محمـد بـن راشـد يوجّه المسؤولين بمضاعفة الاستثمار في السياحة الوطنية
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد أن دولة الإمارات قيادةً وحكومةً وشعبًا تؤمن بمفهوم الإنسانية

محمـد بـن راشـد يوجّه المسؤولين بمضاعفة الاستثمار في السياحة الوطنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمـد بـن راشـد يوجّه المسؤولين بمضاعفة الاستثمار في السياحة الوطنية

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ سعيد المهيري

أكّد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،أن دولة الإمارات قيادةً وحكومةً وشعبًا تؤمن بمفهوم الإنسانية كمفهوم أرقى وأشمل من جميع المفاهيم الأخرى السائدة في عصرنا. 

أقرأ أيضًا:  محمد بن راشد يؤكد أن توفير الحياة الكريمة للمواطنين أهم أولويات الحكومة

وأعرب ، في معرض تجاذبه أطراف الحديث ومرافقيه خلال زيارته للباخرة "Msc splendid" الراسية في ميناء راشد، عن سعادته باستقبال دبي للأفواج من مختلف الجنسيات والأعراق والبلدان، ما يؤكّد انفتاح الشعب على الثقافات الأخرى وتغليب العلاقات الإنسانية وتمتينها بين الشعوب. 

ورحّب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بزوار دولة الإمارات والأفواج السياحية التي تزور البلاد من جميع دول العالم. 

ووجّه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الجهات والمسؤولين في القطاعين العام والخاص بأن يعملوا ويتعاونوا فيما بينهم من أجل الارتقاء بقطاع السياحة الوطنية في بلادنا وتطويره ومضاعفة الاستثمار فيه، نظرًا إلى ما لهذا القطاع من أهمية قصوى ودور حيوي في تعزيز اقتصادنا الوطني وتنويع مصادر دخله وزيادة موارده. 

وأضاف أن مقومات صناعة سياحية ذات مستوى عالمي ومتنوع متوافرة لدينا، أكان لجهة البنية التحتية أم تنوع الطبيعة الخلابة من شواطئ رملية وصحراء وجبال ومحميات وغيرها، ناهيك عن الأمان وكرم الضيافة العربية التي يتميز بها شعبنا، والتي تعكس قيمنا وعاداتنا العربية الأصيلة.

وأشار إلى أن السياحة ثقافة وهي من أهم عناصر جذب السياح والزوار والمستثمرين، معتبرًا أن خلق بيئة سياحية حاضنة لجميع الثقافات والأعراق في دولتنا يشكّل واحة للتلاقي والتعارف والمحبة بين هذه الأعراق من جهة وشعبنا المضياف من جهة ثانية.

وتجوّل في مختلف ردهات وأجنحة ومرافق الباخرة الإيطالية السياحية العملاقة وعلى متنها قرابة أربعة آلاف راكب من مختلف جنسيات العالم.

واستمع ، خلال الجولة التي رافقه فيها الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، واللواء محمد أحمد المري، المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وخليفة سعيد سليمان، المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي، وهلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وعدد من المسؤولين، لشرح عن أقسام ومرافق الباخرة قدّمه القبطان الإيطالي جيفسيبي ماريسكا، قائد الباخرة، الذي أوضح أن الباخرة تتألف من أربعة عشر طابقًا، ويعمل فيها نحو ألف وثلاثمئة وثلاثين شخصًا، هم طاقم الباخرة التي توفر كل الخدمات والوسائل الترفيهية من موسيقى وأحواض سباحة ونوادٍ رياضية وصحية وفنية، وفيها أيضًا دار للسينما ومطاعم ومقاهٍ وأسواق تجارية داخلية، وغيرها من المرافق الضرورية للسياح.

وتعرّف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من قبطان الباخرة إلى التقنيات المتطورة التي زودت بها الباخرة للإبحار الآمن وضمان سلامة وراحة ركابها الذين تجوب بهم محيطات وبحار العالم.

و أبدى إعجابه بما شاهد من مرافق خدمية وترفيهية متوافرة على متن الباخرة وشكر القبطان على حفاوة الاستقبال والشرح الذي قدمه عن الباخرة العملاقة التي تقدر تكلفة بنائها بأكثر من نصف مليار دولار وتتسع لأكثر من خمسة آلاف و900 راكب.

يُذكر أن ميناء راشد هو المحطة الإقليمية للعديد من البواخر السياحية العالمية لتجميع وتنزيل السياح الذين ناهز عددهم الموسم السياحي الممتد من شهر يناير إلى شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2018 قرابة خمسة عشر مليون سائح زاروا دبي، وانتقلوا منها إلى دول المنطقة في جولات سياحية بحرية على متن عدد من السفن الضخمة القادمة من أوروبا وأنحاء العالم، وترسو في ميناء راشد لمدة يومين أو يزيد، ثم تبحر في مياه الخليج العربي إلى دول المنطقة، وتعود ثانية إلى ميناء راشد بانتظار مجموعة سياحية جديدة قادمة من شتى دول العالم والإبحار بهم ثانية.

قد يهمك أيضًا:

الإمارات تطلق اسم "إكسبو" على شارع "جبل علي لهباب"

"أحمد بن سعيد " إكسبو أصحاب الهمم " يسهم في تحقيق رؤية الإمارات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمـد بـن راشـد يوجّه المسؤولين بمضاعفة الاستثمار في السياحة الوطنية محمـد بـن راشـد يوجّه المسؤولين بمضاعفة الاستثمار في السياحة الوطنية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates