حمدان بن محمد يؤكد أن الإمارات ستبهر العالم بروح الفريق في إكسبو 2020
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتمد "تنفيذي دبي" مبادرات لتطوير منظومة التأمين الصحي

حمدان بن محمد يؤكد أن الإمارات ستبهر العالم بروح الفريق في "إكسبو 2020"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدان بن محمد يؤكد أن الإمارات ستبهر العالم بروح الفريق في "إكسبو 2020"

المجلس التنفيذي لإمارة دبي خلال الاجتماع
دبي - جمال أبوسمرا

اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة دبي في اجتماعه، صباح الأربعاء، برئاسة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي، حزمة من مبادرات التحسين لتطوير منظومة التأمين الصحي في دبي، والتي تهدف إلى تبسيط وتوحيد برامج الضمان الصحي الحكومية، ورفع الكفاءة التشغيلية للمستشفيات الحكومية في الإمارة، بالإضافة إلى اعتماد أجندة عمل المجلس والموضوعات التي ستشكل جدول أعماله خلال عام 2020، وذلك بمقر المجلس في أبراج الإمارات.

ودوّن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، في حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «ترأست اليوم «أمس» اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة دبي، واعتمدنا حزمة مبادرات تهدف لتحسين منظومة التأمين الصحي وتوحيد برامج الضمان الصحي الحكومية بهدف تقديم خدمات طبية رائدة للمواطن والمقيم في دبي».

وأضاف، «اعتمدنا خلال الاجتماع أجندة عمل المجلس التنفيذي والموضوعات التي ستشكل جدول أعماله خلال عام 2020، ومجموعها 30 موضوعاً تمثل أولويات بالنسبة لحكومة دبي لدفع عجلة التنمية وتطوير الخدمات الحكومية وتحقيق سعادة المجتمع».

وتابع، «نتطلع لأن يكون العام المقبل محطة استثنائية في قصة نجاح دبي، ففي هذا العام سنستضيف العالم في إكسبو 2020 وعلى كل الجهات الحكومية والخاصة في دبي بذل قصارى جهودها وأن تعمل بروح الفريق الواحد لنبهر العالم في 2020».

تعزيز

وخلال الاجتماع، استعرضت هيئة الصحة في دبي تقييم منظومة الضمان الصحي في الإمارة، ومبادرات التحسين المقترحة، والتي من شأنها تعزيز التكامل والربط بين مقدمي خدمات الرعاية الصحية وتعزيز الثقافة الصحية والتوجيه المناسب للمرضى، وتتضمن المبادرات توحيد برامج الضمان الصحي وتحديث نطاق الضمان الصحي الموحد ليشمل بعض الفئات الخاصة في المجتمع وتعزيز كفاءة المستشفيات الحكومية التابعة لهيئة الصحة.

كما تشمل مبادرات التحسين تحديثات على سياسة الأدوية العامة وسياسة الإجازات المرضية، بهدف خلق تأثير إيجابي على مخرجات الرعاية الصحية وتحقيق نفس النتائج الصحية بفعالية أعلى وبتكلفة أقل، والحد من الاستشارات الطبية غير الضرورية والاستخدام المفرط للخدمات الصحية، بالإضافة إلى تحقيق منافسة عادلة بين مقدمي الخدمات الصحية في القطاعين الحكومي والخاص.

واعتمد سمو ولي عهد دبي، أجندة عمل المجلس التنفيذي ومجلس الشؤون الاستراتيجية لعام 2020، والتي تشمل العديد من الموضوعات والخطط والاستراتيجيات التي تسهم في تطبيق وتجسيد رؤية القيادة الرامية إلى تحقيق التميّز في كافة القطاعات، وابتكار الحلول والمبادرات لتطوير الخدمات، في سبيل تحقيق الأهداف التي ترسخ مكانة الإمارة الريادية، وتحقيق سعادة ورفاه المجتمع.

وتتضمن أجندة المجلس 30 موضوعاً خلال عام 2020 تتنوع بين مختلف القطاعات، والتي تركز في مجملها على الأولويات والأهداف الحكومية، ودفع جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة البيئية وتعزيز الرفاه المجتمعي، وبما يعزز من مستوى الشعور بالسعادة والتلاحم الاجتماعي في الإمارة، ورفع تنافسيتها.

تحديث

ومن بين الخطط المعتمدة تحديث سياسة إسكان الإماراتيين، والتي تتضمن تطوير عدة برامج وسياسات لتحقيق الأهداف الإسكانية والرفاه الاجتماعي للإماراتيين، ودراسة تنظيم رسوم النقل المدرسي في إمارة دبي، والتي تتضمن تحليل الوضع القائم لرسوم النقل المدرسي ودراسة نماذج عمل مختلفة ممكن تطبيقها لتنظيم رسوم النقل المدرسي بالإمارة مع الأخذ في الاعتبار الإطار الحالي لتنظيم الرسوم المدرسية وبما يسهم في تخفيف العبء المالي على أولياء الأمور، وتطوير إطار عام لتأهيل الموارد البشرية الحكومية، في إطار مساعيها لتحقيق الريادة والتي تتطلب تطوير وتأهيل الموارد البشرية الحكومية، وبما يوائم الأهداف الطموحة للإمارة، وذلك بهدف خلق الكفاءات والمهارات التي تتلاءم مع وظائف المستقبل في القطاع الحكومي.

قــــد يهمـــــــــك أيضًــــــــــا:

حمدان بن محمد يزور معرض "دبي الدولي للطيران 2019"

حمدان بن محمد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي في دبي

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن محمد يؤكد أن الإمارات ستبهر العالم بروح الفريق في إكسبو 2020 حمدان بن محمد يؤكد أن الإمارات ستبهر العالم بروح الفريق في إكسبو 2020



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates