القوات البحرية السعودية تواصل مناورات درع الخليج1 في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز
آخر تحديث 10:02:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هدفها رفع الجاهزية القتالية واكتساب المهارات اللازمة والدفاع عن حدود المملكة

القوات البحرية السعودية تواصل مناورات "درع الخليج-1" في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات البحرية السعودية تواصل مناورات "درع الخليج-1" في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز

مناورات "درع الخليج-1"
الرياض - عبد العزيز الدوسري

يواصل الأسطول الشرقي للقوات البحرية السعودية، مناورات "درع الخليج-1"، التي أطلقها الأحد في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عُمان. وقال قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن عبدالله بن سلطان السلطان، إن المناورات تضم تشكيلات من القوات البحرية في الأسطول الشرقي، حيث تشمل السفن والطائرات ومشاة القوات البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة.

ويتطلع القائمون على مناورات "درع الخليج 1" إلى تحقيق أكثر من سبعة أهداف من خلال التمرين الذي تنفذه القوات البحرية الملكية السعودية ، منها رفع الجاهزية القتالية، اكتساب المهارات اللازمة، التخطيط والاحترافية في التنفيذ، القدرة على ممارسة إجراءات القيادة والسيطرة على الوحدات المختلفة في مسرح العمليات، الدفاع عن حدود المملكة، حماية الممرات الحيوية والمياه الإقليمية، وردع أي عدوان أو عمليات إرهابية محتملة قد تعيق الملاحة في الخليج العربي.
ويأتي توقيت تنفيذ تمرين "درع الجزيرة 1" بعد فترة قصيرة من التمرين العسكري "رعد الشمال" والذي عد أكبر تمرين عسكري تشهده المنطقة من حيث عدد القوات المشاركة فيه، وهو ما يؤكد اعتماد وزارة الدفاع على تنويع خريطة التمارين العسكرية لرفع الجاهزية الكلية لقواتنا العسكرية.

وقال قائد كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة السابق اللواء الركن بحري شامي بن محمد الظاهري، إن تمرين "درع الخليج 1" سيساهم بشكل كبير في رفع جاهزية القوات البحرية إذ يعتبر من التمارين المتخصصة التي تحرص وزارة الدفاع على تنفيذها لكافة القطاعات العسكرية ومن بينها القوات البحرية الملكية السعودية.
وأضاف: يأتي تنفيذ هذا التمرين البحري في إطار النهج التدريبي السنوي للقوات البحرية الملكية السعودية، والذي يهدف إلى رفع مستوى الكفاءة والاحترافية العسكرية والارتقاء بالجاهزية القتالية، واكتساب المهارات اللازمة في التخطيط والتنفيذ وممارسة إجراءات القيادة والسيطرة للقوات البحرية، لتكون جاهزة وقادرة على الدفاع عن حدود المملكة البحرية وحماية مياهها الإقليمية من أي اعتداء بحري أو إرهابي محتمل.
وأشار اللواء الظاهري إلى أنه كثيراً ما يركز المحللون الإستراتيجيون والعسكريون على تعداد وتجهيز وتسليح القوات العسكرية فقط، وذلك حين يناقشون توازن القوى للدول، وخصوصاً في حالة الحرب، وهذه العناصر لا شك مهمة للغاية في التعرف على قدرات القوات المسلحة، وهي ما يعرف عسكرياً بالقدرات الملموسة، ويتناسون ما هو أهم وهي القدرات المحسوسة، كالعقيدة العسكرية، والروح المعنوية وإرادة القتال، والقيادة السياسية والعسكرية، والتدريب العسكري العملي، والتي تعتبر من أهم العناصر في نجاح القوات المسلحة في العمليات العسكرية في ميدان المعركة.
وأضاف اللواء الظاهري: لذا تحرص القوات العسكرية السعودية بصورة عامة على التدريب المتواصل خلال العام بتمارين متخصصة لكل قوة وتمارين مشتركة لكافة قطاعاتها الأربعة البرية، الجوية، البحرية والدفاع الجوي، ومع وحدات الحرس الوطني ووحدات وزارة الداخليه، وتمارين مختلطة مع دول شقيقة وصديقة لتكون قادرة على العمل المشترك في ميدان المعركة منفردة أو بمشاركة قوات أخرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات البحرية السعودية تواصل مناورات درع الخليج1 في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز القوات البحرية السعودية تواصل مناورات درع الخليج1 في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز



بصيحات مواكبة للموضة سواء من ناحية اللون أو القصات

النجمة جنيفر لوبيز تستقبل الشتاء بمجموعة من الإطلالات الساحرة التي جعلتها ملفتة

واشنطن ـ رولا عيسى
مرة جديدة خطفت النجمة جنيفر لوبيز Jennifer Lopez النظار مرتدية التصاميم الشتوية الساحرة التي جعلتها ملفتة، خصوصاً مع اختيار موضة نقشات الكارو الداكنة التي جعلتها في غاية الأناقة، فتألقت بصيحات شتوية ومواكبة للموضة سواء من ناحية اللون أو القصات. إنطلاقاً من هنا، واكبي من خلال الصور إطلالات النجمة جنيفر لوبيز Jennifer Lopez الأخيرة، وشاركينا رأيك بتصاميمها الشتوي. خطفت جنيفر لوبيز Jennifer Lopez الانظار، مرتدية موضة نقشات الكارو الفاخرة التي برزت بلوني البني والاسود. فاختارت فستان قصير مع البلايزر التي تصل الى حدود الفستان مع التدرجات البنية البارزة بلونين مختلفين. واللافت تنسيق مع هذا الفستان الكنزة الطويلة التي تبرز بالنقشات عينها مع أقمشة الكارو عينها لتكون اطلالتها متناسقة وفاخرة في الوقت عينه. والبارز أن جنيفر لوبيز Jennifer Lopez نسّقت مع ...المزيد

GMT 14:49 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

6 نصائح من خبراء الديكور لغرف نوم مميزة لأطفالك التوأم
 صوت الإمارات - 6 نصائح من خبراء الديكور لغرف نوم مميزة لأطفالك التوأم

GMT 12:37 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن راشد يعفي المتعسرين في "زايد للإسكان" من سداد القروض
 صوت الإمارات - محمد بن راشد يعفي المتعسرين في "زايد للإسكان" من سداد القروض

GMT 05:19 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تقييم متواضع لصلاح في مباراة ليفربول ونابولي

GMT 03:52 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

شتيجن يُشيد بأداء "ميسي" ويصرح أنه الأفضل في العالم

GMT 05:33 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

لينجارد يسجل هدفا في أول مباراة له كقائد لليونايتد

GMT 04:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دجيكو يقود هجوم روما أمام باشاك شهير في الدوري الأوروبي

GMT 05:19 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

فيليكس يدعم التشكيل الأساسي لأتلتيكو مدريد ضد برشلونة

GMT 20:16 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

البرتغالي فيليكس يتوج بجائزة "الفتى الذهبي" لعام 2019

GMT 04:51 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

رسميًا هرتا برلين يعلن تعيين كلينسمان مديرا فنيا للفريق
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates