نشوب اشتباكات بين مسلحين قبائل ورشفانة وميليشيات فرسان جنزور في طرابلس
آخر تحديث 20:15:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فايز السراج يطالب الاتحاد الأوروبي بدفع الكثير من الأموال لضمان مساعدة ليبيا

نشوب اشتباكات بين مسلحين قبائل "ورشفانة" وميليشيات "فرسان جنزور" في طرابلس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نشوب اشتباكات بين مسلحين قبائل "ورشفانة" وميليشيات "فرسان جنزور" في طرابلس

اشتباكات عنيفة بين مسلحين قبائل "ورشفانة" وميليشيات "فرسان جنزور"
طرابلس ـ فاطمة سعداوي

اندلعت اشتباكات، الجمعة، في منطقة جنزور، غرب العاصمة الليبية طرابلس، بين مسلحين يتبعون قبائل "ورشفانة"، وميليشيات "فرسان جنزور". وأوضح المسؤول في الميليشيات جلال البشير، أن الاشتباكات حدثت على خلفية إلقاء "فرسان جنزور" القبض على شخص متهم، بمحاولة سرقة سيارة قرب نقطة كوبري الـ17 الواقع بين منطقتي جنزور وورشفانة.

وحاول مسلحون خطف شخص من "جنزو"ر، فأطلق "الفرسان" النار عليهم، فقتل أحدهما وألقي القبض على الآخر، الذي اعترف بجرائم خطف وحرابة. وكشفت مصادر أخرى، أن السبب الحقيقي للاشتباكات، هو السيطرة على الطريق الساحلي.

وذكرت المصادر أن عائلات تقطن قرب كوبري 17 ﻏﺮب ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺟﻨﺰﻭﺭ، الذي سيطرت عليه ميليشات لواء ورشفانة العسكري، نزحت ﻧﺘﻴﺠﺔ ﻀﺮﺍﻭﺓ ﺍلاﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ ﺍﻟﺪﺍﺋﺮﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ. ووجهت مليشيات "فرسان جنزور" نداءً إلى "شباب طرابلس" عامة وشباب "جنزور" خاصة، الذين يحملون السلاح بالتوجه إلى كوبري الـ17 فورًا.
وأبلغ رئيس حكومة الوفاق الليبية، المدعومة من الأمم المتحدة، فايز السراج، كبار مسؤولي الاتحاد الأوروبي، أنه يجب على الاتحاد أن يدفع مزيدًا من الأموال، لضمان مساعدة طرابلس في الحد من تدفق المهاجرين الأفارقة إلى أوروبا.

وكان السراج في بروكسل عشية اجتماع زعماء الاتحاد، المقرر في مالطا، حيث يتوقع أن يلقوا بثقلهم وراء جهود جديدة، لوقف وصول اللاجئين والمهاجرين الأفارقة عبر ليبيا إلى إيطاليا. ويعزز الاتحاد الأوروبي تدريب خفر السواحل الليبي، ويوفر مزيدًا من المال والمساعدات لليبيا، وغيرها من البلدان الأفريقية حتى تتمكن من إحكام السيطرة على حدودها، مما يمنع تسلل المهاجرين الراغبين في حياة أفضل في أوروبا.

واعتبر السراج، في تصريحات مشتركة مع رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، الذي سيرأس قمة الاتحاد في مالطا الجمعة، أن ذلك ليس كافيًا. وعبر عن أمله في أن تكون آليات الاتحاد لمساعدة ليبيا عملية بدرجة أكبر، مشيرًا إلى أنه لن يذكر قيمة الأموال المخصصة لبلاده في هذا الصدد لكونها قليلة للغاية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشوب اشتباكات بين مسلحين قبائل ورشفانة وميليشيات فرسان جنزور في طرابلس نشوب اشتباكات بين مسلحين قبائل ورشفانة وميليشيات فرسان جنزور في طرابلس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشوب اشتباكات بين مسلحين قبائل ورشفانة وميليشيات فرسان جنزور في طرابلس نشوب اشتباكات بين مسلحين قبائل ورشفانة وميليشيات فرسان جنزور في طرابلس



أثناء وجودها بصالة الوصول في مطار إنكوين الدولي

كيت موس تلفت الأنظار بسُترة وحقيبة لامعة

سيول ـ منى المصري
سافرت عارضة الأزياء كيت موس، 45 عاما، إلى كوريا الجنوبية لحضور حدث للموضة مع ميتروسيتي، وتألقت أثناء وجودها في صالة الوصول في مطار إنكوين الدولي، في كوريا الجنوبية، السبت. وارتدت موس سترة باللون الأسود وحملت شنطة صغيرة كلتش لامعة، كما ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ببشرة صافية، فهي معروفة بروتين بشرتها الرائع، ولم تضع أي مساحيق تجميل على وجهها خلال السفر إلى كوريا الجنوبية. وارتدت الجميلة البريطانية أثناء السفر، نظارة شمسية كبيرة باللون الأسود، وتركت شعرها الأشقر منسدلا خلفها، ووصلت إلى العاصمة سيول، لحضور حملة ميتروسيتي الإعلانية الخاصة بربيع صيف عام 2019، وفي هذا الحدث تألقت أيضا وارتدت فستانا باللون الأسود قصير. إقرا ايضًا:  كيت موس تتألق في فستان أنيق تخطف الأنظار يأتي ظهور كيت بعد تقارير تفيد غضب حبيبها بسبب عودة تواصل خطيبها السابق، بيت دوهرتي، معها إذ أرسل لها رسالة حب، وحسب ما ورد كتب المغني البالغ

GMT 07:23 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

مبابي الأفضل في شباط خلال تصويت المحترفين

GMT 03:45 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

جاتوزو ينجو من الغياب عن ديربي ميلانو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates