عادل الجبير يؤكد أن الوقائع الدامغة تثبت أن إيران دولة راعية للإرهاب وتمارسه
آخر تحديث 03:05:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتبر أنها إذا كانت جادة فعلًا في محاربته فعليها تسليم قادة "القاعدة" الموجدين عندها

عادل الجبير يؤكد أن الوقائع الدامغة تثبت أن إيران دولة راعية للإرهاب وتمارسه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عادل الجبير يؤكد أن الوقائع الدامغة تثبت أن إيران دولة راعية للإرهاب وتمارسه

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير
جدة - سعيد الغامدي

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن "الوقائع الدامغة تثبت أن إيران دولة راعية للإرهاب"، معتبرًا أن "طهران لا يمكنها أن تغسل يديها وسجلها الإرهابي الحافل بالوقائع التي تشهد على ذلك". وقال في مقال نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأحد، إن الحقائق تثبت أن إيران دولة راعية للإرهاب، بشهادة مسؤولين حكوميين كانت لهم اليد الطولى في العديد من العمليات الإرهابية منذ العام 1979.

وردًّا على مقال لوزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأربعاء، استشهد الجبير بمقولة لجون آدمز استخدمها الرئيس الأميركي الأسبق رونالد ريغن مرارا، أن "الوقائع حقائق عنيدة" ، معتبرًا أن ظريف ساق "ادعاءات مثيرة للسخرية" للهجوم على المملكة العربية السعودية، وحاول إظهار إيران على أنها دولة تحارب الإرهاب.

ولفت الجبير الى عدة حقائق تشهد على تورط إيران بعدة عمليات إرهابية منذ العام 1979، ابتداء بالاعتداء على السفارتين الأميركية والبريطانية في طهران، والاعتداء على عدة سفارات أخرى من بينها سفارة المملكة العربية السعودية، و عمليات إرهابية في عدة دول ثبت تورط إيران بها، مثل التفجير الإرهابي الذي استهدف "أبراج الخبر" في السعودية العام 1996، إضافة إلى اغتيال عشرات الدبلوماسيين حول العالم.

وقال الجبير، إن "إيران لا يمكنها أن تتكلم عن مكافحة الإرهاب، وقادتها في "فيلق القدس" و"الحرس الثوري" يدربان ويجهزان ويمولان ويسهلان العديد من المجموعات والأعمال الإرهابية". وعقد الوزير السعودي مقارنة بين علاقة الدول العربية بإيران ما قبل ثورة الخميني وما عليه تلك العلاقات الآن، مؤكدا أن إيران باتت اليوم تتدخل في شؤون الدول العربية الداخلية محاولة إثارة النعرات الطائفية وتأجيج الصراع المذهبي، فالدول العربية كانت قبل مجيء الخميني تعيش بسلام وأمان مع إيران.

وحول مزاعم إيران بأنها دولة تحارب الإرهاب، أشار الجبير، إلى أن "إيران إذا كانت جادة بمزاعمها بأنها دولة تحارب الإرهاب، فعليها تسليم قادة تنظيم "القاعدة" المختبئين في رحابها، بدءاً من نجل أسامة بن لادن مروراً بسيف العدل، مسؤول عمليات القاعدة، وغيرهما العديد من قادة القاعدة الضالعين في تنفيذ اعتداءات ضد السعودية، كما على طهران  إيقاف تمويلها لـ"حزب الله" اللبناني، فهو منظمة إرهابية، وزعيمها حسن نصر الله أكد أنها تتلقى التمويل الكامل من إيران.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عادل الجبير يؤكد أن الوقائع الدامغة تثبت أن إيران دولة راعية للإرهاب وتمارسه عادل الجبير يؤكد أن الوقائع الدامغة تثبت أن إيران دولة راعية للإرهاب وتمارسه



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

لندن - صوت الامارات
خطفت إطلالات جينيفر لوبيز الأنظار هذا الأسبوع بإطلالتين باهرتين مع ملابسها الرياضية والكاجوال في الوقت عينه، واللافت اختيار لوبيز القناع نفسه بطريقتين مختلفتين لاستكمال أناقتها وحماية نفسها من فيروس "كورونا". نجحت جنيفر لوبيز باختيارها موضة القناع المنقوش الذي لا تتخلى عنه في إطلالاتها اليومية، فاختارت تنسيق هذا القناع الابيض والمزخرف بالنقشات الملونة مع البدلة الرياضية الملونة والمطبعة بألوان صيفية ومتداخلة من دار Ralph Lauren، كما برزت إطلالات جينيفر لوبيز مع الحذاء الرياضي الأبيض لضمان الراحة أثناء التنقل، ولم تتخلّ عن النظارات الشمسية الكبيرة وحافظت على تسريحات شعر الكعكة العالية والعفوية وفي إطلالة ثانية لها، برزت اختيارات جينيفر لوبيز الشبابية من خلال الملابس اليومية المريحة مع البنطال الرياضي الواسع والأبي...المزيد

GMT 23:36 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

شباب الأهلي يكرر أسوأ انطلاقة في الدوري منذ 7 سنوات

GMT 17:30 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

صيني عاشق للسيارات يفصح عن أصغر كرفان متحرك في العالم

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صور لأجمل 6 موديلات كوش أفراح من موقع التواصل إنستغرام

GMT 17:38 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا سوبيرانو تحتل قائمة أجمل 10 نساء في العالم

GMT 07:02 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

مخرج "أولاد رزق" يُفكِّر في تقديم جزء ثانٍ للفيلم

GMT 10:33 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

هاني مهنى يكشف حقيقة ارتباط ابنته على أحمد خالد صالح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates