الولايات المتحدة تبلغ كوريا الشمالية عبر مجلس الأمن أن الكيل قد طفح
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط مخاوف من أنّ بيونغ يانغ تستعد لإطلاق صاروخ باليستي جديد

الولايات المتحدة تبلغ كوريا الشمالية عبر مجلس الأمن أن الكيل قد طفح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الولايات المتحدة تبلغ كوريا الشمالية عبر مجلس الأمن أن الكيل قد طفح

صاروخ باليونمى من طراز هيونمو
واشنطن ـ يوسف مكي

حذرت الولايات المتحدة من أنّ كوريا الشمالية "تسعى الى الحرب"، وسط مخاوف من أن نظام كيم جونغ  يون يستعد لإطلاق صاروخ باليستي جديد. وقال السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هالي أمس الاثنين في اجتماع طارىء لمجلس الامن: "لقد طفح الكيل". وأضافت أنه بينما لا تريد أميركا الحرب فإنّ "صبر بلادنا لن يكون غير محدود".

ويقول القادة العسكريون في كوريا الجنوبية إنهم شاهدوا مؤشرات تُشير الى أنّ كوريا الشمالية تُعد لاطلاق صاروخ باليستي جديد، ويعتقد أنها نجحت  فى تصغير حجم السلاح النووي ليلائم صاروخًا عابرًا للقارات. وأوضح مسؤولون في وزارة الدفاع في سيؤول في مؤتمرٍ صحافي الاثنين إنّ "التجربة النووية التي تجريها كوريا الشمالية تقدر بـ50 كيلوطن - ثلاث مرات اكبر من القنبلة الاميركية التى دمرت هيروشيما في 1945 حيث اتفقوا على "أنّ الوقت قد حان "لتعزيز رد عسكري".

وكانت كوريا الجنوبية قد ردت على التجربة النووية التي ادعت كوريا الشمالية أنها قنبلة هيدروجينية حيث تم القيام بتدريبات على إطلاق النار من سواحلها الشرقية يوم الاثنين بهدف محاكاة هجوم على موقع الاختبار الرئيسي في كوريا الشمالية. وردت كوريا الشمالية على أن أعداءها "يصرون على تصعيد المواجهة" بينما  شنت هجومًا كبيرًاعلى "دعاة الحرب" في سيؤول.

وعقد مجلس الامن الدولى اجتماعه الطارئ الثاني حول كوريا الشمالية خلال اسبوع في نيويورك لمناقشة الردود على الاختبار. وفي آب / أغسطس الماضي، فرض عقوبات  على صادرات كوريا الشمالية. وقد حذرت الصين كوريا الشمالية من المضي قدما في خطط إطلاق صاروخ باليستي آخر، قائلة إنه لا ينبغي ان يؤدي إلى تفاقم التوترات، لكنها قالت إنّ تهديد ترامب التجارة "غير مقبول".
كما حذرت الولايات المتحدة من أنّ اي تهديد لنفسها أو لحلفائها سيواجه بـ"ردٍ عسكريٍ كبير"، بيد أن وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون حذر من الضربة العسكرية. وأعادت رئاسة الوزراء البريطانية الاثنين طرح تفضيل بريطانيا "الحل السلمي والدبلوماسي".

ووافق ترامب من الناحية النظرية على رفع القيود المفروضة على شحنات الصواريخ الكورية الجنوبية، وقال البيت الأبيض انّ الرئيس الاميركي أعطى موافقته "من حيث المبدأ" على رفع القيود المفروضة على قدرات كوريا الجنوبية فى مجال الصواريخ. ووافق ترامب على تعزيز القدرات العسكرية المشتركة خلال مكالمة مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي وأعطى "موافقة مبدئية" لكوريا الجنوبية لشراء أسلحة بمليارات الدولارات من الولايات المتحدة.

وقد أدانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التجربة النووية لكوريا الشمالية وحثت الأمم المتحدة على الموافقة بسرعة على عقوبات أشد صرامة ضد بيونغ يانغ، وفقا لما ذكره متحدث باسم الحكومة الألمانية. وقال ستيفن سيبرت في بيان إنّ "الطرفين الألماني والأميركي اتفقا على أنّ اختبار قنبلة هيدروجينية يعني تصعيدًا جديدًا وغير مقبول من جانب النظام الكوري الشمالي".
وقال سيبرت "إن المستشارة  الألمانية  والرئيس الأميركي أعربا عن وجهة نظر مفادها أنه يتعين على المجتمع الدولي الاستمرار في ممارسة الضغط على النظام في كوريا الشمالية وان مجلس الامن الدولي يجب أن يعتمد بسرعة مزيد من العقوبات الأكثر صرامة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تبلغ كوريا الشمالية عبر مجلس الأمن أن الكيل قد طفح الولايات المتحدة تبلغ كوريا الشمالية عبر مجلس الأمن أن الكيل قد طفح



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates