قوات البنيان المرصوص تطرد داعش من منطقة الجيزة البحرية في سرت
آخر تحديث 16:39:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفاة 73 طفلاً ليبيًا بسبب نقص الأدوية والإمكانات الطبيَّة في مركز سبها

قوات "البنيان المرصوص" تطرد "داعش" من منطقة "الجيزة" البحرية في سرت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات "البنيان المرصوص" تطرد "داعش" من منطقة "الجيزة" البحرية في سرت

قوات "البنيان المرصوص" تطرد "داعش
طرابلس - فاطمة السعداوي

تمكَّنت قوات عملية "البنيان المرصوص" مساء الاثنين، من السيطرة على ما تبقي حي الجيزة البحرية المعقل الاخير لتنظيم "داعش" في مدينة سرت بعد ان سلم ماتبقي من عناصره أنفسهم للقوات. وقال العميد محمد الغصري المتحدث الرسمي باسم عملية "البنيان المرصوص" بأن "هناك بعض الجيوب الصغيرة التي لازالت تتحرك داخل الحي وان قواتنا تتعامل معها".

وكشف العميد محمد الغصري، أن القوات عثرت على بعض عناصر "داعش" مذبوحين في أحد المنازل، مشيرا إلى تصفية عناصر التنظيم لبعضهم البعض. وقال الغصري إن قوات البنيان واجهت مقاومة قوية في أحد المنازل، ما يؤكد المعلومات الواردة عن وجود قيادات لـ"داعش" داخل المنزل، مشيرًا الى أن القوات سيطرت على 20 منزلا في سرت كانت للتنظيم .
وأوضح الناطق باسم "البنيان المرصوص" أن قواتها أنقذت 47 مدنيًا، ما بين نساء وأطفال، بعد أن تمكنت تسع نساء و32 طفلا من الخروج من الممرات الآمنة، مشيرا إلى أن عناصر "داعش" نفذوا هجومين انتحاريين أديا إلى مقتل وإصابة بعض النساء والأطفال بمنازل حي الجيزة البحرية بسرت. ولفت محمد الغصري الى أن تنظيم "داعش" ارتكب جريمة جديدة، قبل يومين باستهدافه الأطفال والنساء الذين كان يتخذهم دروعًا بشرية.

وأعلن المركز الإعلامي لقوات عملية "البنيان المرصوص" انهيار صفوف تنظيم "داعش" واستستلام العشرات منهم، أمس الاثنين. وأفاد مصدر عسكري بمقتل القيادي في تنظيم "داعش"، فائز عطية الغيثي العبيدي، في أحد منازل حي الجيزة البحرية في مدينة سرت. وأضاف المصدر أن العبيدي قُتل، الأحد، في اشتباك مع قوات "البنيان المرصوص".

وكان العبيدي عضوًا في اللجنة الأمنية وتنظيم "أنصار الشريعة"، ثم انضم الى تنظيم "داعش"، وأصبح مسؤولا عن السجن، وخطيبًا في أحد المساجد في ملف الاستتابة التي فرضها التنظيم على سكان سرت.

وأكد مصدر عسكري بغرفة العمليات الميدانية في سرت، الاثنين، أن عشرة من مقاتلي تنظيم "داعش" سلموا أنفسهم الاثنين لقوات "البنيان المرصوص"، بعد خروجهم رافعين الرايات البيضاء. وقال المصدر إن القوات التابعة للمجلس الرئاسي فتحت ممرات آمنة بحي الجيزة البحرية وجرى تأمين خروج أربع نساء، وهن من جنسيات عربية إفريقية.

وأعلنت قيادة القوات الأميركية في أفريقيا "أفريكوم" عن تنفيذ 22 ضربة جوية جديدة ضد مواقع تنظيم "داعش" في ليبيا خلال 48 ساعة فقط. وقالت في بيان نُشر على موقعها الإلكتروني، الإثنين، إنها دمرت 63 موقعا قتاليا تابعا لـ"داعش" في سرت، يومي الجمعة والسبت الماضيين.

وجاء في البيان أن الطائرات الأميركية نفذت 8 ضربات جوية، الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول، وأصابت 22 موقعا للتنظيم، ونفذت 14 ضربة جوية أخرى، السبت 3 ديسمبر/كانون الأول، ودمرت 41 موقعا للتنظيم. وجدد البيان التزام الإدارة الأميركية بدعم حكومة الوفاق الوطني والجهود الدولية لاستعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا.

وأعلنت رئيسة قسم أطفال حديثي الولادة في "مركز سبها الطبي"، راضية الجداوي، عن وفاة 73 طفلاً بسبب نقص الإمكانات لدى المركز، نافية أن يكون الإهمال هو السبب. وأوضحت أن 26 طفلاً توفوا من سبها و47 من مرزق وأوباري وغات الشاطئ والقطرون.

وذكرت الجداوي أنهم أرسلوا إلى منظمة الصحة العالمية تقريرًا من واقع سجلات رسمية يوضح الأوضاع المتردية في القسم. وعللت أن تواصلها مع المنظمة العالمية كان لهدف دعم قسم حديثي الولادة بأجهزة ومعدات. وتابعت الجداوي أن المنظمة نشرت تقريرها بناء على ما قدمه المركز من معلومات موثقة، إذ أشار إلى وفاة 73 طفلاً حديثي الولادة.

وعن أسباب وفيات الأطفال، ذكرت أن 22 حالة توفيت بسبب مضاعفات داخل الرحم، إلى جانب وفاة 16 طفلاً من الخدج ناقصي النمو، بالإضافة إلى حالات اختناق الولادة 18، والالتهابات 5 حالات، و 12 طفلاً لديهم تشوهات خلقية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات البنيان المرصوص تطرد داعش من منطقة الجيزة البحرية في سرت قوات البنيان المرصوص تطرد داعش من منطقة الجيزة البحرية في سرت



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات البنيان المرصوص تطرد داعش من منطقة الجيزة البحرية في سرت قوات البنيان المرصوص تطرد داعش من منطقة الجيزة البحرية في سرت



ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق في افتتاح مهرجان "كان"

باريس - صوت الامارات
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك ايضا أبرز خمس حقائق لا تعرفيها عن الرموش الاصطناعية طريقة تنظيف الرموش الاصطناعية وإعادة استخدمها...المزيد

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 06:57 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

نيمار يصاب بالدهشة عند رؤية ويل سميث

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates