نقاط التحول خلال الحملات الانتخابية أكدت تراجع حظوظ دونالد ترامب في الرئاسة
آخر تحديث 23:02:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القلق الجمهوري منه وفضائحه الجنسية وتأكيد كلينتون بأن فوزه تهديد للأمن القومي

نقاط التحول خلال الحملات الانتخابية أكدت تراجع حظوظ دونالد ترامب في الرئاسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نقاط التحول خلال الحملات الانتخابية أكدت تراجع حظوظ دونالد ترامب في الرئاسة

المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب
واشنطن - يوسف مكي

كان السباق الرئاسي الأميركي بين المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب هو الأكثر استقطابا في التاريخ الأميركي الحديث، وهنا نلقي الضوء على أهم نقاط التحول خلال الحملات الانتخابية لكلا المرشحين.

كلينتون تعانق أوباما

كان أحد أبرز التحديات التي واجهتها كلينتون في بداية حملتها الانتخابية هي كيف تخوض تجربتها الرئاسية دون انتقاد الرئيس أوباما، والتي شغلت خلالها منصب وزيرة الخارجية لأربع سنوات. كان الجمهوريون يروجون بأن فوز كلينتون بالرئاسة هو بمثابة فترة ثالثة للرئيس أوباما وذلك لاجبارها على انتقاده، إلا أن ذلك لم يحدث، حيث عانقته أمام حشد مؤيديها ليصبح أوباما أحد أبرز حلفائها.
كلينتون تنتقد سياسة السجون والشرطة

نقاط التحول خلال الحملات الانتخابية أكدت تراجع حظوظ دونالد ترامب في الرئاسة

 

خلال حملتها للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية في عام 2008، كانت كلينتون حريصة على الإشادة بالفترة التي تولى فيها زوجها رئاسة الولايات المتحدة، خاصة في ما يتعلق بسياسة التعامل القاسي لمكافحة الجريمة، إلا أنها في هذه المرة انتقلت إلى الجانب الأخر حيث دعت لإنهاء عصر الحبس الجماعي، في توبيخ ضمني لمشروع الجريمة الذي أعده زوجها.
قلق جمهوري من ترامب

بدأ القلق من جانب قيادات الحزب الجمهوري تجاه توجهات دونالد ترامب، عند حديثة عن الطبقة العاملة البيضاء، إلا أنهم لم يرغبوا في انتقاده علنًا خوفًا حتى لا يقوم بإطلاق حملة مستقلة.
الجمهوريون يتمنون رحيل ترامب

نقاط التحول خلال الحملات الانتخابية أكدت تراجع حظوظ دونالد ترامب في الرئاسة

 

كان الجمهوريون يطمئنون أنفسهم أن دونالد ترامب لن يكمل المسيرة، رغم الاستطلاعات التي كانت تسير في صالحه، وذلك بسبب أحاديثه المتواترة ضد المرأة والمسلمين، وكذلك تصريحاته حول الجيش والتجارة، إلا أنه في النهاية خيب ظنونهم واستطاع أن يفوز بثقة الجمهوريين ليترشح عن الحزب.

سخرية كلينتون من قضية البريد الإلكتروني

كانت ردود فعل هيلاري كلينتون تجاه قضية استخدامها للبريد الإلكتروني الخاص في إرسال رسائل تحمل مواد سرية إبان وجودها على رأس وزارة الخارجية الأميركية دائما ما تتسم بالسخرية، وهو الأمر الذي أصاب أعضاء الحزب الديمقراطي بالإحباط جراء فشلها في وضع الأمور في نصابها الصحيح منذ البداية، لتثور القضية من جديد قبل انطلاق الانتخابات بأسبوع وتضع الحملة في موقف حرج.

الأمهات وبناتهن ينقسمن حول دعم كلينتون

كانت السيدات الأكبر سنًا هن الأكثر دعما للمرشحة الديمقراطية، بينما كانت الفتيات تشعرن بقدر من الارتياب تجاه التصويت في الانتخابات الرئاسية على أساس الجنس، إلا أن كلينتون تمكنت من توسيع نطاق حملتها من خلال استهداف هذه الفئة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

كلينتون تروج بأن ترامب يهدِّد الأمة

ركزت استراتيجية الحملة الانتخابية للسيدة كلينتون على تصوير منافسها الجمهوري باعتباره الرجل الغاضب الخطير الذي يمثل تهديدًا صارخا للولايات المتحدة، وهو الأمر الذي يعكس تحولا كبيرًا، فالرجل الذي كانت تصوره حملة كلينتون بأنه مجرد مزحة تحول ليصبح تهديدا للأمة.

الصراع الجمهوري حول ترامب

كافح قادة الحزب الجمهوري لشرح تداعيات صعود المرشح، والأزمات التي سوف تترتب عليها، حيث رأى البعض أن ترشحه عن الحزب يبدو بمثابة انحراف بسبب شخصيته المتوحشة ورغبته في تبني سياسات عنصرية وكراهية للأجانب، إلا أن النخبة في الحزب فضلوا التصويت له لأنهم كانوا أكثر ولاء للثروة.

فضيحة ترامب الجنسية

كان التسجيل الصوتي الذي نشر للمرشح الجمهوري، والذي أساء فيه للنساء، حيث كان يتحدث خلاله عن العلاقات الجنسية التي أقامها مع النساء رغمًا عنهن بمثابة ضربة كبيرة لحملته الانتخابية، حيث أن كثير من السيدات الأميركيات اعتبرن أن فوزه بمثابة انتصار للعنف الجنسي والتحرش وكافة الانتهاكات الأخرى التي ترتكب ضد المرأة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقاط التحول خلال الحملات الانتخابية أكدت تراجع حظوظ دونالد ترامب في الرئاسة نقاط التحول خلال الحملات الانتخابية أكدت تراجع حظوظ دونالد ترامب في الرئاسة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقاط التحول خلال الحملات الانتخابية أكدت تراجع حظوظ دونالد ترامب في الرئاسة نقاط التحول خلال الحملات الانتخابية أكدت تراجع حظوظ دونالد ترامب في الرئاسة



تألّقت بتنورة باللون الزيتوني ومجموعة من المجوهرات الفضية

حديد ترتدي ملابس تمويه خلال عيد ميلاد حبيبها

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العارضة بيلا حديد على أن يكون عيد ميلاد حبيبها المغني ذا ويكند الـ29 لا ينسي ، واحتفل المغني بعيد ميلاده يوم السبت ، لكن الحبيبان احتفلا في منتصف الليل ، وهما يرتدان ملابس تمويه تشبه ملابس الجنود مع مجموعة من اللقطات عبر "إنستغرام" ، و كتبت بيلا البالغة من العمر 22 عامًا أسفل الصور" باقي دقيقة واحدة على أفضل يوم في حياتي" و ظهرت بيلا وهي تجلس على الأرض بطريقة مُثيرة ، وتضع يدها على ساق حبيبها ، الذي ظهر مبتسمًا وهو يرتدي سروالًا مع قميص وجاكيت من ملابس التمويه "الكامو"، بينما بدت العارضة مثيرة للغاية في طماق من برادا  ، وتنورة باللون الزيتوني مع مجموعة من المجوهرات الفضية . وحرصت بيلا على جذب الانتباه في مجموعة من الصور المرحة بجانب ذا ويكند ، حيث ظهرت في صورة وهي تقبّل الكاميرا ، وتتكأ على ذا ويكند .

GMT 14:14 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم
 صوت الإمارات - موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم

GMT 05:22 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ايسكو" مُهدّد بمغادرة ريال مدريد مع اقتراب "عودة النجوم"

GMT 06:20 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مواجهة حامية بين "يوفنتوس" و"أتالانتا" لخطف بطاقة التأهل

GMT 05:09 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

سولسكاير يشيد بلاعبي "يونايتد" رغم التعادل مع "بيرنلي"

GMT 05:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

كلوب يعترّف بخطأ محمد صلاح أمام "كريستال بالاس"

GMT 06:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

بوردو يقترب من التعاقد مع لاعب سان جيرمان ياسين عدلي

GMT 06:34 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

ليونيل ميسي يوافق علي قيادة منتخب الأرجنتين من جديد

GMT 03:42 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"بارتوميو" يشيد بدور الـ«VAR» في مساعدة الحُكّام

GMT 08:36 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ليفربول" يسقط في فخ التعادل أمام "ليستر سيتي"

GMT 07:05 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"وست هام" الإنكليزي يطلب التعاقد مع أوليفيه جيرو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates