انفجار في القامشلي بالقرب من أحد مستوصفات المدينة والأضرار مادية
آخر تحديث 15:35:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات الحكومية تقصف مناطق في ريف إدلب خارقة الهدنة الروسية التركية

انفجار في القامشلي بالقرب من أحد مستوصفات المدينة والأضرار مادية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انفجار في القامشلي بالقرب من أحد مستوصفات المدينة والأضرار مادية

الوضع في سورية
دمشق ـ نور خوام

سُمع ليل الثلاثاء، دوي انفجار في مدينة القامشلي الواقعة على الحدود السورية التركية، ناجم عن تفجير قنبلة صوتية من قبل مسلحين مجهولين، بالقرب من مستوصف "حي الهلالية"، ما أدى الى وقوع أضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية. وكان انفجار آخر هزّ مدينة الحسكة مساء الاثنين. وعلم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن سببه انفجار عبوة ناسفة بشخص أثناء محاولته زرع العبوة في منطقة النشوة الغربية بمدينة الحسكة، الأمر الذي تسبب بمقتله على الفور. كما رصد المرصد السوري انفجاراً آخر في ريف الحسكة الجنوبي، حيث انفجرت عبوة ناسفة بقرية السعدة، ولم يعلم فيما إذا كان قيادي من "قوات سورية الديمقراطية" قد قضى فيه.

أقرأ أيضًا : انفجار سيارة مفخخة في بلدة الجوادية شرق مدينة القامشلي شمال شرق سورية

وكان نشر المرصد السوري رصد دوي انفجار في مدينة القامشلي، الواقعة على الحدود السورية التركية، حيث أكدت المصادر المتقاطعة أن الانفجار ناجم عن تفجير يرجح أنه لعبوة ألقيت في المنطقة من قبل مسلحين مجهولين، قرب مخفر تابع للقوات السورية بأطراف منطقة الأربوية بالقرب من مسجد البشير، عند أطراف مناطق تواجد قوات الأمن الداخلي الكردي "الآسايش" ما أدى لإصابة سيدة وطفلة بجراح، ومعلومات أولية عن سقوط مزيد من الجرحى.

القوات الحكومية تواصل قصف مناطق سريان الهدنة الروسية التركية

تواصلت خروقات الهدنة التركية الروسية أمس الثلاثاء، حيث استهدفت القوات السورية مناطق في بلدة سكيك وقرية ترعي في القطاع الجنوبي من ريف إدلب، في حين قصفت تلك القوات مناطق مورك والصخر ومعركبة في القطاع الشمالي من ريف حماة، ما تسبب بأضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

كما رصد المرصد السوري اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جانب، والفصائل المقاتلة والإسلامية من جانب آخر، على محاور في القطاع الجنوبي من ريف حلب، في حين رصد المرصد السوري إطلاق القوات السورية قنابل ضوئية في أجواء قلعة المضيق على الحدود الإدارية بين إدلب وحماة، ونشر المرصد السوري قبل ساعات أنه رصد قصفاً من قبل قوات النظام، طالت مناطق في محيط المحطة الحرارية في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي،  كما استهدفت القوات السورية مناطق في بلدة الزيارة في سهل الغاب بالريف ذاته، ما تسبب بوقوع أضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، فيما نشر المرصد السوري قبل ساعات أنه رصد قصفاً من قبل القوات الحكومية طال أماكن في منطقة مورك في القطاع الشمالي من الريف الحموي، في حين استهدفت تلك القوات أماكن في منطقة سكيك في ريف إدلب الجنوبي، في أعقاب القصف الذي طال صباح الثلاثاء مناطق في بلدة كفرنبودة في القطاع الشمالي من الريف الحموي، ما تسبب بوقوع أضرار مادية، وإصابة 8 أشخاص على الأقل بجراح.

كما طال قصف القوات الحكومية مناطق في محيط بلدة الناجية الواقعة في الريف الغربي لمدينة جسر الشغور، تزامناً مع عمليات قصف مدفعي وصاروخي طالت مناطق في جبل الأكراد بالريف الشمالي الشرقي للاذقية، في حين استهدفت القوات السورية مناطق في محيط منطقة قلعة المضيق على الحدود الإدارية بين محافظتي حماة وإدلب، كذلك استهدفت قوات النظام مناطق في بلدة جرجناز في ريف معرة النعمان، كذلك استهدفت قصف القوات الحكومية قرى أم جلال والهلبة والرفة والفرجة في الريف الجنوبي الشرقي لإدلب، ومناطق في بلدات التمانعة والخوين وسكيك في الريف الجنوبي لإدلب، وحصرايا والجنابرة وتل عثمان في القطاع الشمالي من الريف الحموي، ما تسبب بأضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية

كما سجل المرصد السوري أمس، هدوءاً حذراً يسود عموم مناطق هدنة الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، وذلك منذ ما بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء وحتى الآن، باستثناء عمليات قصف صباحية طالت مناطق في قريتي الجنابرة والصخر في القطاع الشمالي من ريف حماة.

وكان رصد المرصد السوري ارتفاع الخسائر البشرية إلى 213 على الأقل من الشهداء والقتلى ممن وثقهم المرصد السوري، منذ تطبيق اتفاق بوتين أردوغان هم 67 مدنياً بينهم 25 طفلاً و9 مواطنات استشهدوا في قصف من قبل قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهدافات نارية وقصف من الطائرات الحربية، ومن ضمنهم 3 استشهدوا بسقوط قذائف أطلقتها الفصائل، و65 مقاتلاً قضوا في ظروف مختلفة ضمن المنطقة منزوعة السلاح منذ اتفاق بوتين أردوغان، من ضمنهم 14 مقاتلاً من “الجهاديين” و23 مقاتلاً من جيش العزة قضوا خلال الكمائن والاشتباكات بينهم قيادي على الأقل، قضوا في كمائن وهجمات للقوات السورية بريف حماة الشمالي، و81 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها.

قد يهمك أيضا

الإدارة الأميركية تكشف المقترحات الخطية لإقامة "حظر جوي وبري" في سورية

انفجارات تهزّ القطاع الجنوبي من ريف إدلب والقوات الحكومية تقصف خان شيخون

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انفجار في القامشلي بالقرب من أحد مستوصفات المدينة والأضرار مادية انفجار في القامشلي بالقرب من أحد مستوصفات المدينة والأضرار مادية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates