خادم الحرمين يستقبل وزير الخارجية الإماراتي ويبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين وسُبل تعزيزها
آخر تحديث 19:03:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زار "مسك الخيرية" واطلع على مبادراتها الشبابية وأشاد بما حققته من إنجازات

خادم الحرمين يستقبل وزير الخارجية الإماراتي ويبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين وسُبل تعزيزها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خادم الحرمين يستقبل وزير الخارجية الإماراتي ويبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين وسُبل تعزيزها

خادم الحرمين يستقبل وزير الخارجية الإماراتي
الرياض ـ سعيد الغامدي

أكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، العلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية التي تجمع الإمارات والسعودية البلدين الشقيقين.

وجاء ذلك خلال استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة، أمس، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان.

وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ونقل الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، لخادم الحرمين الشريفين، تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنيات سموهم للمملكة العربية السعودية الشقيقة دوام التقدم والرخاء والاستقرار.

وحمل خادم الحرمين الشريفين تحياته إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، متمنياً لهم دوام الصحة والسعادة.

وحضر الاستقبال الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، والدكتور مساعد بن محمد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء.

كما حضر اللقاء الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية.

من جانب آخر، أكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية الشقيقة، وانطلاقاً من العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمعهما، تتشاركان الرؤى في أهمية الاستثمار في الشباب وبناء مستقبل مزدهر لهم.. مشيراً إلى أن البلدين منارتان معرفيتان للشباب العربي. جاء ذلك خلال زيارة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية» في الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

 

رافقه خلال الزيارة بدر العساكر رئيس مجلس إدارة مركز المبادرات في مؤسسة مسك الخيرية، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية.

وأضاف أن ما تحقق من إنجازات في «مؤسسة مسك الخيرية»هو نتاج لعمل دؤوب وجهود كبيرة من الشباب الذين منحتهم قيادتهم الرشيدة ثقتها، ووفرت له أدوات التميز فأبدعوا وأنجزوا وأضحوا ركائز رئيسية في مسيرة التنمية الشاملة بالمملكة.

وثمن جهود القائمين على مؤسسة مسك الخيرية وفي مقدمتهم مؤسسها ورئيس مجلس إدارتها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي.. مشيدا بالإنجازات الكبيرة التي حققتها المؤسسة منذ تأسيسها.

واطلع على مختلف المبادرات التي تقدمها المؤسسة في مجالات المعرفة من ثقافة وإعلام وتعليم وتقنية، وتحدث مع عدد من الشباب والشابات الذين يقودون دفة المبادرات العالمية والبرامج التدريبية والتعليمية والمنصات الاجتماعية وحاضنات الأعمال في المؤسسة.

واستمع والوفد المرافق لشرح عن المؤسسة التي تضم تحت مظلتها مدارس مسك ومدارس الرياض ومعهد مسك للفنون وأكاديمية مسك وشركة مانجا للإنتاج ومركز المبادرات.

واطلع - في مركز المبادرات - على مبادرة الزمالة والتدريب التي تحظى بشراكات عالمية ومحلية تخطت حاجز الـ 70 شراكة مع جامعات ومعاهد ومنظمات دولية ومحلية، يتم من خلالها إطلاق برامج تعليمية في شتى المجالات تشمل التأهيل الجامعي وبرامج الزمالة المتخصصة وبرامج التدريب التعاوني، حيث تخطى عدد الشباب السعودي من الجنسين المستفيدين من هذه البرامج حاجز الـ9 آلاف شاب وشابة حتى العام 2018.

كما اطلع على مبادرة «منتدى مسك العالمي»، حيث قدم القائمون عليها شرحاً حول دور هذه المنصة الدولية الشبابية في تبادل المعرفة والتحفيز على الابتكار والإبداع.. مشيرين إلى أن المنتدى أطلق مبادرات عالمية هي «مؤشر الشباب العالمي» الذي يعطي دلائل وإحصاءات عن الشباب وتوجهاتهم في مجالات الأعمال، و«كأس ريادة الأعمال العالمي» التي يشارك بها شباب وشابات من أكثر من 180 دولة حول العالم.

وزار مبادرة «مسك الابتكار» التي تعمل على إطلاق مبادرات تقنية مثل «السعودية تبرمج»، حيث استفاد من دوراتها التدريبية للتثقيف بلغة البرمجة أكثر من مليون شخص من مختلف شرائح المجتمع في معظم مناطق المملكة، وأيضاً حاضنات ومسرعات أعمال لدعم المشاريع الناشئة وإبرازها أمام الشركات الكبرى وقطاعات المال والأعمال بهدف دعم الأفكار الخلاقة في مجالات الابتكار، والتي استفاد منها أكثر من 200 شركة سعودية وعربية.

وفي نهاية الزيارة قدمت مؤسسة «مسك الخيرية» هدية تذكارية إلى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وهي لوحة فنية تمثل «القط العسيري» أحد الفنون التراثية في جنوب المملكة، والتي تم تسجيلها في منظمة اليونسكو كتراث غير مادي قبل نحو ثلاث سنوات.

وقدم القائمون على «أكاديمية مسك» شرحاً عن نموذج التعليم الوظيفي وتنمية القيادات الشابة التي تقوم عليه الأكاديمية بهدف رفع كفاءة رأس المال البشري في مجالات التقنية والوسائط الرقمية الإبداعية وتطوير القيادات في المملكة العربية السعودية.. مشيرين إلى أن البرامج التعليمية في الأكاديمية استفاد منها أكثر من 7 آلاف شاب وشابة في 30 مدينة من مدن المملكة.

قد يهمك أيضًا :

خادم الحرمين وعبدالله بن زايد يستعرضان العلاقات الوثيقة بين البلدين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين يستقبل وزير الخارجية الإماراتي ويبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين وسُبل تعزيزها خادم الحرمين يستقبل وزير الخارجية الإماراتي ويبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين وسُبل تعزيزها



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز

GMT 13:59 2013 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

بولانسكي يقدم فيلمًا وثائقيًا ويشارك في عرضه عبر "سكايب"

GMT 02:07 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

روجينا تغير مسار الأحداث في مسلسل "ضد مجهول"

GMT 18:36 2013 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

"انتظار الغريبة" ديوان للشاعر اللبناني زاهي وهبي

GMT 16:41 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

مجموعة مختارة من أروع المجوهرات المطعمة بالماس

GMT 02:05 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

تألقي بالفساتين الميدي في ربيع 2016

GMT 08:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

العويس الثقافية تستضيف معرض حسن عبد علوان

GMT 10:25 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

انخفاض درجات الحرارة في الإمارات الإثنين

GMT 07:28 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الديكورات الكلاسيكية بمظهر عصري في منزل أنيق وراقي

GMT 14:58 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

محمود ياسين في أحدث صورة له والتغير في ملامحه إلى حد بعيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates