رئيس البرلمان الليبي يحذّر السلطات الإيطالية من استمرار تأييدها لحكومة الوفاق
آخر تحديث 14:59:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فايز السراج يجري زيارة رسمية إلى تركيا لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين

رئيس البرلمان الليبي يحذّر السلطات الإيطالية من استمرار تأييدها لحكومة الوفاق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس البرلمان الليبي يحذّر السلطات الإيطالية من استمرار تأييدها لحكومة الوفاق

رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح خلال لقائه بالسفير الإيطالي جوزيبي بيروني
طرابلس _ فاطمة سعداوي

حذّر رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح السلطات الإيطالية، من استمرار دعمها لحكومة الوفاق، برئاسة فايز السراج، وذلك خلال لقائه بالسفير الإيطالي جوزيبي بيروني لدى  ليبيا في طبرق، مؤكدًا أن الحكومة لم تحصل على ثقة البرلمان، وتعد حكومة غير شرعية ودستورية.

وأضاف أن "الوفد الذي اجتمع مع السفير بيروني، أكد أهمية مراجعة بلاده مواقفها اتجاه السلطات الشرعية"، منوهًا إلى أن "الرئيس عقيلة هدد بمراجعة العقود النفطية مع شركة إيني الإيطالية، وإمكانية إلغاء العقود التي أبرمتها مع المؤسسة الوطنية للنفط".

وتعد إيطاليا الحليف الأقوى لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، وقدمت دعمًا عسكريًا لقوات المجلس الرئاسي في معركة تحرير سرت من قبضة تنظيم "داعش" المتشدد، كما قدمت مستشفى ميدانيًا داخل قاعدة مصراتة الجوية، لعلاج جرحى الرئاسي الليبي، جراء الاشتباكات مع عناصر تنظيم "داعش".

ويجري السراج، الأربعاء، زيارة رسمية إلى تركيا، تلبية لدعوة رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم. وأكدت مصادر أن اللقاءات الثنائية التي ستعقد على هامش الزيارة، التي لم يعلن عن مدتها، ستبحث كافة نواحي العلاقات الثنائية بين البلدين، في إطار روابط الأخوة والصداقة الوثيقة بينهما.

ومن المنتظر أن يتم التركيز خلال اللقاءات على المسيرة السياسية في ليبيا، والتطرق إلى المسائل الإقليمية وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب.وأكد نائب رئيس المجلس الرئاسي المقترح أحمد معيتيق، أن الحرب على الإرهاب في ليبيا مستمرة، بداية من الحرب التي قادها المجلس الرئاسي لتحرير سرت، وانتهاءً بما يقوم به العسكريين في المنطقة الشرقية.

وكشف معيتيق، أن "المجلس الرئاسي" يدعم ويؤيد كل من يحاول مد الاستقرار في ليبيا، وبناء أجسام عسكرية تستطيع أن تأتي بنتائج إيجابية، وتبني المؤسسة العسكرية الليبية. وفي تعليق على سيطرة الجيش الليبي على الموانئ النفطية، قال معيتيق إن المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق أرسلت رسائل تهدئة لكل الأطراف الأخرى، مفادها أن المهم هو استمرار إنتاج النفط الليبي والابتعاد عن المواجهات العسكرية. وأشار معيتيق إلى أن المجلس الرئاسي المقترح سعى منذ دخوله إلى طرابلس ألا يكون أحد أطراف الصراع سببًا في إشعال حرب أهلية أو حرب ما بين الأطراف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس البرلمان الليبي يحذّر السلطات الإيطالية من استمرار تأييدها لحكومة الوفاق رئيس البرلمان الليبي يحذّر السلطات الإيطالية من استمرار تأييدها لحكومة الوفاق



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates