القائد الداعشي أبو معتز القحطاني يفرّ من الموصل بملايين الدولارات
آخر تحديث 05:32:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تزامنًا مع مقتل نحو 900 عنصر من التنظيم على يد القوات العراقية

القائد الداعشي أبو معتز القحطاني يفرّ من الموصل بملايين الدولارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القائد الداعشي أبو معتز القحطاني يفرّ من الموصل بملايين الدولارات

القائد الداعشي أبو معتز القحطاني يفرّ من الموصل بملايين الدولارات
بغداد ـ نهال قباني

تمكّن القائد الداعشي أبو معتز القحطاني، والذي كان يرأس فرقة من الانتحاريين العاملين لدى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" من الفرار من مدينة الموصل العراقية، ومعه ملايين الدولارات من أموال التنظيم، في الوقت الذي تخوض فيه القوات العراقية معركة لتحرير المدينة.
وأكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن القحطاني، والذي كان مسؤولا ماليا للتنظيم في العراق، يُعتقد أنه فرّ من العراق مع كميات كبيرة من الأموال في الوقت الذي تقترب فيه القوات العراقية من تحرير المدينة من حكم التنظيم المتطرف. يأتي هذا في الوقت الذي انتشرت فيه عدة تقارير حول نجاح القوات العراقية المتحالفة في قتل أكثر من 900 مقاتل من الموالين للتنظيم المتطرف خلال أسبوع من العمليات العسكرية، وسط تلميحات باحتمالات قدوم هجمة عسكرية قريبة لتحرير مدينة الرقة السورية من قبضة التنظيم المتطرف.

القائد الداعشي أبو معتز القحطاني يفرّ من الموصل بملايين الدولارات
وكان للتنسيق بين القوات النظامية العراقية والميليشيات الكردية، والمتمثل في الهجوم على المدينة من عدة محاور، أكبر الأثر في تحقيق تقدُّم سريع على الأرض في طريق تحرير المدينة، والتي تعد ثاني أكبر المدن العراقية. وأوضحت "ديلي ميل" أن القوات العراقية تمكّنت من قتل أعداد كبيرة من الميليشيات المتطرفة أثناء محاولتهم الهرب من المدينة، في حين أن الذين تمكّنوا من الهرب يحاولون دخول المدن الأخرى والانسجام مع مواطنيها.
 
وبحسب السومرية نيوز، فإن القحطاني، والذي كان تجنيد النساء الانتحاريات أحد مهامه في التنظيم المتطرف، كان من بين هؤلاء الذين تمكّنوا من الهرب، حيث أنه من المعتقد أنه كان بصحبة سيدة ألمانية لديها العديد من الوثائق المهمة المرتبطة بالتنظيم بالإضافة إلى ملايين الدولارات. بينما يقول سكان الموصل أن هناك نحو خمسة آلاف شخص من المنتمين إلى "داعش" يحاولون إخفاء أنفسهم داخل المدينة، حيث يقول أحد السكان أنه رأى مجموعة من مقاتلي التنظيم داخل الموصل كانوا يبدون في هيئة تختلف تماما عن قبل ذلك.
 

القائد الداعشي أبو معتز القحطاني يفرّ من الموصل بملايين الدولارات
وأضاف "هناك من قام بتقصير لحيته، وتغيير هيئة ملابسه، ربما يكون ذلك من جراء خوفهم، أو ربما يكون ذلك استعدادا للهرب من المدينة." من ناحيته، يقول جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية للجيش الأميركي، أن عدد قتلى التنظيم، والذين لقوا حتفهم منذ بداية العمليات في الموصل، يتراوح بين 800 و900 مقاتل، موضحا أنه من الصعب أن يتم تقديم أرقام دقيقة حول أعداد المقاتلين في المدينة في ظل قدرتهم الكبيرة على الانسجام مع السكان الأصليين. 
 
في الوقت نفسه كان وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر قد أكد في تصريحات الثلاثاء الماضي أن هجومًا قريبا سوف يتم لتحرير مدينة الرقة السورية ربما قبل نهاية المعركة التي تشهدها الموصل حاليا، موضحا أن ذلك ربما يتم في غضون الأسابيع المقبلة. وأعلن القائد العسكري الأميركي ستيفن تاونسند أن أجهزة الاستخبارات الأميركية كشفت مؤامرات يتم تدبيرها من قبل التنظيم المتطرف ضد الغرب من مدينة الرقة السورية، موضحا أن هناك حاجة ملحة لتطويق المدينة السورية وتحريرها في أقرب وقت ممكن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القائد الداعشي أبو معتز القحطاني يفرّ من الموصل بملايين الدولارات القائد الداعشي أبو معتز القحطاني يفرّ من الموصل بملايين الدولارات



يليق بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء

فساتين خطوبة باللون الزهري مِن وحي النجمات العالميات

واشنطن ـ صوت الامارات
يُعدّ اللون الزهري من أكثر الألوان المميزة التي تعكس رومانسية وأنوثة على إطلالة العروس، وهو من الألوان المفضلة لدى النجمات اللاتي يبحثن عن فستان ساحر يتألقن به خلال مناسباتهن وحفلاتهن.واخترنا بكِ مجموعة فساتين خطوبة باللون الزهري من وحي النجمات العالميات، ويليق اللون الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء فهو من الألوان التي الأقرب إلى قلوب النجمات. ارتدت الممثلة الأميركية Angela Bassett فستان زهري من تصميم ريم عكرا Reem Acra جاء بكتف واحد مع تنورة مفتوحة وذيل طويل، ومن التصاميم المميزة التي اخترناها من إطلالات النجمات فستان عارضة الأزياء الأميركية. kendall jenner بقصة high low طويل من الخلف وقصير من الأمام وكورسيه من قماش التول من تصميم Giambattista Valli. وبقصة الكورسيه والتنورة المنفوشة ball gown تألقت النجمة Rihanna بفستان من تصميم Giambattista Valli، وارتدت ...المزيد
 صوت الإمارات - الوجهات السياحية للاستجمام على الشاطئ في يوكاتان

GMT 08:11 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

فرحة لاعبو ليفربول في التدريبات بعد التتويج باللقب

GMT 08:09 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

دورتموند يدافع عن فافر بعد الهزيمة أمام هوفنهايم

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 14:43 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

أفكار رائعة لتزيين الحدائق المنزلية بشكل مُميَّز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates