مارتن شولتز يستعد لمنافسة أنجيلا ميركل على مركز المستشار الألماني
آخر تحديث 18:37:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يواجه العديد من المشكلات تتلخص في عدم امتلاكه أي خبرة سياسية

مارتن شولتز يستعد لمنافسة أنجيلا ميركل على مركز المستشار الألماني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مارتن شولتز يستعد لمنافسة أنجيلا ميركل على مركز المستشار الألماني

مارتن شولتز يستعد لمنافسة ميركل على المستشارية الألمانية
برلين - جورج كرم

يستعد السياسي الألماني مارتن شولتز، لمنافسة أنجيلا ميركل على منصب المستشار الألماني، بعد مسيرة مهنية أمضاها في البرلمان الأوروبي. ويواجه شولتز مشكلات تتمحور في عدم امتلاكه أي خبرة سياسية في ألمانيا، فيما عدا منصب رئيس بلدية فورسلن، وهي مسقط رأسه وتقع في الشمال الغربي الألماني.

ويفتقر شولتز إلى الخبرة السياسية التي تمكنه من الفوز بمنصب المستشارية الألمانية، فهو يأمل في تسخير خبرته أثناء تمثيله بلاده في المفوضية الأوروبية. وبالفعل تمكن شولتز، من فعل هذا الأمر بشكل سريع، بل واستمتع به ايضًا بأن "استعرض عضلاته السياسية"، التي شكلها خلال 23 عامًا من العمل السياسي. وسرعان ما أصبح قائد الوفد الألماني التابع للحزب الديمقراطي الاجتماعي، وما لبث أن أصبح ممثلًا عن كتلة الاشتراكيين الأوروبيين.

وشرع شولتز في استخدام نفوذه في الوقت الذي بدأ فيه نجمه في البزوغ، لافتًا إلى أن رئيس المفوضية الأوروبية، خوسيه مانويل باروسو، لم يبدأ ولايته الثانية إلا بعد موافقة شولتز. وأصبح شولتز في وقت لاحق رئيس البرلمان الأوروبي في 2012، وهو ما جعله أقوى شخصية ألمانية في بروكسل، إلا أن هذا الأمر لم يرض طموحه، فقد حاول تعزيز منصب باروسو كرئيس للمفوضية، لكن أنصاره أبرموا صفقة لعودة منافس باروسو، وهو جان كلود يونكر واستبقاء شولتز في منصبه.

وشولتز الذي بقي حتى الآن في منأى عن النزاعات الألمانية، غادر البرلمان الأوروبي في منتصف يناير/ كانون الثاني بعد خمسة أعوام من رئاسته. وهو يتمتع بشعبية في ألمانيا تضاهي تلك التي تحظى بها ميركل. وحصل شولتز حصل في ديسمبر/كانون الأول، في استطلاعات الرأي على تأييد 57 في المائة من الألمان، وهي نسبة التأييد التي تحصل عليها منافسته وإن كان الحزب المحافظ الذي تقوده الاتحاد الاجتماعي المسيحي، يتقدم بفارق كبير على حزبه الاشتراكي الديموقراطي في نوايا التصويت.

وبعدما اختاره حزبه لخوض حملة، تمهيدًا للانتخابات التشريعية التي ستجرى في سبتمبر/ أيلول، قدم شولتز نفسه على أنه ضامن "النموذج الاشتراكي الديمقراطي الألماني" في "مرحلة بالغة الصعوبة". والرجل المستعد دائمًا للدفاع عن الاتحاد الأوروبي والمعروف بصراحته، كان يواجه هجومًا مستمرًا من أحزاب اليمين المتطرف، فقد أعلن في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، أنه يريد قيادة لائحة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في رينانيا شمال فيستفاليا المنطقة الصناعية، التي تضم أكبر عدد من السكان في ألمانيا، لانتخابات سبتمبر/ أيلول.

وسيكون شولتز الشخصية الرئيسية للحزب على المستوى الوطني. وهذا الاشتراكي الديمقراطي منذ البداية البالغ من العمر 61 عامًا، كرس نفسه حتى الآن للبرلمان الأوروبي وساهم في زيادة تأثيره في عمليات اتخاذ القرار. فهو يرى أن الاتحاد الأوروبي هو الحصن ضد "شرور القرن العشرين"، مثل كره الأجانب والعنصرية ومعاداة السامية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مارتن شولتز يستعد لمنافسة أنجيلا ميركل على مركز المستشار الألماني مارتن شولتز يستعد لمنافسة أنجيلا ميركل على مركز المستشار الألماني



قصَّته الضيقة جدًّا ناسبت قوامها وأظهرت رشاقتها

إليكِ طُرق تنسيق الفساتين في الخريف على طريقة بيلا حديد

واشنطن - صوت الإمارات
استوحي من إطلالة بيلا حديد في نيويورك أفكارا لتنسيق الفساتين الكاجوال في الخريف بأسلوب شبابيّ وعصريّ أنيق، فقد استعرضت عارضة الأزياء الأميركية من أصل فلسطيني قوامها الرشيق بأحدث إطلالاتها من توقيع دار مايكل كورس.للمرة الثالثة في أسبوع واحد تألقت بيلا حديد بإطلالة كاملة من مجموعة مايكل كورس، وحديد التي احتمت من الأمطار بمظلة شفافة، خطفت الأنظار بفستان قصير خريفي أنيق تميّز بياقته العالية وبأكمامه الطويلة نقشة المقلّم باللونين الأزرق والكحلي، كما أن قصته الضيقة جداً ناسبت قوام بيلا وأظهرت رشاقتها. وزيّنت بيلا اللوك بحقيبة باللون الأزرق، وحذاء رياضي أنيق باللون الأبيض مع التفاصيل الفضيّة من الأمام، كما زيّنت أذنيها بأقراط دائرية كبيرة مرصّعة بالأحجار، أما من الناحية الجمالية، فقد تألقت بتسريحة الكعكة المبعثرة مع مكياج ...المزيد
 صوت الإمارات - اكتشف معنا أفضل مدن أوكرانيا الساحرة واحظى بعُطلة لا مثيل لها

GMT 14:17 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"جيلي" الصينية تكشف عن سيارة جديدة شبيهة بـ"بي إم دبليو"
 صوت الإمارات - "جيلي" الصينية تكشف عن سيارة جديدة شبيهة بـ"بي إم دبليو"

GMT 11:16 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020
 صوت الإمارات - قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020

GMT 11:24 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية
 صوت الإمارات - الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية

GMT 05:59 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"كورونا" تُبعد الحارس لوبيز عن لقاء البرتغال ضد فرنسا

GMT 05:21 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يكشف أنّ طريقة رحيله عن صفوف برشلونة أغضبت ميسي

GMT 03:47 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض نفقات كرة القدم 25% الصيف الجاري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates