الأمير محمد بن سلمان يواصل زيارته الرسمية في طوكيو تعزيزًا  لرؤية المملكة 2030
آخر تحديث 12:35:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ولي ولي العهد السعودي يشهد ورئيس وزراء اليابان تبادل 7 مذكرات تفاهم بين البلدين

الأمير محمد بن سلمان يواصل زيارته الرسمية في طوكيو تعزيزًا لرؤية "المملكة 2030 "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمير محمد بن سلمان يواصل زيارته الرسمية في طوكيو تعزيزًا  لرؤية "المملكة 2030 "

الأمير محمد بن سلمان يواصل زيارته الرسمية في طوكيو تعزيزًا لرؤية "المملكة 2030 "
طوكيو - علي صيام

يواصل وليُ وليِ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان زيارته إلى اليابان، حيث أجرى محادثاتٍ مع كبار المسؤولين اليابانيين على رأسهم الإمبراطور أكيهيتو، ورعى اليوم 11 مذكرة تفاهم لبناءِ تعاونٍ متين، خصوصاً في المجالات والآفاق التي تخدم رؤيةَ 2030.
وأعرب إمبراطور اليابان أكيهيتو في لقائه مع ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن تقديره لدور المملكة العربية السعودية القيادي في تحقيق أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط وكذلك ترحيب وعزم على شراكة في رؤية المملكة 2030 وبحث فرص التعاون الثنائي بين البلدين.
وبحث الأمير محمد بن سلمان مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي تعميق التعاون والشراكة في المجالات الاقتصادية والسياسية على أسس وقواعد جديدة أرستها زيارة طوكيو التي شهدت منتدى الأعمال السعودي الياباني رؤية المملكة 2030. وتشهد الزيارة توقيع مذكرات تفاهم عدة شهدها رئيس الوزراء الياباني والأمير محمد بن سلمان.
كما جرى خلال الاجتماع بحث فرص تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، إلى جانب تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.. وعبر رئيس الوزراء الياباني عن ترحيب بلاده برؤية المملكة 2030 والرغبة في بحث مجالات الشراكة بشأنها، مبدياً تقدير بلاده للدور القيادي للمملكة في تحقيق أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط. وشهد رئيس الوزراء الياباني وولي ولي العهد تبادل 7 مذكرات تفاهم بين المملكة واليابان وهي على النحو التالي:
 
1- مذكرة تعاون لتعزيز التبادل الثقافي من خلال عدة مجالات بين وزارة الثقافة والإعلام ووزارة الخارجية اليابانية.
 
2- مذكرة للتعاون في مجال مكافحة تقليد المنتجات من خلال عدة جوانب بين وزارة التجارة والاستثمار ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية.
 
3- مذكرة للتعاون في مجال المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتعزيز قدرتهما التنافسية في الأسواق العالمية بين وزارة التجارة والاستثمار ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية.
 
4- مذكرة للتعاون في عدد من مجالات قطاع الطاقة بين وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية.
 
5- مذكرة للتعاون الاستثماري في المجال الصناعي بين وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية.
 
6- مذكرة للتعاون في مجال التنمية الدولية والاستثمار وتبادل المعلومات بين الصندوق السعودي للتنمية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (الجايكا).
 
7- مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الإخباري بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة أنباء كيودو اليابانية.
وشارك نحو 500 رجل أعمال ياباني في المنتدى السعودي الياباني، فضلا عن الوزراء والمسؤولين السعوديين ونظرائهم المضيفين.  وأسفرت التفاهمات عن إعطاء رخصة لمنظمة التجارة الخارجية اليابانية Jetro لفتح مكتب تمثيل اقتصادي وفني، كما شهد المنتدى توقيع أكثر من 10 مذكرات تفاهم منها 6 لأرامكو و3 للكهرباء، و3 مذكرات تفاهم أخرى لأرامكو مع بنوك يابانية.
وقد أقام رئيس الوزراء الياباني مأدبة عشاء احتفاءً بسمو ولي ولي العهد والوفد المرافق له، حيث ألقى ولي ولي العهد ورئيس الوزراء الياباني كلمتين استعرضا خلالهما العلاقات التاريخية والشراكة الإستراتيجية بينهما والرغبة في مواصلة تعزيزها بما يحقق تطلعات الحكومتين والشعبين الصديقين.
يذكر أن العلاقات التجارية بين اليابان والمملكة تأسست العام 1955 وتستورد اليابان أغلب حاجاته النفطية من السعودية برقم يصل إلى 30 في المئة من حاجته وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الفائت 32 مليار دولاركما ضخت اليابان في السعودية 55 مليارا في 87 مشروعا مشتركا .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير محمد بن سلمان يواصل زيارته الرسمية في طوكيو تعزيزًا  لرؤية المملكة 2030 الأمير محمد بن سلمان يواصل زيارته الرسمية في طوكيو تعزيزًا  لرؤية المملكة 2030



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates