قوات البنيان المرصوص تطرد داعش من منطقة الجيزة البحرية في سرت
آخر تحديث 10:39:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
لافروف يدعو تركيا لاستخدام نفوذها في ضمان وقف إطلاق النار في قره باغ وزير الخارجية الفرنسي يؤكد أن السفير الفرنسي لدى أنقرة سيعود إلى باريس للتشاور اليوم الصين تجري فحوصا جماعية في مقاطعة شينجيانغ تشمل قرابة 5 مليون شخص بعد تسجيل 137 إصابة جديدة بكورونا إصابة ٩ من عناصر القوات الأمنية خلال إلقاء الحجارة من قبل متظاهرين عند جسر الجمهورية في بغداد الخارجية اليونانية تعلن أنها ستقدم اعتراضا إلى الجانب التركي بشأن تمديد مهمة سفينة التنقيب في البحر المتوسط وزارة الداخلية اللبنانية تصدر قرارات جديدة بإغلاق 63 بلدة وقرية نظراً لارتفاع عدد الاصابات بكورونا إيطاليا تسجل أكثر من 21 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا الخارجية الأميركية تعلن عن هدنة إنسانية بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم ناغورني كاراباخ تبدأ صباح الإثنين وزارة الشؤون الخارجية في فرنسا تدعو الدول الإسلامية لعدم مقاطعة المنتجات الفرنسية روسيا تسجل 16710 إصابات جديدة بكورونا و229 وفاة إضافية
أخر الأخبار

وفاة 73 طفلاً ليبيًا بسبب نقص الأدوية والإمكانات الطبيَّة في مركز سبها

قوات "البنيان المرصوص" تطرد "داعش" من منطقة "الجيزة" البحرية في سرت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات "البنيان المرصوص" تطرد "داعش" من منطقة "الجيزة" البحرية في سرت

قوات "البنيان المرصوص" تطرد "داعش
طرابلس - فاطمة السعداوي

تمكَّنت قوات عملية "البنيان المرصوص" مساء الاثنين، من السيطرة على ما تبقي حي الجيزة البحرية المعقل الاخير لتنظيم "داعش" في مدينة سرت بعد ان سلم ماتبقي من عناصره أنفسهم للقوات. وقال العميد محمد الغصري المتحدث الرسمي باسم عملية "البنيان المرصوص" بأن "هناك بعض الجيوب الصغيرة التي لازالت تتحرك داخل الحي وان قواتنا تتعامل معها".

وكشف العميد محمد الغصري، أن القوات عثرت على بعض عناصر "داعش" مذبوحين في أحد المنازل، مشيرا إلى تصفية عناصر التنظيم لبعضهم البعض. وقال الغصري إن قوات البنيان واجهت مقاومة قوية في أحد المنازل، ما يؤكد المعلومات الواردة عن وجود قيادات لـ"داعش" داخل المنزل، مشيرًا الى أن القوات سيطرت على 20 منزلا في سرت كانت للتنظيم .
وأوضح الناطق باسم "البنيان المرصوص" أن قواتها أنقذت 47 مدنيًا، ما بين نساء وأطفال، بعد أن تمكنت تسع نساء و32 طفلا من الخروج من الممرات الآمنة، مشيرا إلى أن عناصر "داعش" نفذوا هجومين انتحاريين أديا إلى مقتل وإصابة بعض النساء والأطفال بمنازل حي الجيزة البحرية بسرت. ولفت محمد الغصري الى أن تنظيم "داعش" ارتكب جريمة جديدة، قبل يومين باستهدافه الأطفال والنساء الذين كان يتخذهم دروعًا بشرية.

وأعلن المركز الإعلامي لقوات عملية "البنيان المرصوص" انهيار صفوف تنظيم "داعش" واستستلام العشرات منهم، أمس الاثنين. وأفاد مصدر عسكري بمقتل القيادي في تنظيم "داعش"، فائز عطية الغيثي العبيدي، في أحد منازل حي الجيزة البحرية في مدينة سرت. وأضاف المصدر أن العبيدي قُتل، الأحد، في اشتباك مع قوات "البنيان المرصوص".

وكان العبيدي عضوًا في اللجنة الأمنية وتنظيم "أنصار الشريعة"، ثم انضم الى تنظيم "داعش"، وأصبح مسؤولا عن السجن، وخطيبًا في أحد المساجد في ملف الاستتابة التي فرضها التنظيم على سكان سرت.

وأكد مصدر عسكري بغرفة العمليات الميدانية في سرت، الاثنين، أن عشرة من مقاتلي تنظيم "داعش" سلموا أنفسهم الاثنين لقوات "البنيان المرصوص"، بعد خروجهم رافعين الرايات البيضاء. وقال المصدر إن القوات التابعة للمجلس الرئاسي فتحت ممرات آمنة بحي الجيزة البحرية وجرى تأمين خروج أربع نساء، وهن من جنسيات عربية إفريقية.

وأعلنت قيادة القوات الأميركية في أفريقيا "أفريكوم" عن تنفيذ 22 ضربة جوية جديدة ضد مواقع تنظيم "داعش" في ليبيا خلال 48 ساعة فقط. وقالت في بيان نُشر على موقعها الإلكتروني، الإثنين، إنها دمرت 63 موقعا قتاليا تابعا لـ"داعش" في سرت، يومي الجمعة والسبت الماضيين.

وجاء في البيان أن الطائرات الأميركية نفذت 8 ضربات جوية، الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول، وأصابت 22 موقعا للتنظيم، ونفذت 14 ضربة جوية أخرى، السبت 3 ديسمبر/كانون الأول، ودمرت 41 موقعا للتنظيم. وجدد البيان التزام الإدارة الأميركية بدعم حكومة الوفاق الوطني والجهود الدولية لاستعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا.

وأعلنت رئيسة قسم أطفال حديثي الولادة في "مركز سبها الطبي"، راضية الجداوي، عن وفاة 73 طفلاً بسبب نقص الإمكانات لدى المركز، نافية أن يكون الإهمال هو السبب. وأوضحت أن 26 طفلاً توفوا من سبها و47 من مرزق وأوباري وغات الشاطئ والقطرون.

وذكرت الجداوي أنهم أرسلوا إلى منظمة الصحة العالمية تقريرًا من واقع سجلات رسمية يوضح الأوضاع المتردية في القسم. وعللت أن تواصلها مع المنظمة العالمية كان لهدف دعم قسم حديثي الولادة بأجهزة ومعدات. وتابعت الجداوي أن المنظمة نشرت تقريرها بناء على ما قدمه المركز من معلومات موثقة، إذ أشار إلى وفاة 73 طفلاً حديثي الولادة.

وعن أسباب وفيات الأطفال، ذكرت أن 22 حالة توفيت بسبب مضاعفات داخل الرحم، إلى جانب وفاة 16 طفلاً من الخدج ناقصي النمو، بالإضافة إلى حالات اختناق الولادة 18، والالتهابات 5 حالات، و 12 طفلاً لديهم تشوهات خلقية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات البنيان المرصوص تطرد داعش من منطقة الجيزة البحرية في سرت قوات البنيان المرصوص تطرد داعش من منطقة الجيزة البحرية في سرت



GMT 13:14 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تقنية جديدة للتعرف على الوجوه بوسائل النقل العامة في دبي

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار

لندن - صوت الإمارات
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 15:17 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة
 صوت الإمارات - وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 20:13 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا

GMT 20:15 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان الإيطالي يعلن إصابة مدربه بونيرا بفيروس كورونا

GMT 08:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جدل في منتخب إسبانيا بسبب دي خيا عقب السقوط أمام أوكرانيا

GMT 00:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

فرض عقوبة مغلظة على مشجع أساء للمصري صلاح

GMT 08:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تتحدث عن اقتراب رحيل سيرجيو راموس من ريال مدريد

GMT 08:53 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

القضاء السويسري يعيد 40 مليون دولار إلى الكونميبول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates