طائرة بدون طيار تقصّف منطقة قنفودة في ظل استمرار الحصار المفروض على 170 عائلة
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استئناف الحركة في مطار "معيتيقة" الدولي عقب توقفها لساعات بسبب الاحتجاجات

طائرة بدون طيار تقصّف منطقة قنفودة في ظل استمرار الحصار المفروض على 170 عائلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طائرة بدون طيار تقصّف منطقة قنفودة في ظل استمرار الحصار المفروض على 170 عائلة

قصف منطقة قنفودة السكنية في ليبيا
طرابلس _ فاطمة سعداوي

قُتل رجل وزوجته بعدما استهدفت طائرة من دون طيار، منزلهما بقصف في منطقة قنفودة شمال غرب مدينة بنغازي شرق ليبيا. وجاء القصّف في ظل استمرار الحصار المفروض على نحو 170 عائلة منذ أكثر من عام، في منطقة قنفودة السكنية، آخر معاقل مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي. وفي هذه العائلات نساء وأطفال لم يسلموا من الاستهداف المباشر، حتى عندما فُتح لهم ممر آمن للخروج من الحصار عقب ضغوط غربية لإخراجهم.

وطالب أحد المقربين من اللواء المتقاعد خليفة حفتر، باجتياح قنفودة وإعدام من تعدى عمره الرابعة عشرة داخلها، بحجة أنهم إرهابيون ومرتبطون بصلات قربى مع مقاتلين في صفوف مجلس شورى بنغازي. ويقرّ مسؤول الهلال الأحمر الليبي في بنغازي بعدم القدرة على مساعدة الأسر العالقة حتى تتوقف الضربات الجوية التي تمنع تحركات السكان حتى خارج بيوتهم.

ووصفت صحف غربية منطقة قنفودة المحاصرة بأنها "حلب ليبيا"، وقالت إن وضعها هو الأسوأ في مناطق النزاع ببنغازي، نظرًا لنقص الغذاء والماء وانعدام الكهرباء والأدوية.

وأعلن لطفي نشنوش، مدير مطار معيتيقة الدولي في العاصمة الليبية طرابلس، أن حركة الطيران على وشك الاستئناف بعد توقفها لساعات. وتوقفت حركة الطيران في وقت سابق، جراء احتجاج عناصر تابعة لكتيبة حماية المطار "موالية لحكومة الوفاق"، ردًا على اختطاف زملاء لهم، من قبل عناصر كتيبة أخرى.

وأكد نشنوش أن "إدارة المطار تواصلت مع الكتيبة، والمجلس البلدي لسوق الجمعة، شمال شرقي العاصمة طرابلس، لوضع حد لهذه الاحتجاجات التي تؤثر على المواطنين". ويوجد مطار معيتيقة الدولي في منطقة سوق الجمعة بطرابلس، كما أن أغلب عناصر كتيبة حماية المطار ينحدرون من تلك المنطقة.

وتحدثت مصادر، عن أنه تم الاتفاق مع كتيبة "حماية المطار" على وقف الاحتجاج، بعد إطلاق سراح مختطفين اثنين من الكتيبة، سبق وأن اختطفتهما كتيبة "ثوار طرابلس"، إحدى كتائب قوات "فجر ليبيا"، التي كانت تدعم حكومة الإنقاذ الوطني، التي تدعم الوفاق حاليًا. ولم يتضح على الفور موعدًا دقيقًا لاستئناف حركة الطيران، كما لم يتضح سبب اختطاف عنصري الكتيبة.

وأعلنت الصفحة الرسمية لمطار معيتيقة الدولي، على "فيسبوك"، بهبوط طائرة الخطوط الجوية الليبية القادمة من مطار اسطنبول في مطار مصراتة، 200 كلم شرق طرابلس، نظرًا لإغلاق المجال الجوي في المطار. وعقب سقوط نظام معمر القذافي عام 2011 إثر ثورة شعبية، دخلت ليبيا في مرحلة من الانقسام السياسي تمخض عنها وجود حكومتين وبرلمانيين وجيشين متنافسين في طرابلس غربًا، ومدينتي طبرق والبيضاء شرقاً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرة بدون طيار تقصّف منطقة قنفودة في ظل استمرار الحصار المفروض على 170 عائلة طائرة بدون طيار تقصّف منطقة قنفودة في ظل استمرار الحصار المفروض على 170 عائلة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates