مستقبل الاقتصاد الأوروبي في العام الجديد مرتبط بالاستقرار السياسي
آخر تحديث 23:56:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أحداث 2016 خالفت التوقعات وأسفرت عن تطورات غريبة

مستقبل الاقتصاد الأوروبي في العام الجديد مرتبط بالاستقرار السياسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مستقبل الاقتصاد الأوروبي في العام الجديد مرتبط بالاستقرار السياسي

مرشحة الجبهة الوطنية الفرنسية ماريان لوبان
لندن - كاتيا حداد

خالفت الكثير من الأحداث، توقعات العام الماضي، والتي نتج عنها تطورات غريبة، وأصبح حدوثها أمرًا أكيدًا. وبالطبع قد يؤثر فوز الجانب الضعيف على الروح المعنوية، في الحملات السياسية مثلًا، ولا يزال فوز المرشحين الضعفاء في الانتخابات أمرًا غير معقولًا.

يستهل تقرير صحيفة "تليغراف" البريطانية، قوله إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كان أمرًا مستحيل التنبؤ به في السوق الأوروبية، ونفس الأمر ينطبق على دونالد ترامب، حينما أعلن ترشحه في انتخابات الرئاسة الأميركية، وسخر الجميع عندما ترشح وظلوا يسخرون حتى قبل إعلان النتيجة.  وتتساءل الصحيفة ساخرة: "من كان ليتوقع أن ليستر سيتي سيفوز في الدوري الممتاز؟". ويستطرد التقرير "عندما نرى أن العالم قد يتغير بطريقة لا يمكن التنبؤ بها، ينبغي على الشركات إدراك هذه الحقيقة. وستشهد أوروبا موجه من الانتخابات في عام 2017، وهو الأمر الذي يصعب التنبؤ به".

 وتابع التقرير "هولندا ستجري انتخابات عامة في آذار/مارس المقبل، وفرنسا ستجري انتخابات رئاسية في نيسان/إبريل المقبل، شأنها شأن الانتخابات في ألمانيا التي يتوقع أن تُجرى في إيلول/سبتمبر. أما إيطاليا فلن تجري انتخابات قبل منتصف 2018، إلا أن رئيس الوزراء الإيطالي المُعين حديثًا، باولو جينتيلوني، قد يدعو إلى إجراء انتخابات في مستهل العام الجاري. أما اليونان ففي خضم دوامة أخرى من حزم الإنقاذ".

وفي بريطانيا، ستكون هناك عواقب وخيمة بعد التصويت على خروجها من الاتحاد الأوروبي؛ إذ أن رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، بصدد تفعيل المادة خمسين لتبدأ بذلك عملية تنفيذ "بريكست" بحلول نهاية آذار/مارس. وأخيرًا في الولايات المتحدة، ومن المقرر أن تبدأ فترة رئاسة دونالد ترامب، في 20 كانون الثاني/يناير المقبل.

وأوضح التقرير أن فرص حدوث مفاجئات سياسة تفضي بدورها إلى انهيار اقتصادي، ضئيلة للغاية. إذ أن مؤشرات مديري المشتريات في القطاع الخاص اثبتت مرونة في النمو، فيما يتوقع خبراء بنك جيه بي مورغان ارتفاع نصيب الفرد الذي يبلغ 1.5 من الناتج الإجمالي المحلي لاقتصاد منطقة اليورو في 2017، ونفس الأمر في 2018. وأشار التقرير إلى أن أكثر اضطراب محتمل قد يقع في أوروبا، بعد فوز مرشحة الجبهة الوطنية الفرنسية، ماريان لوبان في انتخابات الرئاسة الفرنسية. فإذ حدث هذا الأمر، فمن المتوقع أن يُدمر التحالف الفرنسي الألماني في قلب الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى التداعيات الخطيرة على حرية التنقل في أوروبا، وكذلك السياسات تجاه اللاجئين من خارج الاتحاد الأوروبي.  وانتهى التقرير، إلى أنه على الرغم من كل هذه السيناريوهات الخطيرة، إذا فاز ترامب أو خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فستضطر الأسواق إلى التعامل مع هذا الأمر، إلا أن فوز لوبان قد يقوض المشروع الأوروبي بأسره.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستقبل الاقتصاد الأوروبي في العام الجديد مرتبط بالاستقرار السياسي مستقبل الاقتصاد الأوروبي في العام الجديد مرتبط بالاستقرار السياسي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستقبل الاقتصاد الأوروبي في العام الجديد مرتبط بالاستقرار السياسي مستقبل الاقتصاد الأوروبي في العام الجديد مرتبط بالاستقرار السياسي



بدت أكثر نحافة مع إطلالة برونزية وشعر بلاتيني

بيلي فيرس تُظهر أناقتها خلال التقاط صورة جانبية لها

نيويورك ـ مادلين سعادة
فاجأت بيلي فيرس وهي شخصية تلفزيونية شهيرة، مُعجبيها بعد أن تحوّلت إلى نسخة من الممثلة كيم كارداشيان، وتخلّت العروس المتزوجة حديثا من جريج شيبرد في حفلة فاخرة في جزر المالديف، عن شعرها الذهبي مع إطلالة أكثر إثارة. وظهرت بيلي البالغة من العمر 29 عاما، في إطلالة تشبه كيم كارداشيان مع شعر أشقر بلاتيني وظلال جفون وطلاء شفاه باللون الوردي، وبدت بيلي أكثر نحافة مع إطلالة برونزية لامعة عندما التقطت عدسات المصورين صورة جانبية لها، وبدت فيها مثل كيم. أقرأ أيضًا : كيم كاردشيان وكيندال جينر ترتديان فستانين شفافين وعلقت إحدى صديقاتها عبر "إنستغرام" على إطلالتها قائلة: "أنتِ تشبهين الملكة"، وعلق آخر "لقد نظرت مرتين، للتأكد أنكِ لست كارداشيان"، وقال آخر "اعتقدت بأنك كيم كارداشيان للحظة" تأتي إطلالة بيلي الجديدة بعد فترة من زاوجها من رجل الأعمال جريج شيبرد خلال حفلة أقيمت في جزر المالديف قبل أسبوعين قد يهمك أيضًا:- 

GMT 19:58 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 صوت الإمارات - "ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"

GMT 12:55 2019 الأحد ,24 آذار/ مارس

ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة
 صوت الإمارات - ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة

GMT 23:05 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

أوباميانج يكشف سر احتفاله المثير أمام رين

GMT 21:17 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

رانييري يصل روما لخلافة دي فرانشيسكو

GMT 14:00 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

ثورة في عالم اختيار عارضات الأزياء خلال 2017

GMT 16:54 2018 السبت ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"كُويكب الموت" يزور الأرض 11 تشرين الثاني الجاري

GMT 11:07 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أمينة خليل تؤكّد أن "122" خطوة مميزة في مشوارها الفني

GMT 16:18 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

آمبر هيرد ترتدي فستانًا شفافًا مزودًا بفتحة أمامية

GMT 00:35 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

كيفية تنظيف "شكمان" السيارة في المنزل بطريقة سهلة

GMT 18:06 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

العثور على مجوهرات أثرية عمرها 2200 عام على هياكل عظمية

GMT 04:51 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشكيل مستقبل "الفورمولا واحد" في ثلاثة محاور للأداء
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates