قوات البحرية الملكية السعودية تواصل تنفيذ التمرين البحري درع الخليج 1
آخر تحديث 06:58:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قادة المناورة يؤكدون جهوزية القوات لمواجهة أي عدوان والدفاع عن الحدود

قوات البحرية الملكية السعودية تواصل تنفيذ التمرين البحري "درع الخليج 1"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات البحرية الملكية السعودية تواصل تنفيذ التمرين البحري "درع الخليج 1"

القوات البحرية الملكية السعودية
الرياض ـ سعيد الغامدي

تواصل القوات البحرية الملكية السعودية تنفيذ التمرين البحري "درع الخليج 1" الذي بدأته أمس الثلاثاء، في مياه الخليج ومضيق هرمز وبحر عُمان، حيث يضم التمرين عدة وحدات من الأسطول الشرقي للقوات البحرية تشمل سفن حربية وطائرات وزوارق ومشاة بحرية وقوات خاصة يهدف لدفع الجاهزية القتالية لدى رجال القوات البحرية لإكسابهم المهارات اللازمة للتعامل مع أي أحداث طارئة من خلال الدقة والتخطيط العسكري الاحترافي في تنفيذ المهام القتالية.

وقال اللواء البحري الركن فهد بن عبدالله الغفيلي عقب الوقوف على العديد من الفرضيات التي تمت في مواقع التمرين أمس، بأن "هذا التمرين يعتبر من أهم التمارين البحرية التي تجري في مياه الخليج العربي لرفع الجاهزية القتالية لدى رجال القوات البحرية والحفاظ على حركة الممرات المائية في المياه الإقليمية وحماية حدود المملكة البحرية"،مشيراً إلى أن "هذا التمرين هو من ضمن التمارين المستمرة التي تحرص عليها القوات البحرية كما أن هذا التمرين له إنعكاسات وفائدة على وحداتنا".

وأضاف اللواء البحري الركن الغفيلي أن "وحدات الأسطول الشرقي في جاهزية قتالية دائمة من خلال التدريب والتأهيل وتطوير منظوماتها وأسلحتها بما يحقق طموحات القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن نايف وبالمتابعة المستمرة من قبل الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد ووزير الدفاع الذي يحرص على رفع الجاهزية القتالية في جميع القوات لكي أن تكون قواتنا البحرية في أعلى جاهزيتها". وأشار قائد الأسطول الشرقي اللواء الغفيلي الى أن التمرين سوف يشهد في نهايته رماية بالذخيرة الحية، تشارك فيه جميع وحدات الأسطول.

وعن احتمال القيام بأي اعتداء أو تسلل، رد اللواء الغفيلي قائلاً: "حدود المملكة وجزرها محروسة بعون من الله وفي أيدي رجال القوات البحرية الذين يعملون ليلاً ونهاراً، الساهرين على أمن حدود الوطن لمنع أي تسلل أو تهديد للمصالح الحيوية.. وهم قادرون على ردع المعتدي ومن خلال تواجد وحدات الأسطول الشرقي في جميع الأماكن المهمة والحيوية".

أما قائد الكتيبة الثالثة اللواء مشاة البحرية الأول العقيد البحري الركن فهد بن طلق العتيبي بعد العرض الذي نفذته مجموعة وحدات الأمن البحرية الخاصة وحدات الزوارق بعد الإنزال البرمائي على الشواطئ والعرض الذي قدمته سفن الملك بإنزال المدرعات على الشاطئ بأن، تمرين درع الخليج (1) يعتبر من التمارين الهامة التي تنفذها القوات البحرية في مياه الخليج ومضيق هرمز وبحر عمان والذي تشارك فيه وحدات مختلفة من الأسطول الشرقي إلى سفن الملك المتواجدة في البحر ومجموعة من زوارق الاعتراض ومنظومة الاعتراض البحرية من خلال عمليات مشتركة تشترك فيها هذه الوحدات لتنفيذ مثل هذه التمراين لضمان نجاح مثل هذه التكتيكات بين وحدات القوات البحرية.

وختم العقيد العتيبي تصريحه قائلاً: إن "تمرين درع الخليج هو امتداد للتمارين والفعاليات التي تحرص القوات البحرية على تنفيذها لرفع جاهزية قواتنا البحرية لحماية الممرات المائية الحيوية والمياه الإقليمية وللدفاع عن حدود المملكة وهذا أهم واجب تنفذه قواتنا في مثل هذه التمارين."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات البحرية الملكية السعودية تواصل تنفيذ التمرين البحري درع الخليج 1 قوات البحرية الملكية السعودية تواصل تنفيذ التمرين البحري درع الخليج 1



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات البحرية الملكية السعودية تواصل تنفيذ التمرين البحري درع الخليج 1 قوات البحرية الملكية السعودية تواصل تنفيذ التمرين البحري درع الخليج 1



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 05:29 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

إشكال وتبادل للكمات داخل بايرن ميونخ

GMT 08:31 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

ميسي يواصل الغياب عن تدريبات برشلونة

GMT 08:24 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

شجار ثنائي بايرن ميونخ يتصدر صحف ألمانيا

GMT 07:48 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

جيرو يؤكد من يهاجم صلاح لا ينتمي لتشيلسي

GMT 23:24 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

أتلتيكو مدريد يخسر جودين أمام سيلتا فيجو

GMT 22:57 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

توني كروس كلمة السر في مخطط ريال مدريد

GMT 02:10 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عقوبة قاسية في انتظار لاعب أتليتكو مدريد كوستا

GMT 08:17 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

سيميوني يقف بجوار دييجو كوستا في أزمته
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates