الإيرانيون يطالبون بإسقاط النظام الأميركي ويقدمون الشكر للشعب في ذكرى الثورة
آخر تحديث 01:31:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب تصاعد التوتر بين الدولتين بسبب قرار دونالد ترامب بحظر سفر رعايا 7 دول

الإيرانيون يطالبون بإسقاط النظام الأميركي ويقدمون الشكر للشعب في ذكرى "الثورة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإيرانيون يطالبون بإسقاط النظام الأميركي ويقدمون الشكر للشعب في ذكرى "الثورة"

احتفالات إيران بذكرى الثورة الإسلامية الـ 38
طهران - مهدي موسوي

اتسمت احتفالات إيران بذكرى الثورة الإسلامية الـ 38، بمسيرات كبيرة مع القليل من النقد اللاذع المعتاد للولايات المتحدة، وبدت خطوة محسوبة لتجنب مزيدًا من التحريض ضد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، فيما توقع العديد من المراقبين، أن يركز القادة الإيرانيون، الهجوم على ترامب خلال مسيرات الاحتفال.

وتجنبت الملصقات التي تقوم دائمًا بحملها مؤسسات تابعة للدولة ذكر ترامب، وكانت معظم الشعارات المناهضة للولايات المتحدة مطبوعة باللغة الفارسية، على الرغم من أنها كانت في الماضي تطبع باللغة الإنكليزية لكي تراها وسائل الإعلام الدولية، وخلت الاحتفالات من صور الصواريخ التي كانت تعرض على الشاشة، كما كان متعارف عليه في الأعوام السابقة، لإظهار القدرات العسكرية الإيرانية.

الإيرانيون يطالبون بإسقاط النظام الأميركي ويقدمون الشكر للشعب في ذكرى الثورة

وتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران خلال الأسابيع الأخيرة، بعد أن منع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مواطني إيران وست دول أخرى ذات الأغلبية المسلمة من دخول الولايات المتحدة، ووصف إيران بأنها الراعي رقم 1 للإرهاب. ووضع مستشار الأمن القومي للرئيس ترامب، مايكل فلين، إيران تحت المراقبة، بعد أن أجرت تجربة صاروخية أواخر الشهر الماضي.

وعلى الرغم من ذلك، كانت هناك بعض الأمثلة على المشاعر المعادية للولايات المتحدة، وتم استخدام العلم الأميركي في المسيرة الرئيسة مع العلم الإسرائيلي، وقام المحتشدون بالسير عليه بالأقدام. ووزع أحد الأشخاص ملصقات لترامب يتعرض للضرب في وجهه، من قبل ذراع يحمل العلم الإيراني ومكتوب عليه، "فلتسقط الولايات المتحدة الأميركية". ونظرًا لحجم الحشود في طهران، كانت الدعاية المعادية للولايات المتحدة أقل وضوحًا مما كانت عليه في الأعوام السابقة.

وأضاف فرشاد غوربانبور، المحلل المقرب من حكومة الرئيس حسن روحاني، قائلًا "مسيرة اليوم تدل على أن الحكومة الإيرانية لا تريد أية مواجهة مع الولايات المتحدة، ولا ينبغي أن نندهش، ليس لدينا أي مصلحة مع التوترات". وعلى مدار الأسبوع، طلب الإيرانيون على وسائل الإعلام الاجتماعية من الناس عدم حرق الأعلام، وبدلًا من ذلك تقديم الشكر للمتظاهرين الأميركيين، لوقوفهم ضد حظر السفر والدفاع عن اللاجئين والطلبة والسياح وغيرهم من المتضررين من الأمر التنفيذي.

الإيرانيون يطالبون بإسقاط النظام الأميركي ويقدمون الشكر للشعب في ذكرى الثورة

ووضع العديد من الأشخاص في المسيرات، علامات سوداء وبيضاء مع نص باللغة الإنكليزية، داعيًا الأميركيين لزيارة إيران. وجاء في إحدى الملصقات "الشعب الأميركي موضع ترحيب وندعوه لزيارة إيران". وجاء في أخرى "شكرًا للشعب الأميركي لدعم المسلمين"، وجاءت عبارة "يسقط النظام الأميركي، عاش الشعب الأميركي".

ويحتفل الشعب الإيراني بالذكرى السنوية للثورة الإسلامية كحدث سياسي، عندما أطاح الإيرانيون بالشاه عام 1979، وكان واحدًا من مطالبهم الاستقلال عن القوى المهيمنة في ذلك الوقت، التي كانت الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإيرانيون يطالبون بإسقاط النظام الأميركي ويقدمون الشكر للشعب في ذكرى الثورة الإيرانيون يطالبون بإسقاط النظام الأميركي ويقدمون الشكر للشعب في ذكرى الثورة



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018

GMT 09:05 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

انخفاض المخالفات المرورية 62 % في رأس الخيمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates