سقوط 40 قتيلُا و80 مصابًا في قصف مركز لاحتجاز المهاجرين في ليبيا
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالب البرلمان بتحقيق دولي في "التدخل التركي"

سقوط 40 قتيلُا و80 مصابًا في قصف مركز لاحتجاز "المهاجرين" في ليبيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سقوط 40 قتيلُا و80 مصابًا في قصف مركز لاحتجاز "المهاجرين" في ليبيا

ضربة جوية ادت الي سقوط 40 قتيلًا و80 مصابًا
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

أعلن مسؤول طبي أن ضربة جوية أصابت مركز احتجاز لمهاجرين غير شرعيين، معظمهم أفارقة، في ضاحية تاجوراء في العاصمة الليبية طرابلس، في وقت متأخر الثلاثاء، أسفرت عن سقوط 40 قتيلًا و80 مصابًا.

ونفى الجيش الوطني الليبي، استهداف مركز الاحتجاز، مؤكدًا أن فصائل متحالفة مع طرابلس قصفت المركز بعد أن نفذ الجيش الوطني ضربة جوية دقيقة أصابت معسكرًا، وأظهرت صور نشرها مسؤولون ليبيون، مهاجرين أفارقة يتلقون العلاج في مستشفى بعد الضربة، وقال مالك مرسيط المتحدث باسم مركز الطب الميداني والدعم، "حصيلة القتلى من حادثة القصف على مركز إيواء المهاجرين في تاجوراء بلغت 40 قتيلًا و80 جريحًا".

اقرا ايضا

الجيش الليبي يُهدِّد بتنفيذ غارات مُكثّفة على الميليشيات في طرابلس

وتعد ليبيا نقطة انطلاق رئيسية للمهاجرين من أفريقيا والدول العربية ممن يحاولون الوصول لإيطاليا عن طريق البحر، إلا أن خفر السواحل الليبي المدعوم من الاتحاد الأوروبي، يعترض طريق كثيرين، ويُحتجز آلاف في مراكز تديرها الدولة في أجواء تصفها مجموعات حقوقية بأنها غير آدمية في كثير من الأحيان.

وتُعد تاجوراء، التي تقع شرقي وسط طرابلس، مركز لعدد من معسكرات القوات المتحالفة مع الحكومة الليبية المعترف بها دوليا والتي تخوض قتالًا مع الجيش الوطني الليبي، البذي أعلن الاثنين، "إنه سيبدأ توجيه ضربات جوية مكثفة على أهداف في طرابلس بعد "استنفاد كل الوسائل التقليدية" للحرب.

البرلمان الليبي يطالب بتحقيق دولي في «التدخل التركي»

وطالب المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب، مساء الإثنين، أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي، باتخاذ الإجراءات اللازمة وتشكيل لجنة تحقيق دولية إزاء ما وصفه بالتدخل التركي السافر في ليبيا، والذي رأى أنه "يشكل خرقًا لكل المواثيق والمعاهدات الدولية"، وذلك بينما نفت فرنسا أي وجود عسكري لها في مدينة غريان، الواقعة جنوب غربي العاصمة الليبية طرابلس.

وقالت سفارة فرنسا في ليبيا في بيان مقتضب عبر موقع "تويتر" الإثنين، "إنها تنفي نفيًا قاطعا ما يتم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعية بشأن وجود عسكريين، أو أطقم عسكرية فرنسية في غريان".

وطالب عقيلة صالح غوتيريش والسيسي، باتخاذ الإجراءات اللازمة إزاء ما وصفه بـ"التدخل التركي السافر في ليبيا... وتشكيل لجنة تحقيق دولية بشأن هذا التدخل المرفوض".

وسجل صالح شجب مجلس النواب للتدخل التركي، ودعمه للميليشيات المسلحة الإرهابية والخارجة عن القانون ضد قوات "الجيش الوطني"، متحدثًا عن "خطف العاصمة طرابلس، ومصرف ليبيا المركزي، ومؤسسات الدولة من قبل قادة الميليشيات الإرهابية الذين ينهبون أموال الشعب، ويمارسون أعمال النهب والخطف وتهريب البشر، وتهريب ثروات الليبيين".

وكان اللواء أحمد المسماري، الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني، قد اتهم تركيا بأنها تقاتل بضراوة للحفاظ على طرابلس، وتحويل ليبيا إلى قاعدة لدولة للخلافة بعدما خسرت القاهرة والسودان، على حد تعبيره.

وقال المسماري في مؤتمر صحافي عقده مساء أول من أمس "لقد خسروا "الأتراك" القاهرة، والآن يخسرون السودان وغدا سيخسرون طرابلس، وبالتالي هذا المسلسل الذي حاولوا منذ عام 1922 إنشاء اسم له ومكان ودولة، لكنهم فشلوا في كل المراحل".

والتقى المشير خليفة حفتر القائد العام لـ"الجيش الوطني"، في مقره في الرجمة خارج مدينة بنغازي "شرق"، وفدًا من مسؤولي وأعيان بلدية الشويرف، الذين أكدوا "دعم البلدية التام لقيادة الجيش وحربها على الإرهاب والحشد الميليشياوي"، في إشارة إلى القوات الموالية لحكومة الوفاق التي يترأسها فائز السراج، وندد أعضاء الوفد وفقا لما أعلنه مكتب حفتر في بيان له أمس، بما حدث من تصفية لجنود مصابين يتلقون العلاج في مستشفى مدينة غريان، التي سيطرت عليها قوات السراج مؤخرا، بعدما كانت بمثابة قاعدة أمامية للجيش في زحفه لتحرير العاصمة طرابلس.

وأشاد السراج رئيس حكومة "الوفاق"، الذي يعتبر نفسه القائد الأعلى للجيش الليبي، خلال اجتماعه أمس في طرابلس مع اللواء أسامة جويلي، قائد المنطقة العسكرية الغربية وغرفة العمليات المشتركة التابعة لقواته: "بشجاعة هذه القوات والقوة المساندة في عملية تحرير غريان".

وقال السراج، الذي أنهى زيارة غير معلنة أول من أمس لإيطاليا، في بيان وزعه مكتبه، إنه أثنى أيضا على قيادات المناطق الأخرى، ومسؤولي الجبهات والجنود، والقوات المساندة، ووصف ذلك بـ"الأداء البطولي بمختلف المحاور"، لافتا إلى أن الاجتماع تناول آخر المستجدات والتطورات على الصعيدين العسكري والأمني، والأوضاع الميدانية على الجبهات بالمنطقة العسكرية الغربية، كما تم مراجعة عمليات التنسيق ما بين المناطق العسكرية المختلفة ومحاور وخطوط القتال، وآليات العمل فيما بينها، كما تم بحث متطلبات المرحلة المقبلة من العمليات العسكرية.

وأعلن "الجيش الوطني" في بيان لشعبة إعلامه الحربي، مساء أول من أمس، ارتفاع حصيلة قتلى قوات "الوفاق" إلى تسعين قتيلًا في محاور الاشتباكات بالعاصمة طرابلس، وذلك منذ انطلاق العمليات العسكرية والطلعات الجوية ضمن عملية "عاقبة الغدر"، التي بدأت خلال الأيام الثلاثة الماضية، مؤكدا أنها "ستستمرّ حتى إتمام كل الأهداف المُحدّدة من قبل القيادة العامة".

وقالت قوات الجيش "إنها ستثبت لميليشيات السراج وكل من تحالف معهم في الساعات والأيام القادمة أن عاقبة الغدر والخيانة وخيمة جدًا، وستُكلفهم الكثير"، لافتا إلى أنها تستعد لتوجيه ضربات قاسمة على مواقع ميلشيات السراج في جميع المحاور أرضًا وجوً

قد يهمك ايضا

رئيس برلمان ليبيا يُعلن النفير العام ردًّا على تهديدات تركيا

قوّات خليفة حفتر تُعلن إسقاط درون لتركيا وتتهمها بمحاولة غزو ليبيا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سقوط 40 قتيلُا و80 مصابًا في قصف مركز لاحتجاز المهاجرين في ليبيا سقوط 40 قتيلُا و80 مصابًا في قصف مركز لاحتجاز المهاجرين في ليبيا



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates