خليفة بن زايد يصدر مرسومًا لتعيين الزعابي  وزيرًا لشؤون المجلس الأعلى للاتحاد
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تميّز بالإخلاص والسرية وابتعاده عن الأضواء والإتقان

خليفة بن زايد يصدر مرسومًا لتعيين الزعابي وزيرًا لشؤون المجلس الأعلى للاتحاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خليفة بن زايد يصدر مرسومًا لتعيين الزعابي  وزيرًا لشؤون المجلس الأعلى للاتحاد

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
أبو ظبي- سعيد المهيري

أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة مرسومًا بتعيين أحمد جمعة الزعابي وزيرًا لشؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة، ونص المرسوم على أن ينشر في الجريدة الرسمية ويعمل به من تاريخ صدوره.

ويعتبر أحمد جمعة الزعابي أحد رجال الوطن الأوفياء، ومرافق الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، منذ كان وليًا لعهد إمارة أبوظبي، وكان في حينها يشغل منصب مدير مكتبه. شغل العديد من المناصب المرموقة في أبوظبي، والدولة، وكانت الملفات الموكلة إليه من أكثر ملفات الدولة أهمية.

 تميز طوال عمله الذي ناهز الأربعين سنة بالإخلاص والسرية وابتعاده عن الأضواء، فعهد إليه العديد والعديد من العمل المهم والحساس فكان أهلاً له، أنجزه ومازال ينجزه بكل إخلاص وتفانٍ، وليس أدل على ذلك من أن يعهد إليه رئيس الدولة ، بأن يكون وزيرًا لشؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة، ومن قبلها رئاسة لجنة مبادرات رئيس الدولة التي جابت أرجاء الوطن شرقاً وغرباً لتلبية احتياجات المدن والمناطق من المرافق كافة، وتبعها رئاسته للجنة صندوق المتعثرين، وتجنيس أبناء المواطنات.

و يتحدث أحمد جمعة الزعابي المولود في العام 1958 ل "الخليج"، فيقول أكملت الآن 40 سنة في خدمة الوطن والقيادة، وشغلت أول منصب إداري في حياتي العملية في 25 يونيو/حزيران 1976، ثم تدرجت في العديد من المواقع الإدارية التي أكسبتني الخبرة في العديد من القطاعات، وبدأت مسؤولياتي الرسمية في ازدياد داخل الدولة وخارجها، إلى أن عينت في أغسطس 1990 مديرًا لمكتب الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، عندما كان ولياً لعهد أبوظبي، ومنذ ذلك الوقت، وأنا أتشرف في مرافقته .

وتابع" وفي يناير/كانون الثاني من العام 1993، عينت عضو في مجلس إدارة هيئة الطيران الخاص، وفي يونيو رقيت إلى درجة وكيل دائرة، ثم عضو في مجلس إدارة هيئة الطيران الأميري في يوليو/تموز من عام 1997 بعد أن تغير مسمى الهيئة وتمت إعادة تشكيل المجلس. وفي2002 أصبحت نائبًا لرئيس مجلس إدارة هيئة الطيران الأميري في ثاني تشكيل لمجلس إدارة الهيئة، وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يشغل منصب رئيس الهيئة في ذلك الوقت. وفي 2003 رقيت إلى رئيس الدائرة.

ويقول الزعابي: استمررت في إدارة مكتب ولي عهد أبوظبي، حتى أصبح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله، رئيسًا للدولة في 2004، ثم صدر مرسوم بتعييني نائباً لوزير شؤون الرئاسة بدرجة وزير في وزارة شؤون الرئاسة، وأنا منذ ذلك الحين وأنا مرافق مباشر لرئيس الدولة في جميع أعماله، والمسؤول عن إعداد برنامج عمله اليومي وتحديد المواعيد والمراسلات مع الجهات كافة، وعملي يكاد يكون "همزة وصل" بين رئيس الدولة وجميع الجهات ذات الصلة ونقل توجيهات الرئاسة إلى الجهات المعنية في الدولة.

ويعرف عن الزعابي أنه شغل العديد من المواقع المهمة التي كلف فيها، وكانت محط أنظار الجميع لما لها من أهمية بالغة، وكان أبرزها: رئيس لجنة مبادرات رئيس الدولة، والتي عرف عنها أنها نقلت العديد من المدن والقرى من حال إلى حال بفضل ما قامت به اللجنة من إنشاء للبنى التحتية والمستشفيات والطرق والمساكن وغيرها، وهي ما زالت تقوم بالعمل نفسه، تجوب الوطن وتحل كل مشكلة، وتلبي كل حاجة.

صندوق المتعثرين

وتعتبر من المهام بالغة الأهمية التي أوكلت إلى الزعابي، موقع رئيس مجلس إدارة صندوق المتعثرين، ويقول عن اللجنة إنها شكلت بأمر من رئيس الدولة برأسمال 10 مليارات درهم، ويضيف: تعاملنا بنجاح مع أكثر من 3000 حالة، وما زلنا نستقبل يومياً حالات لمواطنين معسرين، وتمكنا بفضل من الله تعالى من سداد مديونيات المئات، وتسوية مديونيات غيرهم، وأفرجت اللجنة عن المئات من المواطنين الذين كانوا يقبعون في السجون بسبب ديون تراكمت عليهم.

ويكون الموقع الثالث بالغ الأهمية الذي يشغله الزعابي، فهو رئاسة لجنة التجنيس لأبناء المواطنات، ويقول: صدر في أول مرسوم عن رئيس الدولة بتجنيس 2000 حالة، ويتمتعون بكامل حقوق وواجبات المواطنين المنصوص عليها في الدستور والتشريعات، وتوالت الأرقام تباعاً في تجنيس أبناء المواطنات، ووصلنا اليوم إلى ما بين 3000 و3500 حالة من أبناء المواطنات.
وقال عن شروط تجنيس أبناء المواطنات، " يجب أن يكون قد أتم ال 18 من عمره حتى يكون بالغًا، لأننا لا نستطيع أن نجنس ما هو دون ذلك، لأن والده قد يرفض، ويتم تجنيس أبناء المواطنات مهما كانت جنسية والده، وسواء كان على قيد الحياة أو متوفى، أو مطلقاً لوالدته، ولكن من الشروط الواجبة أن يكون حسن السيرة والسلوك.

وأضاف نستقبل في كل عام نحو 500 طلب لأبناء المواطنات، وتسير اللجنة في عملها بشكل منتظم، وفي 2012 صدر قرار بتوسيع إطار عمل اللجنة وبتسديد نفقات العلاج والتعليم لفئة أبناء المواطنات، ممن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق في المدارس الحكومية.

وتابع ":أتشرف بأني عيّنت في 2007 نائباً لرئيس مجلس إدارة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية. ورئيس مجلس أمناء جامع الشيخ زايد الكبير ورئيس المركز الوطني للأرصاد، بالإضافة إلى أنني رئيس اللجنة المشرفة على إنشاء قصر الرئاسة الجديد.,

و يقول: استغرق العمل في قصر الرئاسة 7 سنوات، وأصبح تحفة معمارية حقيقية، وكان أول استقبال فيه لرئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، عندما استقبله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وقال: أبدى مودي والوفد المرافق إعجاباً كبيراً بالقصر، وقال: الهند وهي بلاد تاج محل، إلاّ أن قصر الرئاسة كان مدار حديث ضيف البلاد الذي هو أول من استُقبل فيه.

وقال عن مجالس الزعابي التي يشرف عليها أحمد جمعة الزعابي،  "هي إحدى المجالس التي أمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بإنشائها في أبوظبي ويبلغ عددها 40 في مختلف المناطق.
وعن "صندوق الوطن" يقول: تبرعت للصندوق ببناية تجارية كنت أملكها، وقيمها الصندوق ب 12 مليون درهم، وقد تنازلت عنها دعماً للصندوق ولأعماله النبيلة.

وتابع" مهمتي تكليف كبير وستكون في كل ما يتعلق بشأن المجلس الأعلى للاتحاد، لجهة تفعيل عمل دوائره ولجانه، وفي المقام الأول التنسيق مع أصحاب السمو حكام الإمارات لإطْلاعهم على الإجراءات والقوانين والمراسيم التي يعتزم رئيس الدولة إصدارها، وكذلك إطْلاعهم على المتغيرات، إلى جانب تدعيم العمل فيما يتعلق بشؤون المجلس الأعلى.

وختم حديثه قائلًا" لا يسعني إلاّ أن أتوجه بجزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى من أولاني هذه الثقة الغالية وعلى رأسهم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لما أوكلوه إليّ من مهام كبيرة، وأدعو الله أن أكون عند حسن ظن القيادة لخدمة وطننا العزيز وأبنائه الأوفياء.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خليفة بن زايد يصدر مرسومًا لتعيين الزعابي  وزيرًا لشؤون المجلس الأعلى للاتحاد خليفة بن زايد يصدر مرسومًا لتعيين الزعابي  وزيرًا لشؤون المجلس الأعلى للاتحاد



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني

GMT 05:57 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

عبدالله مال الله يكشف أصعب لحظاته في الملاعب

GMT 18:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

"سانغ يونغ" تبدأ باختبار سيارات "Korando"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates