محكمة الجنايات في دبي تقضي بسجن 5 متهمين بالاستيلاء على هواتف من اتصالات
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

موظفا مبيعات في المؤسسة سجلا طلبات وهمية بمستندات مزورة لعشرات الأسماء

محكمة الجنايات في دبي تقضي بسجن 5 متهمين بالاستيلاء على هواتف من "اتصالات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محكمة الجنايات في دبي تقضي بسجن 5 متهمين بالاستيلاء على هواتف من "اتصالات"

محكمة الجنايات في دبي
دبي - جمال أبو سمرا

قضت محكمة الجنايات في دبي بمعاقبة خمسة متهمين، بينهم موظفا مبيعات في فرع مؤسسة الإمارات للاتصالات، في مبنى رقم (1) في مطار دبي، بالسجن خمس سنوات والإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة، وإلزامهم بسداد 582 ألف درهم بالتضامن، بعد إدانتهم بتهم مختلفة، منها جناية الاستيلاء على مال عائد إلى مؤسسة عامة، والتزوير في مستندات إلكترونية رسمية ومحررات رسمية، واستخدام خدمات المؤسسة من دون وجه حق للاستيلاء على هواتف متحركة، بلغت قيمتها 574 ألف درهم وبيعها لمصلحتهم الشخصية.
وقال المحامي العام رئيس نيابة الأموال العامة، المستشار إسماعيل مدني، إن بلاغاً ورد من مؤسسة الإمارات للاتصالات إلى شرطة دبي بشأن الواقعة، فتم تشكيل فريق من الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، وتبين من خلال التدقيق على مكتب المؤسسة في فرع مطار دبي الدولي، أن المتهم الأول يستخرج هواتف متحركة وشرائح هاتفية بوثائق مزورة، وطلبات وهمية يسجلها في نظام المؤسسة، وذلك بالتواطؤ مع المتهم الخامس، إذ يعملان لدى شركة خدمات التوظيف المتعاقدة مع مؤسسة "الاتصالات" بمهنة كاتب خدمة عملاء بالنسبة للأول، وكاتب ملفات بالنسبة للثاني، ويمارسان مهام موظفي المبيعات في فرع المؤسسة بمبنى رقم (1) في مطار دبي.
وأضاف أنه نظراً إلى طبيعة عمل المتهمين، لديهما اسم المستخدم وأحقية المرور إلى النظام، باعتبارهما مختصين أيضاً في عرض منتجات المؤسسة المتمثلة في بيع الشرائح وأجهزة الهواتف النقالة، وباقات الإنترنت إلى العملاء، وتعبئة استمارة بيع المنتجات وإدخال بياناتها في النظام الإلكتروني.

وأشار إلى أن المتهمين الثالث والرابع كانا يعلمان بطبيعة عمل المتهمين الأول والخامس، لذا أقنعا المتهم الأول بتسجيل طلبات شراء بأسماء وهمية، فيما زور المتهمان الثالث والخامس (هارب) مستندات عبارة عن صور بطاقات هوية وشهادات لمن يهمه الأمر، وبيانات بطاقات ائتمانية لنحو 200 اسم وهمي، موقع على طلباتها بتوقيعات منسوبة إلى أشخاص وهميين للحصول على خدمات هاتفية. وتابع أن المتهم الأول اعتمد صحة هذه الطلبات، وأدخلها في نظام مؤسسة الإمارات للاتصالات بوساطة اسم المستخدم وأحقية المرور الممنوحة له، وبأسماء وكلمات مرور تخص زملاءه في المؤسسة، وسهّل الاستيلاء على أجهزة هواتف ذكية بقيمة إجمالية بلغت 574 ألفاً و200 درهم، وبيعها لمصلحتهم الشخصية.
وأقر المتهم الأول، خلال التحقيقات، بأنه كان يمر بضائقة مالية، فعرض عليه المتهم الخامس الهارب، الذي يعمل معه في الفرع نفسه، الاستيلاء على أجهزة الهواتف الموجودة في الفرع وبيعها، على أن يقوم الأخير بتزويده بمستندات إلكترونية رسمية بأسماء وهمية، بالتعاون مع المتهم الثالث، معترفاً باستغلال صلاحياته في الدخول للنظام المعلوماتي الإلكتروني واستخدام أحقيات المرور الخاصة بالموظفين الآخرين أثناء تغيبهم عن العمل، واستعمال تلك المستندات بتخزينها في النظام الإلكتروني، ومن ثم صرف الهواتف مع شريحة كل منها، وتسليمها للمتهم الخامس ليتولى بيعها وتسليمه حصته من العملية التي تبلغ 600 درهم عن كل معاملة ينجزها.
وقال رئيس النيابة، المستشار أحمد مراد من جهته، إن المتهمين الثالث والخامس استوليا على هواتف وأرقام وخدمات تابعة للمؤسسة، وذلك بالتزوير في صور محررات رسمية و97 بطاقة هوية منسوب صدورها إلى هيئة الإمارات للهوية بأسماء وجنسيات وأرقام وهمية، وقد اصطنعا صوراً لبطاقات الهوية من خلال برنامج لدى المتهم الثالث في حاسوبه المتنقل، وسلماها الى المتهم الأول مع طلبات بيع خدمات هاتفية مزورة لإدخالها في نظام المؤسسة والاستيلاء على خدمات وأجهزة الهواتف.
وأوضح أن المتهم الثالث قلّد خاتمين عائدين إلى جهات اعتبارية خاصة، واستعملهما وبصم عليهما، وتشمل شهادات لمن يهمه الأمر ومن ضمنها 16 شهادة منسوب صدورها إلى شركة سياحية، و13 شهادة لشركة خاصة بتجارة مواد البناء، للإيهام بأن أصحاب الطلبات يعملون لدى تلك الشركتين ويتقاضون رواتب.
وأفاد بأنه تبين من تحقيقات النيابة أن المتهم الثاني بائع في محل للهواتف النقالة، وحصل على 100 هاتف ذكي بقيمة إجمالية قدرها 274 ألفاً و900 درهم، في ظروف تؤكد عدم مشروعية مصدرها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة الجنايات في دبي تقضي بسجن 5 متهمين بالاستيلاء على هواتف من اتصالات محكمة الجنايات في دبي تقضي بسجن 5 متهمين بالاستيلاء على هواتف من اتصالات



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates