينة لجسم الانسان

GMT 19:55 2015 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

وزير الخارجية الإيراني يصل دمشق

GMT 02:53 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

اختتام معرض "نجوم الروك" للفنان المغربي حسن حجاج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates