مقتل قياديين حوثيين في جبهة نهم وصعدة وقذائف للميليشيات على تعز تودي بحياة عائلة
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأمم المتحدة تعلن عن هدنة لثلاثة أيام في اليمن تبدأ ليل الأربعاء والرئيس هادي والتحالف يوافقان

مقتل قياديين "حوثيين" في جبهة نهم وصعدة وقذائف للميليشيات على تعز تودي بحياة عائلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل قياديين "حوثيين" في جبهة نهم وصعدة وقذائف للميليشيات على تعز تودي بحياة عائلة

مقتل قياديين "حوثيين" في جبهة نهم وصعدة وقذائف للميليشيات على تعز تودي بحياة عائلة
عدن - عبد الغني يحيي

أكدت مصادر أمنية مطلعة مقتل القيادي "الحوثي" عبد الخالق القرموشي، في اشتباكات في جبهة نهم بين الجيش اليمني وميليشيات"الحوثي وصالح". كما أعلنت المصادر ذاتها عن مقتل العقيد أحمد عبدالرحمن الخطيب القيادي في الميليشيات الحوثية، مسؤول الإعلام الحربي مع عدد من مرافقيه في منطقة شمال محافظة صعدة قبالة نجران.
وشنَّت طائرات التحالف العربي 8 غارات على مواقع تابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع في محافظة الحديدة غرب اليمن. وأوضحت المصادر الأمنية أن المواجهات مستمرة لاستعادة السيطرة الكاملة على نقطة العواضي في منطقة المثلث الذي يربط بين محافظتي الجوف وصعدة ومنفذ البقع.
وأكد شهود عيان أن الغارات استهدفت منزل المخلوع صالح في مدينة الحديدة، ومعسكر الدفاع الجوي ومواقع في محيط مطار الحديدة ومنصة 22 مايو للاحتفالات جنوب المدينة حيث تم تدمير مخزن للأسلحة.
وتواصل الفرق الهندسية عملية نزع الألغام التى زرعتها مليشيا الحوثي وقوات صالح في مناطق البقع والطريق الرئيس الرابط بين البقع ومركز مديرية اليتمة غربا باتجاه مدينة صعدة مركز المحافظة.
واستشهد طفل وأصيب خمسة آخرون في قصف مدفعي شنته مليشيات "الحوثي وصالح" على أحياء سكنية وسط مدينة تعز اليمنية. وأفاد مصدر طبي في مدينة تعز بمقتل طفل وإصابة خمسة مدنيين جراء القصف المدفعي الذي شنته اليوم مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على أحياء سكنية وسط مدينة تعز. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية, أن أربعة من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية قُتلوا, وأصيب خمسة آخرون، كما تم إعطاب سيارتين لهم، جراء استهدافهم من قبل أبطال الجيش الوطني والمقاومة.
يأتي ذلك متزامنًا مع إعلان المبعوث الأممي الخاص لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، قرارًا لوقف إطلاق النار في اليمن لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد، سيدخل حيز التنفيذ منتصف ليل الأربعاء الخميس.  وكشف في بيان صحفي نشره على صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك"، فجر اليوم الثلاثاء، عن تلقيه تأكيدات من كافة الأطراف اليمنية بالتزامها بأحكام وشروط اتفاق وقف الأعمال القتالية المؤرخ بـ10 أبريل/نيسان 2016، معلناً عن خطة لاستئناف وقف شامل للأعمال القتالية في اليمن.
وذكر ولد الشيخ، أن قرار وقف إطلاق النار، سيسري مرة أخرى اعتباراً من الساعة 23:59 مساء 19 تشرين الأول / أكتوبر 2016 بتوقيت اليمن(20:59 تغ) لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد. ورحب بإعادة وقف الأعمال القتالية الذي من شأنه أن "يجنب الشعب اليمني المزيد من إراقة الدماء ويسمح بإيصال المساعدات الإنسانية للذين هم في أشد الحاجة إليها".
ودعا ولد الشيخ كافة الأطراف اليمنية والإقليمية والمجتمع الدولي لتشجيع الاحترام الكامل لوقف الأعمال القتالية والعمل على أن يفضي ذلك إلى نهاية دائمة للنزاع في اليمن. وشدد على أن أحكام وشروط وقف الأعمال القتالية يشمل التزام الأطراف بالسماح بحركة المساعدات الإنسانية والموظفين الإنسانيين بحرية ودون أية عوائق إلى كافة أنحاء اليمن، بالإضافة إلى التوقف الكامل والشامل لكل العمليات العسكرية أياً كان نوعها.
وكان وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، أعلن في تصريحات له مساء الإثنين، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي وافق على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد إذا التزم الطرف بوقف إطلاق النار وتفعيل لجنة التهدئة وفتح الحصار عن تعز. كذلك أعلنت المملكة العربية السعودية، التي تقود التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أعلنت في وقت سابق الإثنين، موافقتها على هدنة الـ72 ساعة، على لسان وزير الخارجية عادل الجبير، شريطة التزام الحوثيين بها.
أما الناطق الرسمي للجماعة، محمد عبدالسلام، قد طالب الأحد، بوقف شامل للحرب، لافتاً إلى أن المشاورات في ظل الحرب "مضيعة للوقت". وقال عبدالسلام، في تصريحات نقلتها قناة "المسيرة"، التابعة لهم، إن "وقف إطلاق النار الشامل براً وبحراً وجوًا وفك الحصار والحظر الجوي موقف يطالب به كل اليمنيين والمشاورات في ظل استمرار العدوان مضيعة للوقت".
ووثق تقرير حكومي يمني اعتقال مليشيات الحوثي وصالح، نحو 10 آلاف معارض لهم في المناطق الخاضعة لسيطرتهم خلال قرابة عام ونصف. ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، عن التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان قوله إن "الحوثيين وصالح" اعتقلوا أكثر من 9 آلاف و949 يمنيًا معارضًا لهم، منذ سيطرتهم على صنعاء، في 21 سبتمبر/ أيلول 2014 وحتى 30 إبريل/ نيسان الماضي.
وأضاف أن 40% من المعتقلين لدى مسلحي "الحوثي وصالح" ألقي القبض عليهم بسبب كتابات على مواقع التواصل الاجتماعي تنتقد الانقلاب في اليمن. وأشار التقرير إلى أن الحوثيين وحليفهم صالح “استخدموا المعتقلين كدروع بشرية، لأول مرة في 21 مايو/ أيار 2015، داخل مبنى إدارة حديقة “هران”، بمحافظة ذمار، وسط اليمن، ما أسفر حينها عن مقتل 12 معتقلا.

وأضاف التقرير أن كثيرًا من المعتقلين يتعرضون للتعذيـب البشـع كالجلـد والضـرب بـآلات حـادة والصعـق الكهربائـي وتعريضهـم للصقيـع والكـي بالنـار، لإجبارهـم علـى الاعتــراف بتهــم وجرائــم لم يرتكبوها .وأكد التقرير أن معتقلات "الحوثيين" تتنافى مع أدنى المعايير الإنسانية لافتقار معظمها لشبكات صرف صحي جيدة، وانعدام التهوية والإضاءة بداخلها، إضافة لاستخدامها لتخزين أسلحة ثقيلة ومتوسطة معرضة للقصف. وذكر التقرير أن إجمالي عدد السجون والمعتقلات التابعـة لـ"الحوثيين” وصالح" بلغ حوالي 484 معتقـلا، إضافة إلى 10 سجون سرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل قياديين حوثيين في جبهة نهم وصعدة وقذائف للميليشيات على تعز تودي بحياة عائلة مقتل قياديين حوثيين في جبهة نهم وصعدة وقذائف للميليشيات على تعز تودي بحياة عائلة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates