مسلحو تنظيم القاعدة يسيطرون على شقرة وطائرات التحالف تُغيّر على مدينة لودر
آخر تحديث 02:35:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة للجيش اليمني وأسفرت عن مقتل 6 أشخاص

مسلحو تنظيم "القاعدة" يسيطرون على شقرة وطائرات التحالف تُغيّر على مدينة لودر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسلحو تنظيم "القاعدة" يسيطرون على شقرة وطائرات التحالف تُغيّر على مدينة لودر

مسلحو تنظيم "القاعدة" في اليمن
عدن ـ عبدالغني يحيى

سيطر مسلحو تنظيم "القاعدة" في اليمن، الجمعة، على مدينتي لودر وشقرة في محافظة أبين، بعد ساعات من انسحاب قوات الأمن والجيش التي كانت ترابط في المدينتين. وأكد المسؤول أن عناصر التنظيم المتطرف انتشروا في المدينتين واستحدثوا نقاط تفتيش، قبل أن يقدموا على تفجير مقرين أمنيين في لودر وشقرة، مستخدمين مادة "تي إن تي".

وشنت مقاتلات التحالف العربي غارتين، استهدفت نقاط استحدثها مسلحو القاعدة في لودر. وينشط تنظيم القاعدة في مدن وبلدات عدّة في محافظة أبين ومدن الجنوب، بالتزامن مع مواجهة القوات الحكومية لميليشيات الحوثي، وصالح وسط وشمال البلاد. وصعد تنظيم القاعدة من هجماته ضد قوات الأمن في مناطق عدّة في أبين في الأشهر القليلة الماضية، كان آخرها يوم الثالث من يناير/كانون الثاني الماضي.

وقتل يومها ثلاثة جنود وأصيب عشرة آخرين في كمين نصبته عناصر القاعدة لقوات الأمن، في مدينة شقرة الساحلية في أبين. وتتزامن هجمات القاعدة مع استمرار العمليات التي تقودها القوات الحكومية، بدعم من التحالف العربي، ضد ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية. وبدأ التحالف العربي في أواخر مارس/آذار 2015 دعم الشرعية في مواجهة الميليشيات الموالية لإيران، بعد احتلالها العاصمة صنعاء ومناطق أخرى في البلاد.

واستهدف القصف البحري الأميركي، من خليج عدن، معقلًا لتنظيم "القاعدة" في محافظة أبين، ويأتي ذلك بعد أربعة أيام من عملية أميركية ضد التنظيم في وسط اليمن. وقتل ستة من عناصر الشرطة اليمنية، في كمين نسب إلى تنظيم "القاعدة" في جنوب اليمن.

وأوضح مصدر أمني أن عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور قافلة، تضم ثلاثين من قوات الأمن اليمنية، كانوا متجهين من لودر في محافظة أبين إلى عدن في الجنوب. وأضاف أن "تبادلًا للنار مع مقاتلي "القاعدة"، أعقب الانفجار، لافتًا إلى أن "ستة من رجالنا قتلوا وأصيب آخرون" في الكمين.

واستأنفت مقاتلات حربية تابعة للتحالف العربي، غاراتها على محافظة أبين، جنوب غرب اليمن، وذلك بعد ساعات من سيطرة عناصر تنظيم "القاعدة" على أجزاء منها. وأكد شهود عيان، أن الطيران شنّ ثلاث غارات على مديرية "لودر"، التي سيطر مسلحو القاعدة على بعض المناطق فيها، وذلك بعد توقف دام عدة أشهر، وتحديدًا منذ دحر القاعدة من مدن المحافظة في آب/ أغسطس 2016.

وذكرت المصادر أن انفجارات عنيفة دوّت عند المدخل الشرقي للمدينة، وهو المكان الذي تمركز فيه مسلحو "القاعدة"، مساء الخميس. وكان عناصر من القاعدة سيطروا، على المدخل الشرقي لمدينة "لودر"، عقب انسحاب قوات الحزام الأمني "التابعة للجيش" منها.
وأكد مصدر محلي أن عناصر القاعدة انتشرت في محيط نقطة الكهرباء، على المدخل الشرقي للمدينة، وأقامت فيها حواجز تفتيش. وصعّد تنظيم القاعدة من هجماته على مواقع الجيش اليمني في محافظة أبين، وبدأ السيطرة على حواجز عسكرية، بعد مرور نحو خمسة أشهر على انسحابه من بعض بلداتها، فيما قتل خمسة جنود، الخميس، جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها التنظيم.

ونفذت كتائب الجيش اليمني المعروفة باسم "الحزام الأمني"، انسحابات وُصفت بـ"الغامضة" من بعض مدن أبين، عقب هجمات دامية تعرضت لها خلال الأسابيع الماضية من قبل مسلحي القاعدة، أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الجنود. ويخشى سكان محليون في المحافظة من عودة تنظيم القاعدة إلى السيطرة الكاملة على المدن، خصوصًا في ظل الانسحابات التي تنفذها قوات الجيش الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلحو تنظيم القاعدة يسيطرون على شقرة وطائرات التحالف تُغيّر على مدينة لودر مسلحو تنظيم القاعدة يسيطرون على شقرة وطائرات التحالف تُغيّر على مدينة لودر



ارتدت قميصًا أبيض وبنطالًا بنيًّا واسعًا جدًّا

جينيفر لوبيز تتألَّق خلال جولة تسوّق في لوس أنجلوس

واشنطن - صوت الإمارات
أدخلت أحدث إطلالة للنجمة جينيفر لوبيز في أجواء الإطلالات الخريفية، إذ تألقت بصيحة الأوفر سايز واختارت أزياء بالقصات الذكورية، خلال جولة تسوّق في لوس أنجلوس كاليفورنيا برفقة توأميها وبنات خطيبها ألكس رودريغز.جي لو خطفت الأنظار بإطلالتها العصرية، والتي تألقت فيها بأحدث صيحات الموضة، من القميص الحريريّ الأبيض الواسع جداً والذي قامت بإقفال أزراره عند الياقة فيما فتحتها عند منطقة البطن. وأكملت لوبيز اللوك ببنطلون بنيّ اللون واسع جداً وبقصة مستوحاة من الملابس الذكورية، وأنهت اللوك بالأسلوب نفسه فاختارت زوج حذاء loafers باللون البنيّ. ورغم أن جي لو اختارت في هذا اللوك أسلوباً ذكورياً بامتياز سواء من خلال القصة الواسعة وكذلك من ناحية اختيار القطع، لكنها أدخلت إلى اللوك لمسة أنثوية ناعمة عبر تزيين ياقة القميص بإكسسوار فضيّ. كما نس...المزيد

GMT 11:16 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020
 صوت الإمارات - قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020

GMT 11:24 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية
 صوت الإمارات - الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية

GMT 14:26 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض
 صوت الإمارات - وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 12:41 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية
 صوت الإمارات - تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية

GMT 11:21 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية
 صوت الإمارات - تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية

GMT 05:59 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"كورونا" تُبعد الحارس لوبيز عن لقاء البرتغال ضد فرنسا

GMT 05:21 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يكشف أنّ طريقة رحيله عن صفوف برشلونة أغضبت ميسي

GMT 03:47 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض نفقات كرة القدم 25% الصيف الجاري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates