بريطانيا تنسحب من أوروبا بصورة شديدة بعد بريكست
آخر تحديث 14:44:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعلن الخطوات تريزا ماي في خطابها المقبل

بريطانيا تنسحب من أوروبا بصورة شديدة بعد "بريكست"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطانيا تنسحب من أوروبا بصورة شديدة بعد "بريكست"

رئيسة الوزراء تريزا ماي
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت تقارير إعلامية بريطانية أمس الأحد أنه من المتوقع أن تبدي رئيسة الوزراء تريزا ماي استعدادها لقبول خروج "صعب" من سوق الاتحاد الأوروبي الموحدة والاتحاد الجمركي عندما تلقي خطابها المهم  الثلاثاء بشأن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

ووفق ما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، وصف متحدث باسم الحكومة البريطانية، التقارير الإعلامية، بأنها مجرد "تكهنات" وأنها سلطت الضوء على مقتطفات من الخطاب الذي سربه مكتب رئيسة الوزراء إلى وسائل الإعلام البريطانية، مشيرًا إلى أن ماي ستدعو البريطانيين إلى التوحد بشأن رؤية بريطانيا أكثر انفتاحًا على العالم، وتقول الصحيفة الأميركية إن هذه المقتطفات لم تكشف نوايا الحكومة إزاء السوق الموحدة أو الاتحاد الأوروبي، لافتة إلى أن صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، والتي تحصل على معلومات من الحكومة قبل النشر، سارت على النهج نفسه؛ حينما قالت إن بريطانيا ستنفصل عن أوروبا بصورة شديدة بعد فترة انتقالية.

ونقلت صحيفة "تليغراف" البريطانية عن مصادر قولها إن ماي ستقول إنه لابد أن تكون لبريطانيا السيطرة الكاملة على حدودها بعد المغادرة، وهو ما وصفته الصحيفة بأنه "مراهنة كبيرة على خروج نظيف لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي"، وحذرت الصحيفة من أن موقف ماي "يخاطر بكشف الانقسامات العريضة" في حزب ماي المحافظ الحاكم.
كما أشارت "تايمز" إلى أن خطاب ماي سيوضح أن بريطانيا تعد للانسحاب من السوق الموحدة والاتحاد الجمركي الأوروبي لكي تستعيد السيطرة على الهجرة الوافدة إليها وتنهي السلطة القضائية لمحكمة العدل الأوروبية عليها"، مضيفة أن "موقف ماي الشديد إزاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيضعها على مسار تصادمي مع وزراء سابقين من حزب المحافظين، والذين يعتقدون إنه ينبغي أن تبقى بريطانيا في السوق الموحدة".

وقدّمت تعليقات ديفيد ديفيس، الوزير البريطاني المكلف بعملية الخروج من الاتحاد الأوروبي، مزيدًا من الأدلة فيما يخص استراتيجية الحكومة في "بريكست"، فقد أشار في مقاله المنشور في صحيفة "صنداي تايمز" إلى أن بريطانيا قد تسعى إلى عقد صفقة انتقالية مع الـ ٢٧ دولة الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وقال ديفيس في المقال "لا نريد أن يفشل الاتحاد الأوروبي، بل نريده أن يزدهر اقتصاديًا وسياسيًا، ونريد إقناع حلفائنا بأن عضوية جديدة وقوية مع المملكة المتحدة ستساعد الاتحاد الأوروبي على القيام بذلك"، "وإذا كان ضروريًا، فقد قلنا إننا سنخصص وقتًا لتنفيذ الترتيبات الجديدة"، وكانت ماي قد قالت إنها تعتزم تفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة، والتي تحدد قواعد عملية التفاوض التي تستمر لعامين بشأن خروج أي عضو من الاتحاد الأوروبي، وذلك بحلول مارس"
ومن المقرر أن تصدر المحكمة العليا، أعلى محكمة في بريطانيا، حكمها هذا الشهر بشأن طعن قدمته الحكومة ضد حكم لإحدى المحاكم الأعلى درجة البريطانية بأنه يتعين على ماي أن تستشير البرلمان قبل تفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تنسحب من أوروبا بصورة شديدة بعد بريكست بريطانيا تنسحب من أوروبا بصورة شديدة بعد بريكست



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تنسحب من أوروبا بصورة شديدة بعد بريكست بريطانيا تنسحب من أوروبا بصورة شديدة بعد بريكست



ارتدت فستانًا شفافًا باللون الأسود به نقاط بيضاء

شوبرا أنيقة خلال جولة ترويجية في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعاده
ارتدت النجمة الهندية بريانكا شوبرا ما لا يقل عن 4 أطقم ملابس مختلفة، الثلاثاء، أظهرت أناقتها أثناء جولة ترويجية لها في نيويورك، بما في ذلك توقفها عند استوديوهات "أيه بي سي" من أجل حوار مع برنامج "ذا فيو". وبدّلت النجمة البالغة من العمر 36 عاما، 4 أطقم ملابس، من بينها طقم مفعم بالحيوية، وفستان شفاف باللون الأسود به نقاط بيضاء اللون كشف عن صدرها، ورفعت شعرها إلى الأعلى ووضعت به ربطة شعر على شكل فيونكة، وقلادة ذهبية مزينة بالخرز، ووضعت ظلالا داكنة وأمسكت بشنطة صغيرة باللون الأسود، كما ارتدت فستانا آخر باللون الأحمر. أقرأ أيضًا : بريانكا شوبرا تبدو رائعة في بدلة زهرية شاحبة اللون وتوجّهت نجمة بوليوود إلى برنامج "ذا فيو"، في وقت سابق من نفس اليوم، وهي ترتدي طقما باللون الذهبي، وبنطالا بنقشة جلد الثعبان وقميصا ومعطفا باللون الأصفر، وفي داخل الاستوديو ارتدت فستانا باللون الأحمر الفاتح

GMT 11:13 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم

GMT 06:09 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ماني وصلاح يقودان هجوم ليفربول أمام واتفورد

GMT 09:40 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ليفربول يحافظ على "الصدارة" بخماسية في واتفورد

GMT 21:17 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

رانييري يصل روما لخلافة دي فرانشيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates