مقتل إمرأة وجرح 10 أطفال بقصف حوثي على تعز ومسلحون يغتالون ضابطًا في القطن
آخر تحديث 16:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حكومة بن دغر تمارس مهامها في عدن ومجلس الشورى السعودي ينتقد بيان الأمم المتحدة

مقتل إمرأة وجرح 10 أطفال بقصف "حوثي" على تعز ومسلحون يغتالون ضابطًا في "القطن"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل إمرأة وجرح 10 أطفال بقصف "حوثي" على تعز ومسلحون يغتالون ضابطًا في "القطن"

قصف "حوثي" على تعز
صنعاء - عبدالغني يحيى

قتلت امرأة وأصيب عدد من الأطفال اليوم الاثنين، بقصف مدفعي شنته ميليشيات "الحوثي وصالح" الانقلابية على أحياء سكنية في مدينة تعز في أول أيام شهر رمضان المبارك.

وقال مصدر طبي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن القصف المدفعي الذي شنته المليشيا الانقلابية المتمركزة في منطقة "غراب" وشارع الخمسين، شمالي المدينة، على الأحياء المحيطة باللواء 35 أسفر عن استشهاد امرأة واصابة 10 أطفال.

وذكرت مصادر محلية أن "تلة ياسين" تعرضت لقصف مدفعي مكثف من قبل المليشيا الانقلابية، ما أسفر عن دمار كبير في الممتلكات.

كذلك أعلن شهود عيان ومسعفون ان ضابطا بجهاز الأمن العام قتل عصر اليوم الاثنين برصاص مسلحين مجهولين ببلدة القطن. وحسب المصادر فقد أطلق مسلحون النار على الضابط الذي كان في طريقه الى منزله. ولم تتوفر معلومات وافية عن الجهة التي قامت بعملية الاغتيال.

واقتحم مسلحو جماعة الحوثي اليوم الاثنين منزل احد المواطنين العزل في منطقة الجاح بمديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة وأطلقوا النار عليه سقط على اثرها قتيلاً.

وقالت مصادر محلية " إن المسلحين الحوثيين اقتحموا منزل المواطن أحمد الهتيبي في منطقة الجاح وقتلوه بينما كان مع أطفاله صائما نائما .

وأضافت المصادر بان الحوثيين بعد قتلهم للهتيبي قاموا باختطاف جثته ومنعوا اهله من الاقتراب من الجثة وقاموا باختطاف اثنين من المواطنين من إحدى القرى القريبة من قرية الهتيبي .

وفي الكويت، قدم الوفد الحكومي  في مشاورات السلام في الكويت خلال جلسة عقدها اليوم الاثنين، مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد لمناقشة قضية الانتهاكات والأعمال العدائية والمجازر التي ترتكبها المليشيا الانقلابية ضد المدنيين في محافظة تعز، ورقة بعنوان “مقترح لوضع تعز في ظل مسار المشاورات”.

وتضمنت الورقة، حسب وكالة الأنباء اليمنية، ثماني نقاط ومقترحات لتطبيع الأوضاع في المحافظة، أبرزها خروج مقاتلي المليشيا من المدينة وتحييدها عن القتال، ووقف كافة العمليات العسكرية على مداخل المدينة وفي منطقة الوازعية والتوقف الفوري عن الاعتداءات على المواطنين.

كما أوضح الوفد الحكومي في ورقته التي قدمها اليوم أن فتح كافة المنافذ حول مدينة تعز والسماح بحرية الحركة ودخول المساعدات الإنسانية تحت إشراف اللجان الإنسانية المحلية يعد أمرا أساسيا من أجل تخفيف الوضع الإنساني على سكان المدينة، مطالبا بتوسيع اللجان العسكرية المراقبة لوقف إطلاق النار في المحافظة على أن تكون جميعها من أبناء المحافظة وتغيير أي شخص من خارجها.

وأكدت الورقة ضرورة سحب جميع الآليات العسكرية والمتوسطة للانقلابيين خارج المدينة، وكذا رفع النقاط حتى يتم الاتفاق على آلية تسليم الأسلحة والانسحابات، مشددة على تسليم خرائط الألغام في جميع مداخل المحافظة وتشكيل فريق متخصص لنزعها لضمان سلامة المدنيين من أبناء المحافظة وتأمين الطرقات لوصول البضائع والمساعدات إلى المدينة بطريقة آمنة.

وفي عدن قال رئيس الوزراء اليمني احمد عبيد بن دغر ان الحكومة اليمنية التي وصلت الى عدن اليوم الاثنين عادت لتضطلع بكافة مهامها.

وأضاف بن دغر في اول تصريح له لوسائل الإعلام من العاصمة المؤقته عدن ان الحكومة ستقوم بكافة مهامها من عدن .واكد ان عدد من الملفات المهمة تنتظر الحكومة وعلى رأسها ملفات الكهرباء وازمة الوقود واعدا بحلها في اقرب وقت.

وفي الرياض، استنكر مجلس الشورى السعودي، اليوم الاثنين ، ضمَّ الأمم المتحدة للتحالف العربي في اليمن، إلى القائمة السوداء، في تقريره حول "الطفولة والصراعات المسلحة" لعام 2015.

وأصدر المجلس بياناً استنكارياً، تمت قراءته في بداية الجلسة العادية الثالثة والأربعين، والتي انعقدت اليوم الاثنين، برئاسة رئيس مجلس الشورى السعودي، عبدالله بن محمد آل الشيخ.

وأعرب البيان، بحسب "وكالة الأنباء السعودية"، عن استغراب المجلس لـ"صدور مثل هذه الاتهامات من الأمم المتحدة"، معتبراً أن الاتهامات "مبنية على معلومات مضللة".

وأشار إلى أنه من المفترض أن تقوم الأمم المتحدة بـ "تنفيذ قراراتها الصادرة بحق المليشيات الحوثية الباغية التي اغتصبت الشرعية في اليمن، ولا تزال تعيث فيه فساداً وتخريباً، وفي مقدمتها القرار ذي الرقم 2216 الذي ما زال حبراً على ورق، بسبب عجز الأمم المتحدة عن تطبيق قراراتها".

وطالب مجلس الشورى السعودي، الأمم المتحدة، بالتراجع عن موقفها، و"الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، سواء من الحكومة الشرعية اليمنية، أو من قيادة التحالف العربي".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل إمرأة وجرح 10 أطفال بقصف حوثي على تعز ومسلحون يغتالون ضابطًا في القطن مقتل إمرأة وجرح 10 أطفال بقصف حوثي على تعز ومسلحون يغتالون ضابطًا في القطن



الشيخة موزة بإطلالات شرقية راقية في مونديال قطر 2022

الدوحة ـ صوت الإمارات
الشيخة موزة تواصل جهودها ودعمها على هامش فعاليات كأس العالم مونديال قطر 2022، وذلك بإطلالاتها الشرقية الراقية التي تعكس مدى التناسق والتناغم من خلال روح الإطلالة المناسبة لكل حدث وظهور، في لفتة أنيقة توحي بالذكاء في اختيار الإطلالة. تألقت الشيخة موزة بإطلالة جديدة على هامش فعاليات بطولة كأس العالم التي تستضيفها دولة قطر في عام 2022، وذلك خلال حضور مباراة المنتخب القطري أمام المنتخب الهولندي، والتي خسر فيها "العنابي" مباراته الثالثة في المونديال، وجاءت إطلالة الشيخة موزة بلفتة مميزة لدعم منتخب بلدها بعباية باللون العنابي، تميزت بتصميمها الواسع الأنيق بأسلوب ناعم قصير بأطراف مطرزة على الإطلالة من الأمام، وأيضًا على أطراف الأكمام. إطلالة الشيخة موزة بعباءة اللون العنابي جاءت منسقة مع بنطلون باللون البيج، وغطاء ...المزيد

GMT 17:11 2022 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر
 صوت الإمارات - أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر

GMT 21:52 2022 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

«سياحة أبوظبي» تطلق بطاقات بريدية مجانية
 صوت الإمارات - «سياحة أبوظبي» تطلق بطاقات بريدية مجانية

GMT 04:08 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل
 صوت الإمارات - طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل

GMT 20:27 2022 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم
 صوت الإمارات - دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم

GMT 06:24 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تدهور صحة الإعلامي المصري مفيد فوزي
 صوت الإمارات - تدهور صحة الإعلامي المصري مفيد فوزي

GMT 04:01 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سيرين عبد النور تشع جمالاً بالفستان الأحمر
 صوت الإمارات - سيرين عبد النور تشع جمالاً بالفستان الأحمر

GMT 23:02 2022 الجمعة ,02 كانون الأول / ديسمبر

دبي ثاني أفضل وجهة سياحية عالمية
 صوت الإمارات - دبي ثاني أفضل وجهة سياحية عالمية

GMT 05:00 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لتصميم المطبخ المعاصر
 صوت الإمارات - نصائح لتصميم المطبخ المعاصر

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 12:15 2013 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

كايت هدسون تطلق مجموعة ملابس رياضية

GMT 11:20 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أميرة هاني تأمل أن يُعرض مسلسل "الضاهر" قريبًا

GMT 16:48 2013 الأربعاء ,21 آب / أغسطس

بركة رئيسًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي

GMT 08:25 2013 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس البنك الدولي: نعتزم القضاء على الفقر

GMT 00:22 2013 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

الوكيل: السلع الأساسية متوافرة حتى شهر رمضان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates