سجن لاعب سابق في الدوري الإنجليزي حاول مع صديق له الانضمام إلى داعش
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ترك كرة القدم وصار ملتزمًا دينيًا واعتنق فكرة العنف لـ"نصرة الإسلام"

سجن لاعب سابق في الدوري الإنجليزي حاول مع صديق له الانضمام إلى "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سجن لاعب سابق في الدوري الإنجليزي حاول مع صديق له الانضمام إلى "داعش"

أنس عبد الله وصديقه غابرييل راسموس
لندن ـ سليم كرم

أصدرت محكمة بريطانية الاثنين، حكما بالسجن على أحد المتدربين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يدعى أنس عبد الله وصديقه غابرييل راسموس، لمدة تسع سنوات وثلاثة أشهر، وذلك بعد اتهمامهما بمحاولة الانضمام إلى تنظيم "الدولة الإسلامية - داعش"، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
سجن لاعب سابق في الدوري الإنجليزي حاول مع صديق له الانضمام إلى داعش

وكان المتهمان البريطانيان قد اعترفا أنهما كان يخططان للهرب خارج المملكة المتحدة على ظهر شاحنة لوري، للانضمام الى التنظيم المتطرف. وأضافت الصحيفة البريطانية أن راسموس أكد خلال التحقيقات، والتي أجرتها الشرطة البريطانية معهما، أنه إذا بقي داخل الأراضي البريطانية سوف يقوم بتنفيذ عمليات إرهابية هناك، مشيدًا باستهداف مبنى جريدة "شارلي ايبدو"، معتبرا أن هذا الهجوم كان بمثابة عمل جيد.
أما عبد الله، والذي كان يتدرب في فريق "أستون فيلا" الإنجليزي، فقد وجه الاتهامات لجهاز الشرطة البريطاني، موضحا أنهم حاولوا تجنيده، وعندما رفض ذلك قاموا بتلفيق التهم له، حيث أن أجزاء كبيرة من محاكمته تمت سرا.
سجن لاعب سابق في الدوري الإنجليزي حاول مع صديق له الانضمام إلى داعش

وكان عبد الله الذي يبلغ من العمر 27 عامًا، لاعبا في فريق "أستون فيلا" الإنجليزي، حيث لعب في مركز الظهير الأيسر، تحول بعد ذلك إلى فرق أخرى، إلا أنه ترك كرة القدم بعد أن صار ملتزمًا من الناحية الدينية، حيث اعتنق فكرة العنف لنصرة الإسلام، وكانت لديه رغبة قوية في الانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"
وقُبض على عبد الله على متن حافلة لوري مستلقيًا على ظهره جنبا إلى جنب مع راسموس، بينما كانت تستعد الحافلة للصعود على أحد العبارات في "دوفر"، حيث كانا يختبئان خلف صف من البراميل المكدسة في ظهر السيارة، وذلك في شهر ابريل/نيسان من العام الماضي.
أما راسموس، والذي يحمل جنسية دولة جنوب إفريقيا، فقد سبق له العمل في أحد محال الأزياء والاكسسوارات في لندن، حيث اعترف أنه مذنب مؤكدا أنها كانت المرة الخامسة التي سعى خلالها للالتحاق بالتنظيم المتطرف.
سجن لاعب سابق في الدوري الإنجليزي حاول مع صديق له الانضمام إلى داعش

وتقول "ديلي ميل" إن الشاب أنس عبد الله، والذي ولد في الصومال، أدين من قبل المحكمة البريطانية الشهر الماضي، وذلك بعد أربع جلسات كاملة، إلا أن الحكم صدر عليهما أمس، وسيحصل عبد الله على عقوبة السجن لمدة خمس سنوات، بينما راسموس حكم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات وثلاثة أشهر.
وقال أحد القضاة أن عبد الله حاول إقناع المحكمة أنه كان ينوى السفر إلى بلغاريا بسبب المضايقات التي تعرض لها من قبل جهاز الشرطة البريطانية، حيث أنها أرادت تجنيده، إلا أنه رفض ذلك تمامًا.
وأضاف القاضي أن كلا المتهمين ليس بالخطورة الكبيرة، على الرغم من أنه اعرب عن قلقه مما قاله راسموس حول رغبته في تنفيذ هجمات إرهابية في الأراضي البريطانية، إلا أنه لا يوجد دليل على أنه قام بالتخطيط لأي عمل في هذا الشأن.
وكان القاضي قد خاطب الشاب ذا الأصول الصومالية، قائلا له أنه يتمتع بالذكاء والفصاحة إلا أنه في الوقت نفسه يبقى غير ناضج ، موضحا أنه عمل كعامل دعم تكنولوجيا إلا أنه أكد أنه كان يكره عمله لاختلاطه بالكفار.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سجن لاعب سابق في الدوري الإنجليزي حاول مع صديق له الانضمام إلى داعش سجن لاعب سابق في الدوري الإنجليزي حاول مع صديق له الانضمام إلى داعش



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates