مقتل 8 عناصر من قوات البنيان المرصوص خلال المعارك مع داعش في سرت
آخر تحديث 21:13:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقيلة صالح في الجزائر ومجلس أعيان ليبيا يدعو إلى تشكيل قوة محلية لحفظ السلام

مقتل 8 عناصر من قوات "البنيان المرصوص" خلال المعارك مع "داعش" في سرت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 8 عناصر من قوات "البنيان المرصوص" خلال المعارك مع "داعش" في سرت

قوات "البنيان المرصوص" الموالية لحكومة الوفاق الليبية
طرابلس _ فاطمة سعداوي

قُتل 8 عناصر من قوات "البنيان المرصوص" الموالية لحكومة الوفاق الليبية جراء هجوم شنه تنظيم "داعش"، مساء السبت ، داخل منطقة الجيزة في مدينة سرت، حسب ما أفاد مستشفى ميداني في المدينة، حيث يتم علاج المصابين من القوات الحكومة قبل نقلهم فيما بعد إلى مدينة مصراتة.
وأفاد مستشفى مصراتة المركزي بأنه استقبل السبت 8 قتلى و33 جريحًا، السبت، قضوا وأصيبوا في الاشتباكات ضد تنظيم "داعش" في مدنية سرت. وأوضح المركز الاعلامي في المستشفى في بيان نشره عبر موقعه على "فيسبوك" في وقت متأخر من مساء السبت، إن القتلي الثمانية سبعة منهم من مصراتة والثامن مجهول (حتى الآن).
وأشار المركز إلى أن 24 جريحًا ينتمون إلى مصراتة أيضا، وجريحين من طرابلس، وجريحين من سرت، وجريحين من زليتن، وجريح من سبها، وآخر من هون، وأوباري،، فيما أفاد المركز الإعلامي لغرفة عمليات تحرير مدينة سرت عبر صفحته على موقع "فيسبوك" بوقوع هجومين انتحاريين نفذهما مسلحان.
وأكدت قوات "البنيان المرصوص" أنها سيطرت خلال تقدمها السبت على 30 منزلاً حتى الآن رغم تفجيرين انتحاريين "داعشيين" احدهما بواسطة حزام ناسف و الاخر بواسطة قنابل يدوية.. فيما غدرت امرأة داعشية بالقوات الشرعية واطلقت النار باتجاه أفرادها بعد محاولتهم توفير ممر آمن لخروجها.
والى الجزائر وصل رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح مساء السبت، في زيارة لم يعلن عنها مسبقا، بحث خلالها التطورات الأخيرة في بلاده. وقال بيان للمجلس الشعبي الجزائري إن رئيس المجلس محمد العربي ولد خليفة، استقبل صالح وبحث معه "آفاق العلاقات بين البلدين لاسيما على المستوى البرلماني وكذا التطورات الأخيرة التي عرفتها الساحة الليبية".
وأوضح البيان، الذي اطلع مراسل الأناضول على نسخة منه، أن "ولد خليفة أشار" خلال اللقاء إلى "ضرورة انتهاج الحل السياسي عبر حوار شامل، ودون إقصاء أو تدخل أجنبي، من أجل تحقيق المصالحة الوطنية حفاظا على سيادة ليبيا ووحدة ترابها وتعزيز لحمة شعبها". ونقل البيان عن رئيس مجلس النواب الليبي تنويهه "بالمجهودات المتواصلة التي تبذلها الجزائر بتوجيه من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، من أجل المصالحة الوطنية بين الليبيين".
من جهته أعلن صالح في بيان نشر على موقعه الرسمي على الإنترنت، أنه ناقش مع ولد خليفة "عدة موضوعات تتعلق بالمصالح المشتركة بين البلدين، وكل القضايا الهامة المتعلقة بالملفات الأمنية والسياسية أهمها قضية محاربة الإرهاب ورفع الحظر عن تسليح القوات الليبية". وأضاف صالح، أنه تمت أيضا مناقشة "تأمين الحدود بين البلدين من الجماعات المتشددة، بالإضافة إلى آخر المستجدات السياسية بالشأن الليبي".
و في طرابلس، طالب رئيس أكبر التجمعات المدنية التي تقوم على المصالحة في ليبيا، إلى تجميد كافة الحكومات والبرلمانات المختلف على شرعيتها في البلاد، وتشكيل "قوة محلية لحفظ السلام". جاء ذلك في بيان لرئيس مجلس أعيان ليبيا للمصالحة، محمد المبشر مساء السبت، دعا خلاله إلى "تشكيل قوة محلية لحفظ السلام توضع لها شروط للانضمام". وأوضح المبشر في بيانه  أن "المهمة الوحيدة" للقوة المحلية التي دعا لتشكيلها "هي فض النزاعات وتثبيت السلام والتهدئة بين المدن والقبائل الليبية".
طالب المبشر بـ"تجميد كل الأجسام القائمة الآن المختلف على شرعيتها"، ودعا إلى إجراء "استفتاء عام على القضايا الخلافية في ليبيا يكون برعاية الأمم المتحدة وبإشراف الاتحاد الأفريقي والجامعة العربية". وعن سبب المطالب التي أعلن عنها، قال المبشر، إنها جاءت "في ظل التجاذبات الحاصلة في البلاد وأخذها منعرجات أكثر خطورة على مستقبل البلاد من جميع النواحي"، بحسب بيانه.
ودعا رئيس مجلس أعيان ليبيا للمصالحة أيضا "أطياف الشعب الليبي إلى الالتزام بعقد اجتماعي جديد توضع نصوصه وفق ما تقتضيه مصلحة البلاد العليا، على أن يجري من خلاله الاحتكام إلى الكتاب والسنة في الحقوق بين الناس والفصل فيها".
وأكدت السفيرة الفرنسية لدى ليبيا بريجيت كورمي، عدم نية بلادها نشر جنود في ليبيا. وقالت عقب وصولها إلى طرابلس السبت، إن دور فرنسا العسكري في ليبيا هو تدريب قوات الحرس الرئاسي ، ودعمها من أجل القيام بمهامها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 8 عناصر من قوات البنيان المرصوص خلال المعارك مع داعش في سرت مقتل 8 عناصر من قوات البنيان المرصوص خلال المعارك مع داعش في سرت



سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

دبي - صوت الإمارات
لفتت النجمة اللبنانية سيرين عبدالنور الأنظار بإطلالة صيفية مبهرة من خلال مجموعة من الصور التي نشرتها عبر حسابها في تطبيق "إنستغرام" وتألقت خلالها بلونَي الأسود والأبيض. وأطلّت سيرين في الصور بجمبسوت أسود أنيق أبرز رشاقتها مع قَصّة مميزة عند الأكتاف وأعلى الصدر باللون الأبيض، وهو ما أضفى عليها المزيد من الأنوثة والجمال والجرأة. ومن الناحية الجمالية، تركت سيرين شعرها الأسود القصير منسدلاً على كتفيها، وطبّقت مكياجاً دخانياً ناعماً بألوان هادئة مع أحمر شفاه نيود وبدت كعادتها في غاية الجمال. من جهة ثانية، أثارت عبد النور ضجة كبيرة بين متابعيها على موقع "تويتر" بسبب تغريدة تحدثت فيها عن الانفصام في الشخصية، حيث كتبت: "بعض الأشخاص في عالمِنا يُعانون شَكلاً مِنْ أشكال انفصام الشخصية، يَقولون أشياء رائِعة ويَفعلون أ...المزيد

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,14 أيلول / سبتمبر

إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض
 صوت الإمارات - إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض

GMT 17:53 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة
 صوت الإمارات - أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة

GMT 17:44 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022
 صوت الإمارات - فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022

GMT 11:17 2021 الثلاثاء ,07 أيلول / سبتمبر

أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام

GMT 11:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 05:08 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

"الرعاع" جديد الكاتب روبير الفارس في معرض الكتاب

GMT 16:59 2017 الأربعاء ,04 كانون الثاني / يناير

إحدى ضحايا ملهى إسطنبول تتوقع مقتلها عبر "فيسبوك"

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 06:23 2020 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أجمل الأماكن السياحية في كوريا الجنوبية

GMT 00:57 2020 الخميس ,12 آذار/ مارس

جوهرة تكشف عن حقيقة ارتباطها بـ عمر كمال

GMT 22:02 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

إليكِ أبرز صيحات طلاء الأظافر في عام 2019
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates