عادل الجبير يؤكد أن الوقائع الدامغة تثبت أن إيران دولة راعية للإرهاب وتمارسه
آخر تحديث 14:32:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتبر أنها إذا كانت جادة فعلًا في محاربته فعليها تسليم قادة "القاعدة" الموجدين عندها

عادل الجبير يؤكد أن الوقائع الدامغة تثبت أن إيران دولة راعية للإرهاب وتمارسه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عادل الجبير يؤكد أن الوقائع الدامغة تثبت أن إيران دولة راعية للإرهاب وتمارسه

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير
جدة - سعيد الغامدي

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن "الوقائع الدامغة تثبت أن إيران دولة راعية للإرهاب"، معتبرًا أن "طهران لا يمكنها أن تغسل يديها وسجلها الإرهابي الحافل بالوقائع التي تشهد على ذلك". وقال في مقال نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأحد، إن الحقائق تثبت أن إيران دولة راعية للإرهاب، بشهادة مسؤولين حكوميين كانت لهم اليد الطولى في العديد من العمليات الإرهابية منذ العام 1979.

وردًّا على مقال لوزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأربعاء، استشهد الجبير بمقولة لجون آدمز استخدمها الرئيس الأميركي الأسبق رونالد ريغن مرارا، أن "الوقائع حقائق عنيدة" ، معتبرًا أن ظريف ساق "ادعاءات مثيرة للسخرية" للهجوم على المملكة العربية السعودية، وحاول إظهار إيران على أنها دولة تحارب الإرهاب.

ولفت الجبير الى عدة حقائق تشهد على تورط إيران بعدة عمليات إرهابية منذ العام 1979، ابتداء بالاعتداء على السفارتين الأميركية والبريطانية في طهران، والاعتداء على عدة سفارات أخرى من بينها سفارة المملكة العربية السعودية، و عمليات إرهابية في عدة دول ثبت تورط إيران بها، مثل التفجير الإرهابي الذي استهدف "أبراج الخبر" في السعودية العام 1996، إضافة إلى اغتيال عشرات الدبلوماسيين حول العالم.

وقال الجبير، إن "إيران لا يمكنها أن تتكلم عن مكافحة الإرهاب، وقادتها في "فيلق القدس" و"الحرس الثوري" يدربان ويجهزان ويمولان ويسهلان العديد من المجموعات والأعمال الإرهابية". وعقد الوزير السعودي مقارنة بين علاقة الدول العربية بإيران ما قبل ثورة الخميني وما عليه تلك العلاقات الآن، مؤكدا أن إيران باتت اليوم تتدخل في شؤون الدول العربية الداخلية محاولة إثارة النعرات الطائفية وتأجيج الصراع المذهبي، فالدول العربية كانت قبل مجيء الخميني تعيش بسلام وأمان مع إيران.

وحول مزاعم إيران بأنها دولة تحارب الإرهاب، أشار الجبير، إلى أن "إيران إذا كانت جادة بمزاعمها بأنها دولة تحارب الإرهاب، فعليها تسليم قادة تنظيم "القاعدة" المختبئين في رحابها، بدءاً من نجل أسامة بن لادن مروراً بسيف العدل، مسؤول عمليات القاعدة، وغيرهما العديد من قادة القاعدة الضالعين في تنفيذ اعتداءات ضد السعودية، كما على طهران  إيقاف تمويلها لـ"حزب الله" اللبناني، فهو منظمة إرهابية، وزعيمها حسن نصر الله أكد أنها تتلقى التمويل الكامل من إيران.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عادل الجبير يؤكد أن الوقائع الدامغة تثبت أن إيران دولة راعية للإرهاب وتمارسه عادل الجبير يؤكد أن الوقائع الدامغة تثبت أن إيران دولة راعية للإرهاب وتمارسه



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates