انفجارات عنيفة تهزّ صنعاء وقوات التحالف تُغيّر على زورقين في ساحل الحديدة
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المبعوث الأممي إلى اليمن يختتم زيارته للرياض في إطار إحياء مشاورات السلام

انفجارات عنيفة تهزّ صنعاء وقوات التحالف تُغيّر على زورقين في ساحل الحديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انفجارات عنيفة تهزّ صنعاء وقوات التحالف تُغيّر على زورقين في ساحل الحديدة

انفجارات عنيفة تهز الأحياء الشمالية في صنعاء
عدن - عبد الغني يحيي

قُتل عشرات من مسلحي مليشيات الحوثيين، إثر قصف للتحالف، استهدف زورقين في ساحل الحديدة غرب اليمن، بينما شدد الجيش الوطني حصاره على مواقع للحوثيين وحلفائهم في غرب تعز.
وأوضح مسؤول عسكري في الجيش الوطني، أن طائرات التحالف استهدفت زورقين يقلان عشرات من مسلحي مليشيات الحوثيين في ميناء الصليف شمال الحديدة فقتلت 31 منهم. وأضاف المسؤول أن الحوثيين كانوا متوجهين إلى جزيرة كمران "شمال الحديدة"، لمنع الجيش الوطني من تنفيذ إنزال بحري هناك. وأكد مصدر في مستشفى الحديدة العسكري -الذي نقلت إليه الجثث- حصيلة القتلى في صفوف الحوثيين، كما أكد حدوث إصابات كثيرة بينهم
واستأنفت مقاتلات التحالف العربي، غاراتها على مواقع ميليشيات الحوثيين في صنعاء، وذلك بالتزامن مع زيارة يقوم بها مسؤول بريطاني. وسُمع دوي انفجارات في صنعاء، عقب سلسلة غارات استهدفت معسكر الصيانة العسكرية الخاضع لسيطرة الحوثيين، شمال العاصمة.
ولم يُعرف على الفور نتائج القصف، لكن بعض السكان قرب المعسكر قالوا إن الانفجارات كانت شديدة، ويعتقد أنها استهدفت مخازن للمعسكر الذي يستخدمه الحوثيون في إعادة تطوير وتأهيل الصواريخ.
واختتم المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، زيارة للرياض استمرت 3 أيام، في إطار تحركاته لإحياء مشاورات السلام المتعثرة منذ أشهر، كاشفًا أنه سيتوجه قريبًا إلى عدن وصنعاء.
وقال ولد الشيخ، إنه التقى خلال الزيارة مسؤولين سعوديين ويمنيين، وكذلك سفراء دول الـ18 الراعية لجهود السلام في اليمن. وأضاف أنه سيعمل خلال الأيام المقبلة على تكثيف الجهود لإيجاد حل سياسي للصراع، موضحًا أنه سيسافر إلى كل من الدوحة، ومسقط، وعمّان، للقاء الأطراف الإقليمية، إضافة إلى أنه سيزور عدن للقاء الحكومة اليمنية الشرعية، وصنعاء للقاء "الحوثيين" وحزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح.
ولم يحدد المبعوث الأممي في بيانه توقيتات لتلك الزيارات، غير أن مصدر في فريقه قال إن ولد الشيخ سيتوجه إلى الدوحة، بعد أن يبيت ليلته في الرياض. وذكر ولد الشيخ في بيانه، أنه "قدّم خلال زيارته إلى السعودية، إحاطة للهيئات الدبلوماسية حول تطورات العملية السياسية والخطوات المتخذة لإيقاف العمليات القتالية".
وأشار المبعوث الأممي إلى أنه التقى بمحافظ البنك المركزي اليمني، منصر القعيطي، وناقش معه الوضع الاقتصادي والتدابير الضرورية العاجلة للحد من تدهور اقتصاد البلاد. ومع بدء وصول سيوله نقدية لليمن، حثّ المبعوث الأممي، الحكومة اليمنية وبقية الفاعلين والمجتمع الدولي على اتخاذ تدابير تسمح باستئناف صرف مرتبات الموظفين في كل أجزاء اليمن. وقال "نحن نعمل مع الأطراف اليمنية والدول في المنطقة، لضمان الاستعادة السريعة، لوقف الأعمال القتالية واستئناف الحوار، لإيجاد حل سياسي للصراع".
 وتشهد عدة محافظات يمنية، بينها مناطق محاذية للحدود السعودية، حربًا منذ قرابة عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعًا إنسانية صعبة، فضلًا عن وقوع العديد من المقاتلين في قائمة الأسر من طرفي الحرب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انفجارات عنيفة تهزّ صنعاء وقوات التحالف تُغيّر على زورقين في ساحل الحديدة انفجارات عنيفة تهزّ صنعاء وقوات التحالف تُغيّر على زورقين في ساحل الحديدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates