مستقبل الاقتصاد الأوروبي في العام الجديد مرتبط بالاستقرار السياسي
آخر تحديث 09:00:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أحداث 2016 خالفت التوقعات وأسفرت عن تطورات غريبة

مستقبل الاقتصاد الأوروبي في العام الجديد مرتبط بالاستقرار السياسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مستقبل الاقتصاد الأوروبي في العام الجديد مرتبط بالاستقرار السياسي

مرشحة الجبهة الوطنية الفرنسية ماريان لوبان
لندن - كاتيا حداد

خالفت الكثير من الأحداث، توقعات العام الماضي، والتي نتج عنها تطورات غريبة، وأصبح حدوثها أمرًا أكيدًا. وبالطبع قد يؤثر فوز الجانب الضعيف على الروح المعنوية، في الحملات السياسية مثلًا، ولا يزال فوز المرشحين الضعفاء في الانتخابات أمرًا غير معقولًا.

يستهل تقرير صحيفة "تليغراف" البريطانية، قوله إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كان أمرًا مستحيل التنبؤ به في السوق الأوروبية، ونفس الأمر ينطبق على دونالد ترامب، حينما أعلن ترشحه في انتخابات الرئاسة الأميركية، وسخر الجميع عندما ترشح وظلوا يسخرون حتى قبل إعلان النتيجة.  وتتساءل الصحيفة ساخرة: "من كان ليتوقع أن ليستر سيتي سيفوز في الدوري الممتاز؟". ويستطرد التقرير "عندما نرى أن العالم قد يتغير بطريقة لا يمكن التنبؤ بها، ينبغي على الشركات إدراك هذه الحقيقة. وستشهد أوروبا موجه من الانتخابات في عام 2017، وهو الأمر الذي يصعب التنبؤ به".

 وتابع التقرير "هولندا ستجري انتخابات عامة في آذار/مارس المقبل، وفرنسا ستجري انتخابات رئاسية في نيسان/إبريل المقبل، شأنها شأن الانتخابات في ألمانيا التي يتوقع أن تُجرى في إيلول/سبتمبر. أما إيطاليا فلن تجري انتخابات قبل منتصف 2018، إلا أن رئيس الوزراء الإيطالي المُعين حديثًا، باولو جينتيلوني، قد يدعو إلى إجراء انتخابات في مستهل العام الجاري. أما اليونان ففي خضم دوامة أخرى من حزم الإنقاذ".

وفي بريطانيا، ستكون هناك عواقب وخيمة بعد التصويت على خروجها من الاتحاد الأوروبي؛ إذ أن رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، بصدد تفعيل المادة خمسين لتبدأ بذلك عملية تنفيذ "بريكست" بحلول نهاية آذار/مارس. وأخيرًا في الولايات المتحدة، ومن المقرر أن تبدأ فترة رئاسة دونالد ترامب، في 20 كانون الثاني/يناير المقبل.

وأوضح التقرير أن فرص حدوث مفاجئات سياسة تفضي بدورها إلى انهيار اقتصادي، ضئيلة للغاية. إذ أن مؤشرات مديري المشتريات في القطاع الخاص اثبتت مرونة في النمو، فيما يتوقع خبراء بنك جيه بي مورغان ارتفاع نصيب الفرد الذي يبلغ 1.5 من الناتج الإجمالي المحلي لاقتصاد منطقة اليورو في 2017، ونفس الأمر في 2018. وأشار التقرير إلى أن أكثر اضطراب محتمل قد يقع في أوروبا، بعد فوز مرشحة الجبهة الوطنية الفرنسية، ماريان لوبان في انتخابات الرئاسة الفرنسية. فإذ حدث هذا الأمر، فمن المتوقع أن يُدمر التحالف الفرنسي الألماني في قلب الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى التداعيات الخطيرة على حرية التنقل في أوروبا، وكذلك السياسات تجاه اللاجئين من خارج الاتحاد الأوروبي.  وانتهى التقرير، إلى أنه على الرغم من كل هذه السيناريوهات الخطيرة، إذا فاز ترامب أو خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فستضطر الأسواق إلى التعامل مع هذا الأمر، إلا أن فوز لوبان قد يقوض المشروع الأوروبي بأسره.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستقبل الاقتصاد الأوروبي في العام الجديد مرتبط بالاستقرار السياسي مستقبل الاقتصاد الأوروبي في العام الجديد مرتبط بالاستقرار السياسي



تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أحدث ١٠ إطلالات مميَّزة ومناسبة للدوام مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن - صوت الإمارات
نالت فيكتوريا بيكهام شهرة كبيرة في عالم الموضة بسبب إطلالاتها المميزة التي تنسقها في مختلف المناسبات الكاجوال منها والرسمية والتي تعتمد فيها تنسيقات مبتكرة تناسب شخصيتها القوية والمستقلة، وجمعنا أحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. تتمتع فيكتوريا بيكهام بأسلوب مميز جدا في الموضة يجمع بين النمط الكلاسيكي والنمط العصري وكل ذلك في قالب أنثوي وجذاب ناعم، ولهذا فهي تعتبر اليوم واحدة من أكثر أيقونات الموضة شهرة وكونها سيدة أعمال ناجحة جدا فكثيرا ما نراها في إطلالات أنيقة للعمل، وجمعنا اليوم لك بالصور أجمل وأحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام منها، وتنوعت هذه الإطلالات بين التنسيقات الكاجوال والتنسيقات الأكثر رسمية والتي اختارت فيها أما البناطيل القماشية ذات القصات الواسعة أو التننانير الميدي التي اعتمدتها ...المزيد

GMT 10:39 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 صوت الإمارات - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات

GMT 05:59 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

هيئة الشارقة للكتاب تُطلق "نادي القراء" عن بُعد

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 20:29 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أحدث موديلات البنطلون الجينز لعام 2020

GMT 16:28 2019 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الساحل الغربي لجنوب أفريقيا متعة السياحة في طبيعة خلابة

GMT 17:35 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

تعرف على أفضل المطاعم في تونس الخضراء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates