الإمارات عاصمة للخير والإنسانية بشهادة دولية ومركزًا دوليًا للمساعدات
آخر تحديث 18:44:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بموجب احتضانها لعشرات المنظمة الدولية العاملة في هذا النشاط

الإمارات عاصمة للخير والإنسانية بشهادة دولية ومركزًا دوليًا للمساعدات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات عاصمة للخير والإنسانية بشهادة دولية ومركزًا دوليًا للمساعدات

الإمارات عاصمة للخير والإنسانية
دبي - صوت الإمارات

بعد بضعة عقود من العطاء المتواصل، وتقديم العون للمعوزين في أرجاء المعمورة كافة، استحقت دولة الإمارات بشهادة دولية، أن تكون عاصمة للخير والإنسانية، وأضحت مركزاً دولياً للمساعدات بموجب احتضانها لعشرات المنظمة الدولية العاملة في هذا النشاط، والتزامها بالنهج الأخلاقي والإنساني الذي أرساه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لأبناء الوطن، ليكونوا مؤازرين ومعطائين لإخوتهم وأشقائهم، وإعادة تمكينهم مادياً ومعنوياً للاستمرار في حياتهم نحو مستقبل أفضل بصرف النظر عن الجنسية أو الديانة أو اللون أو العرق.
وعلى هذا النهج الإنساني النبيل، سار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لدعم المحتاجين واللاجئين والمتضررين من الأزمات والكوارث الإنسانية والطبيعية، فوجه سموه قبل نحو 13 عاماً بإنشاء المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، لتكون مركزاً إنسانياً ولوجستياً عالمياً، ومقراً لانطلاق العمليات الإغاثية حول العالم من الموقع الاستراتيجي للدولة، وهذه المدينة هي منطقة إنسانية حرّة ومستقلّة لا تبغي الربح، وهي بالطبع ليست «مسيسة».

وحرص سموه على تخصيص مساحة كبيرة لهذه المدينة القريبة من ميناء جبل علي البحري ومطار آل مكتوم لاحتضان وخدمة عشرات المنظمات والهيئات والمؤسسات الإغاثية الدولية وتقديم التسهيلات اللازمة لها وتيسير طرق نقل مساعداتها للدول المحتاجة كافة.

تجمع إنساني

وجذبت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية حتى اليوم أكثر من 80 منظّمة إنسانية دولية، وشركة عالمية عاملة في المجال الإنساني لتتخذ من دبي مقراً لها، حيث يشكل هؤلاء الأعضاء أكبر تجمع إنساني وإغاثي عالمي، يعمل فيه ما يقارب 460 موظفاً يمثلون 68 جنسية مختلفة، قادمين من جنوب شرق آسيا ومنطقة المحيط الهادئ ومن أوروبا والأمريكتين وكذلك من أفريقيا والشرق الأوسط. ويلعب هذا التجمع دوراً محوريّاً في تسيير الاستجابة الأولى للأزمات على الصعيد العالمي، كونها تتميز بموقع استراتيجيّ في دبي يسمح بإرسال الإغاثة سريعاً إلى مختلف أنحاء العال، إذ إنها تبعد 18 كلم عن مطار آل مكتوم و 21 كلم عن ميناء جبل علي، وهو أكبر ميناء من صنع الإنسان في العالم، ممّا يتيح لأعضاء المدينة القدرة على نقل الشحنات من البحر إلى الجوّ في أقلّ من 10 دقائق.

نهج مبتكر

كما تقدم المدينة التي أنشئت لخدمة أعضائها، نهجاً مبتكراً لدعم الاستجابة الإنسانيّة من خلال مرافقها ومستودعاتها وشبكة علاقاتها الوثيقة مع الشركاء في القطاع الخاصّ والمجتمع المحليّ والحكومة، علاوةعلى أنها توفر منصّةً لأعضائها ووكالات الإغاثة للقيام بأنشطة جمع التبرعات داخل الدولة، بشراكة ودعم من المدينة للحصول على موافقة الحكومة.

رؤية الإمارات

 

وتسعى المدينة العالمية للخدمات الإنسانية إلى المساهمة بفاعلية في تحقيق رؤية الدولة تجاه خطة التنمية الدولية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ويساعدها على ذلك انضمامها لمبادرات «محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، العاملة جميعها من أجل مكافحة الفقر والمرض ونشر المعرفة والثقافة والتمكين المجتمعي والابتكار.

كما تسعى لإيجاد حلول مبتكرة ومستدامة لمواجهة التحديات التي تواجه العمل الإغاثي، وتمكينها وتمكين الجهات الإنسانية الدولية للعمل من خلال بنية تحتية للخدمات اللوجستية والخدمات ذات القيمة المضافة والدعم الإداري، وتشجيع البحث ودعم عملية الابتكار في المجال الإنساني بالتركيز على الحد من المخاطر وسرعة الاستجابة في أصعب الظروف الإنسانية لمواجهة أصعب التحديات وتذليل الصعوبات للوصول لإغاثة المعوزين حول العالم، وتوفير الأمن والتمويل والشراكات الفاعلة في الميدان.

67 مليون دولار

قدم أعضاء المدينة العالمية للخدمات الإنسانية العام الماضي مساعدات ومواد إغاثية بنحو 67 مليون دولار، عبارة عن 1070 شحنة استفادت منها الدول المحتاجة والمنكوبة في قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا والأمريكتين. وتحملت المدينة عينها تكاليف 13 شحنة جوية نقلت خلالها أكثر من ألف طن من المساعدات ومواد الإغاثة إلى 6 بلدان، بتكلفة 4 ملايين دولار، بينما تكفلت المنظمات بتكاليف المواد نفسها التي قدرت قيمتها بنحو 4.9 ملايين دولار.

وقال خالد العوضي، نائب المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية، إن المساعدات التي تم إرسالها إلى مستحقيها من مقر المدينة، زادت بنسبة 70% مقارنة مع الفترة عينها من العام الماضي، وأن عدد الشحنات المرسلة إلى الدول المستفيدة بلغ التي 350 شحنة، عازياً هذه الزيادة إلى جهود التصدي لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

وأكد في اليوم العالمي للخدمات الإنسانية، أن المدينة العالمية للخدمات الإنسانية لعبت دوراً استراتيجياً ومهماً خلال الجهود العالمية للتصدي لجائحة كورونا، وإرسال المساعدات الإغاثية والمواد الطبية إلى البلدان التي تفشى فيها الفيروس لمساعدتها على تجاوز هذه الأزمة التي ألقت بظلالها الثقيلة على جميع مناحي الحياة، لا سيما القطاع الصحي.

قد يهمك أيضًا:

"مالية المجلس الوطني الاتحادي" تُناقش مشروع قانون حقوق الملكية الصناعية‬

جمارك دبي ونظيرتها السعودية تتفقان على تعزيز التبادل التجاري في ظل "كورونا"

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات عاصمة للخير والإنسانية بشهادة دولية ومركزًا دوليًا للمساعدات الإمارات عاصمة للخير والإنسانية بشهادة دولية ومركزًا دوليًا للمساعدات



بدت ساحرة في التنورة الميدي الكنزة بنقشة المقلّم

اكتشفي معنا أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بـ"لوك" شتويّ راقٍ

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات جينيفر لوبيز على مدى السنوات الماضية جعلتها تحجز موقعاً بارزاً لها على لائحة الموضة وكرّستها على لائحة أيقونات الموضة، وفي أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بدت غاية في الأناقة بلوك شتويّ راقٍ، وفي أحدث صورة نشرتها على مواقع التواصل الإجتماعي، كشفت لوبيز عن  إطلالتها الأنيقة بتنورة ميدي وكنزة بنقشة المقلّم، وعلّقت على الصورة بالقول " dior kind of day" وقد ظهرت في المصعد وهي تحمل كوب قهوة يحمل أول حرف من إسمها. وفي تفاصيل هذه الإطلالة المميزة، إعتمدت جي لو صيحة مزج النقشات بطريقة ناجحة جداً، فقد إختارت كنزة ناعمة باللونين البيج والأسود بنقشة المقلّم، تميّزت بأكمامها الطويلة وياقتها الدائرية العالية وأكملت الإطلالة بتنورة ميدي باللون نفسه مزيّنة بنقشة الأشجار. وقامت بتحديد خصرها بحزام أسود، كما أضافت مزيداً من الرقيّ إلى...المزيد

GMT 22:10 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

معلومات عن طرق ارتداء الوشاح الطويل بأسلوب عصري في الشتاء
 صوت الإمارات - معلومات عن طرق ارتداء الوشاح الطويل بأسلوب عصري في الشتاء

GMT 13:56 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أشهر حلبات التزلج على الجليد في العالم تعرّف عليها
 صوت الإمارات - أشهر حلبات التزلج على الجليد في العالم تعرّف عليها

GMT 22:05 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الأزرق الفاتح يتصدّر صيحات الديكورات المنزلية لعام 2021
 صوت الإمارات - الأزرق الفاتح يتصدّر صيحات الديكورات المنزلية لعام 2021

GMT 04:58 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فرانك لامبارد يطالب مشجعي تشيلسي بالصبر على الفريق

GMT 08:38 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

يوفنتوس يدخل تدريباته قبل أول ظهور أوروبي تحت قيادة بيرلو

GMT 08:49 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وست بروميتش يتعادل سلبيًا أمام بيرنلي في الدوري الإنجليزي

GMT 19:32 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس الأربعاء 28 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 19:24 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان الأربعاء 28 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 19:20 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء الأربعاء 28 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 19:37 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي الأربعاء 28 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 19:08 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

ريال مدريد يستعد للمنافسة رقم 51 في دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates