جورج بوش هنأ باراك أوباما على توليه السلطة مؤكدًا على تأييده الكامل له
آخر تحديث 17:04:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف "الأرشيف الوطني" عن رسائل رؤساء الولايات المتحدة السابقين لأسلافهم

جورج بوش هنأ باراك أوباما على توليه السلطة مؤكدًا على تأييده الكامل له

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جورج بوش هنأ باراك أوباما على توليه السلطة مؤكدًا على تأييده الكامل له

الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش والسيدة الأولى لورا بوش مع ميشيل وباراك أوباما
واشنطن - يوسف مكي

كشف الأرشيف الوطني الأميركي وإدارة التسجيلات، عن الخطاب الذي تركه الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش لخلفيته باراك أوباما صبيحة توليه رئاسة الولايات المتحدة الأميركية في 20 يناير/كانون الثاني 2009. وهنأ بوش، في الخطاب، أوباما على توليه مسؤولية الرئاسة قائلُا "بدأت للتو فصلًا رائعًا في حياتك، عدد قليل من الناس يدركون شرف هذه المسؤولية التي تتولاها الآن، فضلًا عن حجم الإثارة والتحديات التي ستوجهها".

وأضاف الخطاب "ستواجه غضب المنتقدين، وربما خيبة الظن من الأصدقاء، ولكن سيكون معك الله، وكذلك أسرتك التي تحبك، وأمة كاملة ستقدم لك الدعم، ومن بينهم أنا. أما عن المستقبل فهو غير مهم طالما سيلهمك الشعب الذي تقوده الآن".

جورج بوش هنأ باراك أوباما على توليه السلطة مؤكدًا على تأييده الكامل له

وأعلن الأرشيف عن خطاب الرئيس الأسبق بيل كلينتون إلى خليفته جورج بوش في 2001، والذي أكد فيه للرئيس الثالث والأربعين أن هذا المنصب هو "أعظم شرف قد يناله المواطن الأميركي". وقال كلينتون في خطابه "ربما تكون محظوظ شأنك شأني؛ إذ توليت مقاليد الأمور في وقت تشهد فيه البلاد تغييرًا جذريًا وإيجابيًا، حيث ينبغي أن تقدم الحكومة إجابات جديدة ليس فقط عن الأسئلة القديمة، والتي تدور حول دور أمتنا، ولكن أيضًا عن طبيعة أمتنا في المرحلة الراهنة".

وأشار الخطاب إلى أن عبأ المسؤولية التي تقع على كاهل بوش عظيم، لكنه مبالغ فيه أحيانًا، مضيفًا "أنت ستقود شعبًا رائعًا طيبًا لديه فخر بتاريخه، وستكون من اليوم رئيسنا جميعًا. أحييك وأتمنى لك النجاح والمزيد من السعادة". ومن التقاليد أن يترك الرئيس المنتهية ولايته رسالة شخصية لخلفه.
وغادر الرئيس الأميركي المنتهية ولايته باراك أوباما، صباح الجمعة، المكتب البيضاوي للمرة الأخيرة، قبل أن يتجه لاستقبال الرئيس المنتخب دونالد ترامب وزوجته ميليني في البيت الأبيض. ودخل أوباما المكتب البيضاوي حيث يعمل الرؤساء الأميركيون حاملًا رسالة للرئيس الذي سيخلفه ووضعها على المكتب، الذي يستخدمه الرؤساء المتعاقبون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جورج بوش هنأ باراك أوباما على توليه السلطة مؤكدًا على تأييده الكامل له جورج بوش هنأ باراك أوباما على توليه السلطة مؤكدًا على تأييده الكامل له



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates