شرطة أبوظبي تبدأ بمخالفة المركبات منتهية الترخيص عبرالأنظمة الذكية
آخر تحديث 03:05:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعا العقيد سيف حمد الزعابي إلى الاستفادة من الفترة المتبقية للتجديد

شرطة أبوظبي تبدأ بمخالفة المركبات منتهية الترخيص عبر"الأنظمة الذكية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة أبوظبي تبدأ بمخالفة المركبات منتهية الترخيص عبر"الأنظمة الذكية"

شرطة أبوظبي تبدأ بمخالفة المركبات منتهية الترخيص
أبو ظبي ـ صوت الامارات

تبدأ شرطة أبوظبي اعتبارًا من 15 أبريل/نيسان الجاري بمخالفة المركبات منتهية الترخيص عبر"الأنظمة الذكية"، بعد انتهاء مهلة التأمين المحددة بشهر، ويشمل ذلك جميع المركبات من مختلف جهات الترخيص في الدولة "جميع الأرقام التي تصدر من إدارات الترخيص في الإمارات". وأوضحت بأن سداد المخالفات يكون عن المركبة التي سيتم تجديد ترخيصها من دون ربط ذلك بأية مخالفات مترتبة على مركبات المالك، شرط أن لا توجد مركبات منتهية الترخيص أو مخالفات حضورية أو محولة على الرمز المروري.

ودعا العقيد سيف حمد الزعابي، مدير إدارة ترخيص المركبات في مديرية ترخيص السائقين والآليات في قطاع العمليات المركزية، إلى الاستفادة من الفترة المتبقية لتجديد ترخيص المركبات من خلال مراكز الفحص الفني التي تعمل على مدار 24 ساعة في محطات مباني السلامة في أبوظبي، والسلامة في مصفح، وفلج هزاع في العين، أما بقية مراكز مباني السلامة في أبوظبي والعين فيكون العمل من 7 صباحًا ولغاية 11 مساء، وفي الظفرة من 7 صباحًا ولغاية 3 مساء، من الأحد إلى الخميس. ويكون العمل في مراكز أمان لفحص الآليات الثقيلة من 7 صباحًا ولغاية 9 مساء من الأحد إلى الخميس، في ما يكون في مبنى مصفح يوم السبت من 7 صباحًا ولغاية 4 مساء.

وذكر أنه سيتم إشعار أصحاب المركبات بالتجديد قبل شهر من تاريخ انتهاء الملكية عبر الرسائل النصية كما حث على الاستفادة من خدمات الترخيص الإلكترونية من خلال موقع شرطة أبوظبي وتطبيقاتها الذكية وأجهزة الخدمة الذاتية (سهل).

مزيد من السلامة المرورية
وأوضح العميد أحمد الشحي، نائب مدير مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، أن الأنظمة الذكية التي سيتم تفعليها في الخامس عشر من أبريل الجاري في عدد من مناطق مدينة أبوظبي، ستسهم في توفير مزيد من مستويات السلامة المرورية، وتفادي النتائج السلبية المترتبة على قيادة مركبة لم يتم فحصها. وأوضح أن تلك الأنظمة مبرمجة، بحيث لا تسمح بتحرير مخالفة ثانية للمركبة إلا بعد مضي أسبوع على تسجيلها المخالفة الأولى، فضلًا عن عدم تسجيل المخالفة إلا بعد مضي "شهر السماح" المقرر في التأمين. ودعا الشحي أصحاب المركبات منتهية الترخيص إلى الإسراع بتجديد ترخيصها، قبل رصدها ومخالفتها، من خلال الأجهزة الذكية، اعتبارا من 15/‏‏‏‏4/‏‏‏‏2018، وتطبيق المادة 25 من قانون السير والمرور (قيادة مركبة منتهية الترخيص) والمحدد عقوبتها بالغرامة 500 درهم، و4 نقاط مرورية، وحجز المركبة 7 أيام للمركبة التي انتهى ترخيصها قبل 3 أشهر.

وأوضح أن عزوف بعض مالكي المركبات المنتهية عن تجديدها، ساهم في وقوع العديد من الحوادث المرورية، ما تسبب في وقوع إصابات لقائدي المركبات الأخرى والممتلكات العامة، لافتًا أن هذه الأنظمة الذكية ستقضي على ظاهرة انتهاء رخص المركبات، وأشار إلى أن المركبات منتهية الترخيص لها سلبيات كثيرة من حيث كونها غير مؤمنة، فضلًا عن عدم فحصها فنيًا، لافتًا إلى أن هذه الأنظمة الذكية وجدت للحفاظ على أمن وسلامة قائدي المركبات ومستخدمي الطرق.

وتحرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي بشكل مستمر على تحقيق الريادة والتميز، وفقًا لأعلى معايير الجودة العالمية، والارتقاء بمستوى الخدمات الذكية التي تقدمها لأجل رفاهية المتعاملين من المواطنين والمقيمين والزوار وإسعادهم، ما يلبي رؤية وتطلعات القيادة الرشيدة بتقديم خدمات وأنظمة ذكية عالية الكفاءة والفعالية.

فكرة إيجابية
وأعرب مواطنون ومقيمون في إمارة أبوظبي عن سعادتهم بما تقدمه القيادة العامة لشرطة أبوظبي من آلية جديدة لمراقبة وضبط قائدي المركبات عن طريق استخدام الأنظمة الذكية على الطرق لرصد وتحرير المخالفات للمركبات منتهية الترخيص في مختلف المناطق في إمارة أبوظبي، مشيرين إلى أن ذلك سيعود بالإيجاب على سلامة السائقين ومستخدمي الطريق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة أبوظبي تبدأ بمخالفة المركبات منتهية الترخيص عبرالأنظمة الذكية شرطة أبوظبي تبدأ بمخالفة المركبات منتهية الترخيص عبرالأنظمة الذكية



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates