غارات هذا الصباح يستهدف مقر الغرفة الأمنية المشتركة في سبها توقع 5 قتلى
آخر تحديث 23:16:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجيش الليبي يخسر 4 جنود في معارك بنغازي ووزارة الداخلية ستنتقل قريبًا اليها

غارات هذا الصباح يستهدف مقر الغرفة الأمنية المشتركة في سبها توقع 5 قتلى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غارات هذا الصباح يستهدف مقر الغرفة الأمنية المشتركة في سبها توقع 5 قتلى

قوات الجيش الليبي
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

قُتل 5 اشخاص وجرح 7 أخرون صباح اليوم الثلاثاء، جراء القصف الجوي الذي استهدف السجون المركزية ومقر الغرفة الأمنية المشتركة في مدينة سبها الليبية. ولم ترد أية تفاصيل إضافية بعد. وتجدد القصف على قاعدة "تمنهنت" الجوية الاثنين، بعد هدوء نسبي شهدته المنطقة نهار اليوم. وقال الناطق باسم مليشيا الكتيبة 201 المساندة للمليشيا القوة الثالثة وليد سالم إن القاعدة تقصف بصواريخ "غراد" من قبل "اللواء 12 " مجحفل التابع للقوات المسلحة، مضيفًا أنه لا توجد أضرار بشرية مع استمرار تحليق طيران حربي فوق المنطقة.

وأكدت مصادر طبية وعسكرية ليبية ، أن قوات الجيش الليبي خسرت الاثنين أربعة من جنودها جراء المواجهات المسلحة المباشرة مع التنظيمات الإرهابية في منطقة الصابري في بنغازي في مدينة بنغازي شرق البلاد. وقالت المصادر الطبية إن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث تسلم جثامين الجنود عبدالرحيم محمد المعداني وأحمد أمراجع ابرايدن وسعيد عبدالسلام عبدالكريم وفارس يحيي سليمان، والذين سقطوا جراء المواجهات المسلحة في منطقة الصابري.

وأوضحت مصادر عسكرية أن منطقة الصابري ممتلئة بالعبوات الناسفة والألغام الأرضية، فضلًا عن نشر التنظيمات الإرهابية قناصة، مؤكدة أن الجيش الليبي ينظم صفوفه ويجتمع القادة الميدانيون للتنسيق قبل البدء في العمليات العسكرية. فيما قال الناطق باسم القوات الخاصة العقيد ميلود الزوي إن القوات تمركزت في مواقعها في محوري الصابري ووسط البلاد في المدنية، تمهيدًا لتحريرها من التنظيمات الإرهابية.

وأوضح الزوي أمس، أن سريتي البركان والتحريات التابعتين للقوات الخاصة المقاتلة تنتظران الأوامر للتقدم بعد التنسيق مع باقي وحدات الجيش الليبي، مشيرًا إلى أن قواتهما فقدت أحد جنودها برصاص قناص بشارع المفاتيح بمحور الفندق البلدي. وأضاف: إن سرايا الاستطلاع تتقدم بحذر شديد بسبب انتشار القناصة وكميات الألغام الأرضية والعبوات الناسفة الكبيرة التي زرعتها التنظيمات الإرهابية لعرقلة تقدم الجيش.

من جهة أخرى، قتل القيادي في تنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة صبراتة عبدالله الدباشي الأحد على أيدي مسلحين من المدينة. وقال مصدر من صبراتة إن الدباشي تم القبض عليه من قبل ثوار صبراتة بمنطقة المشتل في ضواحي المدينة وتمت تصفيته بالرصاص بعد القبض عليه.

ويستعد ديوان وزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة وأقسام الوزارة وموظفيها إلى الانتقال بالكامل الى مدينة بنغازي في مقر الوزارة الجديد بالمدينة بعد تجهيزه. وقالت الوزارة عبر مكتبها الإعلامي إن وكيل الوزارة العقيد عادل عبدالعزيز أصدر تعليماته بالانتقال الى مدينة بنغازي لمباشرة أعمال الوزارة من قلب المدينة في مكان لم تفصح عنه لدواعي أمنية من أجل بسط الأمن بالمدينة ومتابعة أداء الوزارة عن قرب داخلها وحماية ظهر القوات المسلحة بعد تحريرها للمدينة. وتوجه عبدالعزيز بالشكر لأهالي مدينة البيضاء على حسن استقبالهم وكرم المعاملة طيلة فترة تواجد الوزارة بها.

وكشف رئيس مجلس الدولة عبد الرحمن السويحلي أن اللقاء الذي جمعه مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في العاصمة الايطالية روما قبل أيام، كان في إطار المؤسسات المنبثقة عن الإتفاق السياسي الليبي وآليات تنفيذه، وبحث المُختنقات التي تواجه تطبيقه والتعديلات اللازمة لذلك، مؤكدًا عدم تطرق اللقاء لملف المؤسسة العسكرية إلا فيما يخص ضرورة انصياعها للسُلطة المدنية العُليا.

ونقل المكتب الاعلامي لمجلس الدولة أن السويحلي أبدى موافقته وقبوله للدعوة انطلاقًا من قناعته بضرورة تقديم التنازلات والجلوس والحوار مع الطرف الآخر المُتمثل في مجلس النواب لإنهاء الإنقسام السياسي وتحقيق المصالحة الوطنية. كما أكد السويحلي أن اللقاء جاء بعد جهود محلية ودولية حثيثة بدأت منذ أشهر، وقد تم توجيه الدعوة لرئيس مجلس الدولة ورئيس مجلس النواب كلٌ على حدة لإجراء هذا اللقاء.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس الدولة الاثنين إن السويحلي اجتمع بنائبه الأول والثاني وبرؤساء اللجان الدائمة في المجلس بحضور المُقرر في العاصمة طرابلس، ووضعهم في أجواء محادثاته مع عقيلة صالح.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارات هذا الصباح يستهدف مقر الغرفة الأمنية المشتركة في سبها توقع 5 قتلى غارات هذا الصباح يستهدف مقر الغرفة الأمنية المشتركة في سبها توقع 5 قتلى



لا تتخلي هذا الموسم عن "الأحمر" مع أقمشة الفرو الشتوية

تعرفي على موديلات المعاطف المستوحاة من إطلالات النجمات

باريس - صوت الإمارات
يُمكّن أن تكون موديلات المعاطف الملونة من اختيارك بجرأة التدرجات والتفاصيل المربعات العصرية والفريدة من نوعها، فلا بد من اختيار من وحي اطلالات النجمات العالميات احدث موديلات معاطف ملونة لتشاهدي طرق تنسيقها بأساليب ملفتة، واكبي معنا أحدث موديلات المعاطف الملونة موضة هذا الموسم مستوحاة من اطلالات النجمات لتتألقي على طريقتهن بأسلوب فريد من نوعه في عالم الموضة.موديلات معاطف ملونة تألقي بها بتدرجات اللون الأزرق الفاتح على طريقة النجمة جنيفر لوبيز بتوقيع دار Max Mara بقصة تتخطى حدود الركبة وتفاصيل القماش الكشميري الشتوي لتنسيقه مع موضة بنطلون الجينز الأزرق والكنزة الزرقاء الفاتحة.  كما اختاري احدث موديلات المعاطف الملونة موضة هذا الموسم مع تدرجات اللون بنفسجي الفاتح من اختيار Cara Delevingne بتوقيع Boss خصوصاً اذا اردت تنسيقه مع الب...المزيد

GMT 02:09 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"
 صوت الإمارات - مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"

GMT 01:50 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مينيرو يبتعد عن صدارة الدوري البرازيلي

GMT 11:42 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 11:21 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الدلو الآحد 1 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:42 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل التصميمات لديكور جبس غرف نوم رومانسية

GMT 23:12 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

يوفنتوس يتفوق على لاتسيو بهدف رونالدو في الشوط الأول

GMT 20:45 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

رونالد كومان يتحدث عن ضرورة فوز برشلونة ضد ريال بيتيس

GMT 03:20 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يعلن إصابة هازارد وكاسيميرو بفيروس "كورونا"

GMT 20:48 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

يورجن كلوب يؤكد أن مواجهة السيتي لن تحسم الصراع

GMT 21:19 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مواعيد مباريات اليوم الأحد 8 نوفمبر 2020 والقنوات الناقلة

GMT 20:52 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

زلاتان إبراهيموفيتش أفضل لاعب في الدوري الإيطالي

GMT 18:30 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

أفكار متنوّعة لتوزيعات الزفاف تبعًا للصيحات الحديثة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates