فعاليات المنتدى الأول لمجالس الشورى والبرلمانات العربية تنعقد اليوم في المنامة
آخر تحديث 10:56:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُخصص لبحث التهديدات الإيرانية للأمن العربي ودرس سبل مواجهتها

فعاليات المنتدى الأول لمجالس الشورى والبرلمانات العربية تنعقد اليوم في المنامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فعاليات المنتدى الأول لمجالس الشورى والبرلمانات العربية تنعقد اليوم في المنامة

رئيس مجلس النواب البحريني، أحمد بن إبراهيم الملا،
المنامة ـ طارق الشمّري

تستضيف عاصمة مملكة البحرين "المنامة" اليوم أعمال المنتدى الأول لمجالس الشورى والبرلمانات العربية ومنظمات عربية وإقليمية ودولية" والذي يخصص لبحث التهديدات الإيرانية للأمن العربي .
وتنظم المنتدى العربي الأول "الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان" تحت رعاية رئيس مجلس النواب البحريني، أحمد بن إبراهيم الملا، بحضور المكتب الإقليمي للمفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة. ويهدف المنتدى إلى مناقشة التدخلات الإيرانية في الدول العربية وتأثيراتها الحالية والمستقبلية، والعمل على وضع تصور لاستراتيجية وطنية وقومية، وتشكيل لجنة خبراء لمتابعة تطوير وتنفيذ تلك الاستراتيجية.
ويأمل المشاركون أن يشكل ذلك باكورة لانطلاق عمل عربي شامل لمواجهة التدخلات الإيرانية، بالشراكة مع المنظمات العربية غير الحكومية والأجهزة العربية الرسمية والحكومية والأحزاب السياسية والتيارات الفكرية.
وتمثل التدخلات الايرانية في الدول العربية "سببا رئيسيا للنزاعات والصراعات المسلحة.. كما هو الحال في العراق وسوريا ولبنان واليمن"، وتتسبب في "تأزيم أوضاع حقوق الإنسان وخلق الفتن الطائفية".
وقبل بدء المنتدى، قالت الفيدرالية إن "التدخلات الإيرانية في الشؤون العربية تشكل خطرا كبيرا على الأمن الإنساني العربي وسيادته وحقوقه، وذلك لمحاولاتها الدائمة التمدد وفرض سيطرتها على منطقة الشرق الأوسط"، مشيرًا إلى سعي إيران المستمر لخلق وتعزيز الصراعات الطائفية بالعراق ولبنان وسوريا واليمن، وإصرارها على تقويض الأمن والاستقرار في دول عربية عدة، لاسيما دول مجلس التعاون الخليجي.
كما لفت إلى دعم واحتضان طهران للتنظيمات الإرهابية، مما "أثر سلبا على الأمن القومي والإنساني العربي، خاصة بعد نجاحها في استغلال ظروف عدم الاستقرار التي تشهدها المنطقة العربية في السنوات الأخيرة".
وكانت 70 منظمة عربية مدنية معنية بحقوق الإنسان دعت إلى وقف عمليات القتل التي "ينفذها الحرس الثوري الإيراني وعملائه من فيلق القدس الإرهابي" ضد أبناء الشعبين السوري والعراقي.
 
وأوضحت أن المشروع الإيراني الذي يتولى تنفيذه قائد "فيلق القدس" قاسم سليماني يهدف "إلى تحقيق الأهداف الإرهابية للنظام الإيراني في دول المنطقة وتسليح الميليشيات الموالية له في الدول العربية".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليات المنتدى الأول لمجالس الشورى والبرلمانات العربية تنعقد اليوم في المنامة فعاليات المنتدى الأول لمجالس الشورى والبرلمانات العربية تنعقد اليوم في المنامة



اختارت إكسسوارات ناعمة تزيّن بها "اللوك" مثل الأقراط الدائرية

إليك أساليب تنسيق موديلات "السراول" على الخصر على طريقة الملكة ليتيزيا

مدريد - صوت الامارات
أسلوب إطلالات ملكة إسبانيا ليتيزيا يميّزها عن باقي الملكات والأميرات، إذ تتألق دائماً بأزياء بسيطة من حيث التصميم بعيداً عن المبالغة في اللوك والأكسسوارات مع محافظتها في الوقت نفسه على عنصر الأناقة والرقيّ، وفي أحدث لملكة إسبانيا، بدت أنيقة كعادتها، وقد تألقت هذه المرة بتوب مونوكروم مع سروال بقصة كلاسيكية أنيقة، حيث واصل ملك وملكة إسبانيا جولتهما في عدد من مناطق أراغون، بهدف دعم انتعاش النشاط الاجتماعي والاقتصادي بعد الإغلاق القسري بسبب جائحة COVID-19. وفي تفاصيل إطلالة الملكة ليتيزيا، فقد إختارت توب من ماركة ماسيمو دوتي Massimo Dutti، بلون بيج حيادي، يبلغ ثمنها £59.95 تميّزت بياقتها الدائرية وأكمامها المنفوخة عند الأكتاف مع قصة الكسرات، والتي منحت لمسة من الأناقة لهذا اللوك. قصة الأكمام هذه من أجمل صيحات هذا الصيف، وقد إعتمدها...المزيد

GMT 12:11 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية
 صوت الإمارات - اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية

GMT 10:23 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates