روسيا ترسل قوات بحريَّة الى شبه جزيرة القرم  ردًا على التدريبات الصاروخيَّة الأوكرانيَّة
آخر تحديث 22:40:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجيش الأوكراني يوضح أن الغرض منها هو اكتساب خبرة استخدام منظومة أس 300

روسيا ترسل قوات بحريَّة الى شبه جزيرة القرم ردًا على التدريبات الصاروخيَّة الأوكرانيَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روسيا ترسل قوات بحريَّة الى شبه جزيرة القرم  ردًا على التدريبات الصاروخيَّة الأوكرانيَّة

فلادمير بوتن
موسكو ـ حسن عمارة

أعلن الجيش الأوكراني، الخميس، أن كييف بدأت تدريبات فعلية على إطلاق صواريخ بالقرب من الحدود مع شبه جزيرة القرم، وهي الخطوة التي أثارت غضب روسيا الأمر الذي أدى إلى تصاعد موجة من التوترات من جديد بين البلدين. وأكد الجيش الأوكراني أن الهدف من التدريبات هو تعزيز القدرات الدفاعية واختبار منظومة صواريخ "أس 300 جو جو" متوسطة المدى.

روسيا ترسل قوات بحريَّة الى شبه جزيرة القرم  ردًا على التدريبات الصاروخيَّة الأوكرانيَّة

 

وصرح فلاديمير كيرجانوفسكي، رئيس المركز الصحفي في القيادة الجوية الأوكرانية بأن الغرض من هذه التدريبات هو "اكتساب خبرة استخدام المنظومة الصاروخية المضادة للطائرات، وللتحقق من نوعية الصواريخ التي تمَّ إصلاحها، ولتحسين مهارات وحدات القوات الصاروخية المضادة للطائرات"، مضيفًا أن "انطلاق المناورات تم حسب الخطة الموضوعة لها وأنها تسير وقف التشريعات الدولية".

روسيا ترسل قوات بحريَّة الى شبه جزيرة القرم  ردًا على التدريبات الصاروخيَّة الأوكرانيَّة

 

وقد أغضب هذا التحرك روسيا، حيث وضعت قوات الدفاع الجوي في حالة تأهب ونشرت سفن حربية في البحر الأسود. وتأتي التطورات الأخيرة بعدما تبين أن روسيا نشرت 55 ألف من قواتها على طول الحدود الأوكرانية في استعراض للقوى من جانبها.

وقال نائب وزير الدفاع الأوكراني ايهور دولهوف، إن موسكو نشرت 55 ألف من قواتها الى جانب تمركز 30 ألف أخرين في شبه جزيرة القرم التي ضمتها لسيادتها منذ 2014، ويأتي ذلك بعد بدأ الجيش الأوكراني إطلاق تجاربه الصاروخية قرب القرم.

وكانت العلاقات بين موسكو وكييف توترت منذ عام 2014 عندما استولت روسيا على القرم وأعلنت دعمها للانفصاليين في حربهم بشرق أوكرانيا. وهناك مخاوف من وجود رد قوي من جانب روسيا التي ضمت في مارس/آذار 2014 شبه الجزيرة بعد تدخل عسكري واستفتاء رفضته كييف والدول الغربية. ويمثل الخلاف أحدث تصعيد في التوتر بين الدولتين اللتين كانتا حليفتين ذات يوم، وتدهورت العلاقات بينهما منذ الإطاحة بداية 2014 بالرئيس السابق الموالي لروسيا فيكتور يانوكوفيتش. وأعقب ذلك ضمُّ القرم ونزاع مع الانفصاليين الموالين لموسكو في شرق البلاد خلف أكثر من 9600 قتيل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا ترسل قوات بحريَّة الى شبه جزيرة القرم  ردًا على التدريبات الصاروخيَّة الأوكرانيَّة روسيا ترسل قوات بحريَّة الى شبه جزيرة القرم  ردًا على التدريبات الصاروخيَّة الأوكرانيَّة



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates