فتحي سكين ضابط الشرطة الذي حال دون مبنى محكمة في إزمير بسيارة مفخخة
آخر تحديث 12:08:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مقتل 3 رجال شرطة جراء هجوم استهدف حاجزا أمنيا شمال شرق أفغانستان البرلمان التركي يبحث إقرار اتفاق من أجل تقديم {دعم عسكري} لحكومة الوفاق في ليبيا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد ان مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة إيران تتصدى لهجوم إلكتروني ثانٍ في أقل من أسبوع ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن المتظاهرون في محافظة ذي قار العراقية يغلقون قاطع البهو وجسر الحضارات والنصر وشارع النهر وسط مدينة الناصرية وزارة الداخلية العراقية: القبض على 5 متهمين في إطار التحقيقات بشأن حادثة ساحة الوثبة وسط بغداد سويسرا تمنح لبنان الحق بالاطلاع على بيانات أرصدة اللبنانيين الوضع خارج عن السيطرة.. مواجهات عنيفة داخل سجن سوداني تفضي لخسائر بشرية
أخر الأخبار

بعد رفضه دخول الحواجز المقامة خارج مبنى قصر العدل ومطاردة المتطرّفين

فتحي سكين ضابط الشرطة الذي حال دون مبنى محكمة في إزمير بسيارة مفخخة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فتحي سكين ضابط الشرطة الذي حال دون مبنى محكمة في إزمير بسيارة مفخخة

الضابط فتحي سكين
اسطنبول ـ عادل سلامة

وصف رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدرم، أحد ضبّاط الشرطة بـ "البطل" بعد أن أوقف هجومًا كبيرًا عندما حاول المتطرّفون الأكراد تفجير مبنى محكمة في إزمير بسيارة مفخخة، الخميس، حيث رفض الضابط، فتحي سكين، السماح للسيارة بدخول الحواجز المقامة خارج مبنى قصر العدل وقام بمطاردة المتطرّفين بعدما تركوا السيارة التي انفجرت بعد ذلك مباشرة ثانية وقتل في عملية تبادل لإطلاق النار مع المتطرّفين .

فتحي سكين ضابط الشرطة الذي حال دون مبنى محكمة في إزمير بسيارة مفخخة
وأوضح يلدرم، أن "منع ضابط الشرطة البطل الشهيد، فتحي سكين، الهجوم ما حال دون وقوع كارثة أكبر بكثير ما حدث، التضحية فقد ضحى بحياته دون تفكير"، واتهم والي إزمير، إيرول أيلديز، حزب العمال الكردستاني، في ارتكاب الحادثة، كما تجمّع حشد كبير في مكان الحادث، وهم يهتفون:" لعنة الله على حزب العمال الكردستاني".
ويقاتل حزب العمال الكردستاني من أجل إقامة وطن مستقل للشعب الكردي في جنوب شرق تركيا، وتم التقاط الفيديو في اللحظات التي أطلق فيها المتطرّفون النار على، فتحي سكين 43 عامًا، وضابط شرطة أخر في الشارع، وأظهر الفيديو ضابط الشرطة وهو يركض بعيدًا عن صف من السيارات المتوقفة قبل أن يسقط على الأرض بعد ما تم إطلاق النار عليه خلال تبادل لأطلاق النار في مدينة أزمير الواقعة على الساحل الغربي لتركيا، وبعد لحظات، يظهر الضابط ثاني ليسقط على الرصيف القريب بعد استهدافه من قبل أحد المهاجمين، وقد قتل اثنان من رجال المسلحين برشاشات وقنابل يدوية وقاذفة صواريخ في وقت لاحق في حين فر ثالث بعد انفجار السيارة مفخخة خارج قاعة المحكمة، وتوفي السيد سكين واحد موظفي المحكمة في الانفجار كما أصيب 5 أشخاص بجروح بعضهم في حالة حرجة.

فتحي سكين ضابط الشرطة الذي حال دون مبنى محكمة في إزمير بسيارة مفخخة
وكشف نائب رئيس الوزراء التركي كايناك فيسي أن من بين المصابين حالات خطيرة جدًا، وقد غمرت وسائل الواصل الاجتماعية في تركيا بالمنشورات عن السيد سكين، الضابط الشجاع، وقد التقطت عدسات CCTV لحظة الانفجار التي هزت المدينة، كما أظهرت الصور المنشورة على الانترنت جثتي رجلين على الأرض، وتفيد التقارير بأن الشرطة تتعقب المشتبه به الثالث، والذي كان يرتدي معطفا أسود وقبعة بيضاء.
وتقول السلطات أن مسلحين أكراد مشتبه بهم، فتحوا النار على الشرطة التي منعتهم عند نقطة تفتيش في غرب مدينة إزمير قبل أن يفجر سيارة مفخخة الخاصة بهم، وأفاد حاكم اقليم إيرول أن النتائج الأولية تشير إلى حزب العمال الكردستاني، أو حزب العمال الكردستاني، وكان وراء تفجير سيارة ملغومة، مضيفًا أنه ""نشب اشتباك بعد أراد ضباط الشرطة لدينا لوقف سيارة عند نقطة تفتيش تابعة للشرطة أمام المحكمة، وفجر إرهابيون سيارة مفخخة أثناء محاولة الفرار ". 
وأشار نائب رئيس الوزراء التركي، كايناك، أنه على ما يبدو يجري التخطيط لهجوم أكبر من ذلك بكثير، استنادا إلى الأسلحة التي عثر عليها في مكان التفجير، مبيّنًا أنه "استنادًا إلى إعداد والأسلحة والقنابل والذخيرة المضبوطة، ويفهم من ذلك أن الفظائع الكبيرة كان يجري التخطيط"

فتحي سكين ضابط الشرطة الذي حال دون مبنى محكمة في إزمير بسيارة مفخخة
وأةضح كايناك.
وحظرت السلطات التركية بث صور الحادثة على الإنترنت، ويأتي ذلك بعد سلسلة من الهجمات التي نفذتها جماعات "داعش" أو المقاتلين الأكراد، ومع ذلك، لم تعلن أي جهة المسؤولية، واعتقلت الشرطة التركية 20 مشتبهًا بهم يعتقد أنه من أصل آسيوي وشمال أفريقيا الوسطى في أزمير الاربعاء، ومازالت قوات الامن تتعقّب مهاجم داعش الذي نفّذ مذبحة الملهى الليلي "رينا " في إسطنبول مخلّفًا 39 قتيلًا وإصابة عشرات آخرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتحي سكين ضابط الشرطة الذي حال دون مبنى محكمة في إزمير بسيارة مفخخة فتحي سكين ضابط الشرطة الذي حال دون مبنى محكمة في إزمير بسيارة مفخخة



قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل جوائز "يوتيوب"

واشنطن - صوت الامارات
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة. وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة با...المزيد

GMT 05:06 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 صوت الإمارات - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 16:17 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

خطوات بسيطة تمكنك من التخلص من عفن الخشب خلال فصل الشتاء
 صوت الإمارات - خطوات بسيطة تمكنك من التخلص من عفن الخشب خلال فصل الشتاء

GMT 05:07 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

توقيف مشجع بسبب تصرف عنصري في قمة مانشستر

GMT 07:48 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

الكولومبي ألبرتو فالديراما يدعم كأس العالم للأيتام

GMT 05:56 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يتسلح براشفورد ولينجارد في قمة توتنهام

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يغري كيليان مبابي بوصافة ميسي

GMT 05:50 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أبراهام يعود لتشكيل تشيلسي أمام أستون فيلا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates