فعاليات المنتدى الأول لمجالس الشورى والبرلمانات العربية تنعقد اليوم في المنامة
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُخصص لبحث التهديدات الإيرانية للأمن العربي ودرس سبل مواجهتها

فعاليات المنتدى الأول لمجالس الشورى والبرلمانات العربية تنعقد اليوم في المنامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فعاليات المنتدى الأول لمجالس الشورى والبرلمانات العربية تنعقد اليوم في المنامة

رئيس مجلس النواب البحريني، أحمد بن إبراهيم الملا،
المنامة ـ طارق الشمّري

تستضيف عاصمة مملكة البحرين "المنامة" اليوم أعمال المنتدى الأول لمجالس الشورى والبرلمانات العربية ومنظمات عربية وإقليمية ودولية" والذي يخصص لبحث التهديدات الإيرانية للأمن العربي .
وتنظم المنتدى العربي الأول "الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان" تحت رعاية رئيس مجلس النواب البحريني، أحمد بن إبراهيم الملا، بحضور المكتب الإقليمي للمفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة. ويهدف المنتدى إلى مناقشة التدخلات الإيرانية في الدول العربية وتأثيراتها الحالية والمستقبلية، والعمل على وضع تصور لاستراتيجية وطنية وقومية، وتشكيل لجنة خبراء لمتابعة تطوير وتنفيذ تلك الاستراتيجية.
ويأمل المشاركون أن يشكل ذلك باكورة لانطلاق عمل عربي شامل لمواجهة التدخلات الإيرانية، بالشراكة مع المنظمات العربية غير الحكومية والأجهزة العربية الرسمية والحكومية والأحزاب السياسية والتيارات الفكرية.
وتمثل التدخلات الايرانية في الدول العربية "سببا رئيسيا للنزاعات والصراعات المسلحة.. كما هو الحال في العراق وسوريا ولبنان واليمن"، وتتسبب في "تأزيم أوضاع حقوق الإنسان وخلق الفتن الطائفية".
وقبل بدء المنتدى، قالت الفيدرالية إن "التدخلات الإيرانية في الشؤون العربية تشكل خطرا كبيرا على الأمن الإنساني العربي وسيادته وحقوقه، وذلك لمحاولاتها الدائمة التمدد وفرض سيطرتها على منطقة الشرق الأوسط"، مشيرًا إلى سعي إيران المستمر لخلق وتعزيز الصراعات الطائفية بالعراق ولبنان وسوريا واليمن، وإصرارها على تقويض الأمن والاستقرار في دول عربية عدة، لاسيما دول مجلس التعاون الخليجي.
كما لفت إلى دعم واحتضان طهران للتنظيمات الإرهابية، مما "أثر سلبا على الأمن القومي والإنساني العربي، خاصة بعد نجاحها في استغلال ظروف عدم الاستقرار التي تشهدها المنطقة العربية في السنوات الأخيرة".
وكانت 70 منظمة عربية مدنية معنية بحقوق الإنسان دعت إلى وقف عمليات القتل التي "ينفذها الحرس الثوري الإيراني وعملائه من فيلق القدس الإرهابي" ضد أبناء الشعبين السوري والعراقي.
 
وأوضحت أن المشروع الإيراني الذي يتولى تنفيذه قائد "فيلق القدس" قاسم سليماني يهدف "إلى تحقيق الأهداف الإرهابية للنظام الإيراني في دول المنطقة وتسليح الميليشيات الموالية له في الدول العربية".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليات المنتدى الأول لمجالس الشورى والبرلمانات العربية تنعقد اليوم في المنامة فعاليات المنتدى الأول لمجالس الشورى والبرلمانات العربية تنعقد اليوم في المنامة



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:53 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إرشادات تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 11:48 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

استعد إلى رحلات التزلُّج في الشتاء ونصائح هامة للمبتدئين

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

غيث تعلن عن تعاقدها مع شركة إنتاج إماراتية

GMT 11:11 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

منتجع جديد من سلسلة "غولف بالاس" في مراكش

GMT 11:25 2013 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

محافظة السويس تبحث توصيل الكهرباء إلى العشوائيات

GMT 02:00 2016 الأحد ,28 شباط / فبراير

تصاميم رياضية عصرية لصيف 2016
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates