محكمة اولد بيلي تحكم بالسجن على 5 أعضاء من جماعة المهاجرين المتطرّفة
آخر تحديث 01:14:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بتهم نشر دعايات تنظيم "داعش" المتطرّفة والتحريض على السفر إلى سورية للقتال

محكمة "اولد بيلي" تحكم بالسجن على 5 أعضاء من "جماعة المهاجرين" المتطرّفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محكمة "اولد بيلي" تحكم بالسجن على 5 أعضاء من "جماعة المهاجرين" المتطرّفة

أعضاء من "جماعة المهاجرين" المتطرّفة
لندن - كاتيا حداد

أصدرت محكمة "أولد بيلي" البريطانية أحكامًا بالسجن على 5 أعضاء بارزين في الدائرة المقرّبة من "واعظ الكراهية"، أنجم شودري، بعدما عقدوا اجتماعات عدة، للقيام بعمليات تجنيد لصالح تنظيم "داعش"، وحرّضت المجموعة المتطرفة، الحشود في لوتون، وتحدّث أحدهم عن قيادة 40 شاحنة محمّلة بالمتفجرات في شارع أكسفورد.

وأشادت المجموعة المتطرّفة في الاجتماعات التي حضرها 80 شخصًا بمن فيهم أطفال صغار، بتنظيم "داعش" وحثت الناس على دعم الجماعة المتطرّفة والسفر إلى سورية للقتال، وتم إلقاء القبض على المجموعة بعد أن تم اختراقها من قبل شرطي سرّي شجاع، عاش معهم، 20 شهرًا سرًا وقام بتسجيل الخطب المليئة بالكراهية، ويعتبروا أبرز أعضاء الجماعة المحظورة "جماعة المهاجرين" التي كانت بقيادة أنجم شودري وعمر بكري محمد.

محكمة اولد بيلي تحكم بالسجن على 5 أعضاء من جماعة المهاجرين المتطرّفة

واستمعت محكمة "أولد بيلي" البريطانية، 2 يوليو/تموز 2015، إلى أحد التسجيلات التي تكشف أن محمد شوردي 23 عامًا يتحدّث عن قيادة 40 شاحنة محملة بالمتفجرات في شارع أكسفورد، وكان من بين الحضور في الاجتماعات المتطرفين شاذب وجيند خان، الذي ألقي القبض عليهما بسبب أنشطتهم، وقد حكم في مايو/أيار الماضي، السائق جيند خان 25 عامًا، بالسجن مدى الحياة بتهمة التآمر لقتل جندي أميركي في بريطانيا، في حين تم الحكم على عمه شاذب خان 23 عامًا، بالسجن 13 عامًا، بسبب خططه للقتال في سورية، فيما أدين محمد شوردي، بتشجيع ودعم "داعش" وحكم عليه بالسجن لمدة 4 أعوام.

محكمة اولد بيلي تحكم بالسجن على 5 أعضاء من جماعة المهاجرين المتطرّفة

وأدين زهير رحمن، 39 عامًا، بالمساعدة في تنظيم الاجتماعات التي عقدت في سرادق في الحديقة الخلفية لمنزله، في يوليو/تموز 2015، وأدين بثلاث تهم لعقد لقاءات أخرى لدعم المنظمة المحظورة وحكم عليه بالسجن لمدة عامين ونصف، وأدين محمد ايستاك المجير 37عامًا، ويوسف بشير 36 عامًا ورجيب خان 38 عامًا، وجميعهم من لوتون لنشر دعايات "داعش"، وحكم على كلا من المجير بـ 6 أعوام، البشير بالسجن 4 أعوام ونصف، فيما سجن خان لمدة 5 أعوام.

محكمة اولد بيلي تحكم بالسجن على 5 أعضاء من جماعة المهاجرين المتطرّفة

وقال القاضي إن "المتهمين تخطّوا الخط الفاصل بين التعبير المشروع عن الآراء والمعتقدات و"جريمة تشجيع ودعم منظمة متطرّفة متعطشة للدماء، وأن المتهمين تسببوا في ضرر واضح من خلال تشجيع تطرف الشباب والتأثير "في الجمهور" من خلال سماع خطاب الكراهية"، فيما كشف العميد هايدون، رئيس قيادة مكافحة التطرّف في شرطة سكوتلاند أنه "لدى هؤلاء الرجال صلة وثيقة مع آل المهاجرون، المجموعة خطيرة ألهمت وأثّرت في العديد من المتطرّفين".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة اولد بيلي تحكم بالسجن على 5 أعضاء من جماعة المهاجرين المتطرّفة محكمة اولد بيلي تحكم بالسجن على 5 أعضاء من جماعة المهاجرين المتطرّفة



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates