مقتل 4 خبراء حوثيين خلال عملية إطلاق صواريخ من صعدة على المملكة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هادي يدعو الجيش للتصدي لخروقات الهدنة والاعتداءات على السعودية

مقتل 4 خبراء "حوثيين" خلال عملية إطلاق صواريخ من صعدة على المملكة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 4 خبراء "حوثيين" خلال عملية إطلاق صواريخ من صعدة على المملكة

مقتل 4 خبراء "حوثيين" خلال عملية إطلاق صواريخ
عدن / الرياض -صوت الامارات

خرقت ميليشيات "الحوثي وصالح" هدنة الـ48 ساعة الإنسانية، بعد دقائق من دخولها حيز التنفيذ ظهر أمس السبت. وأعلنت مصادر أمنية تسجيل سبعة عشر خرقا من قبل ميليشيات "الحوثيين وصالح" في منطقتي ميدي وحرض الحدوديتين مع المملكة العربية السعودية في محافظة حجة، و11 خرقا في جبهة ميدي و6 خروقات أخرى في حرض.
وقُتل عدد من خبراء الصواريخ من قوات الحوثي وصالح، السبت، خلال محاولتهم إطلاق صاروخ باتجاه الأراضي السعودية. وأجمعت مصادر متعددة في صعدة على أن أربعة من خبراء الصواريخ الباليستية  قُتلوا جراء انفجار صاروخ كانوا يستعدون لإطلاقه نحو المدن السعودية من بلدة حيدان في صعدة، موضحة أن الصاروخ انفجر لحظة انطلاقه من منصته، ليقتل عدداً من العناصر بينهم أربعة خبراء”.
كما أعلن الناطق باسم مقاومة صنعاء، عبدالله الشندقي، أنه تم رصد خمسة عشر خرقاً للهدنة قامت بها الميليشيات الانقلابية خلال الساعة الأولى لبداية سريان الهدنة في جبل المنارة وجبل قرن نهم والجبيلين ومواقع أخرى في مديرية نهم، شرق صنعاء.
وفي تعز، قتل 4 عناصر من مليشيات الحوثي، الموالية لإيران، أثناء محاولة تسلل إلى مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محيط القصر الجمهوري وحي بازرعة شرقي المدينة، حسب ما ذكرت المصادر.
ووجَّه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الجيش الموالي له بالتصدي لخروقات الهدنة الإنسانية التي أعلنها التحالف العربي بقيادة السعودية، ودخلت حيز التنفيذ في وقت سابق السبت.
وجاءت توجيهات الرئيس اليمني خلال اتصال هاتفي أجراه مساء السبت مع اللواء توفيق القيز، قائد المنطقة العسكرية الخامسة، للوقوف على المستجدات الميدانية وسير المعارك التي يخوضها الجيش ضد مسلحي جماعة "الحوثي" وحلفائهم من قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
وقال الرئيس اليمني إنه "على القيادات العسكرية التحلي بمزيد من اليقظة والتصدي لأي خروقات للهدنة". وأوضح أن "هناك مراقبة واستطلاع جوي على مدار الساعة في أجواء اليمن، لمراقبة تحركات وخروقات الانقلابيين "الحوثي وصالح"، ورصدها والتعامل معها بحسم كما ينبغي".
وجدد الرئيس هادي "حرص الحكومة والجيش والمقاومة الشعبية وكافة أبناء اليمن على إرساء السلام الصادق المبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها، والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216". وأكد الرئيس اليمني أن "عجلة التغيير لن تعود الى الوراء، وأن بشائر النصر الأكبر على الميليشيات الانقلابية تلوح في الأفق".
وقال مستشار وزير الدفاع السعودي، والمتحدث باسم قوات التحالف العربي، اللواء أحمد عسيري، إن شروط وقف إطلاق النار في اليمن التي ذكرها بيان التحالف العربي عند إعلان الهدنة لم تتحقق. وفي اتصال مع سكاي نيوز عربية، جدد عسيري ما ذكره البيان من أن التحالف سيتصدى لأي خرق من قبل الانقلابيين.
وكان التحالف العربي، أعلن في بيان له عن هدنة انسانية جديدة ، لمدة 48 ساعة إبتداء من ظهر السبت.وهذه هي الهدنة السادسة في عمر الحرب اليمنية، والتي ترعاها الأمم المتحدة، والسابعة مع تلك التي أعلنتها قوات التحالف العربي في 25 يوليو/تموز 2015 من طرف واحد.
وطالب الأمين العام للمؤتمر الإسلامي الأوروبي الدكتور محمد البشاري الدول الإسلامية بالوقوف مع التحالف الإسلامي بقيادة المملكة العربية السعودية في حربها ضد الإرهاب الداعشي . كما دعا البشاري الحكومات العربية وشعوبها للوقوف مع عاصفة الحزم.
جاء ذلك خلال استقبال نائب رئيس الجمهورية اليمنية الفريق الركن علي محسن صالح، مساء السبت، للدكتور البشاري، في مقر إقامته في العاصمة الرياض. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ذات الاهتمام المشترك، واستعراض عددٍ من القضايا التي تشغل الساحة السياسية بالمنطقة وفي مقدمتها الحرب في اليمن وتداعياتها على المنطقة العربية ودول الخليج العربي.
 وأطلع نائب رئيس الجمهورية اليمنية، الأمين العام على آخر التطورات السياسية للملف اليمني، مؤكدًا أنَّ التدخل الإيراني في الشأن الداخلي لليمن ودول المنطقة سبب الأزمة، حيث ساهمت إيران  بتجييش الحوثيين والرئيس المخلوع عبدالله صالح لممارسة التطهير المذهبي والطائفي  ونشر الفوضى في المنطقة. وأكد حرص الحكومة الشرعية باليمن ودول التحالف العربي على التماسك العربي الرسمي والشعبي إزاء هذه الحرب التطهيرية.
وفي صنعاء، عرض كاتب يمني معروف، السبت، مكتبته الخاصة للبيع، بعد تردي الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في البلاد وعدم صرف رواتب الموظفين منذ أشهر. واضطر الأديب والكاتب اليمني، حسن عبد الوارث، الذي يشغل أيضا منصب رئيس تحرير "صحيفة الوحدة" الحكومية، لعرض مكتبته الخاصة للبيع، والتي يمتلكها منذ أكثر من 35 عامًا، وتضم أكثر من 5 آلاف عنوان.
وقال عبد الوارث في تدوينة له في صفحته الخاصة على موقع التوصل الاجتماعي "فيسبوك"، "مكتبة عامرة للبيع للمشتري الجاد، التواصل على الخاص". وفي تصريحات له ، قال عبد الوارث "اضطررت لعرض مكتبتي التي ارتبطت بها لأكثر من 3 عقود، وهي مدة تجاوزت ارتباطي بأكثر أفراد أسرتي". وأوضح أن عرض المكتبة للبيع "جاء لمواجهة جزء من التزاماتي تجاه أسرتي". وشدد أن المكتبة تمثل بالنسبة له "قيمة وارتباطا وحبا لا يقل عما أكنّه لابني".
وسبق لعبد الوارث أن طالب الحوثيين الذين يسيطرون على صنعاء، منذ سبتمبر/أيلول 2014، وكذلك الحكومة اليمنية، بصرف رواتب موظفي الدولة ووضع حدّ للأوضاع الإنسانية المتدهورة في البلد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 4 خبراء حوثيين خلال عملية إطلاق صواريخ من صعدة على المملكة مقتل 4 خبراء حوثيين خلال عملية إطلاق صواريخ من صعدة على المملكة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates