القوات الليبية تقصف مواقع لعناصر متطرفة في جنوب شرق مدينة بني وليد
آخر تحديث 23:56:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سامح شكري يصل إلى تونس لبحث الأزمة والتوصل إلى حل لتأمين الحدود

القوات الليبية تقصف مواقع لعناصر متطرفة في جنوب شرق مدينة بني وليد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات الليبية تقصف مواقع لعناصر متطرفة في جنوب شرق مدينة بني وليد

القوات الليبية تقصف مواقع لعناصر متطرفة
طرابلس _فاطمة سعداوي

شنت القوات الليبية غارات على جنوب شرق مدينة بني وليد، مستهدفة عناصر متطرفة تتحرك في محيط المنطقة. وتكرر القصف الجوي، مرات عدّة، داخل الأودية المحيطة بالمنطقة، والتي تتحرك فيها عناصر تابعة لتنظيم "داعش".

ونقلت المصادر عن شهود عيان أنهم عثروا أكثر من مرة على آثار سيارات مسلحة محترقة، في وادي سوف الجين ومنطقة قرزة جنوب وشرق المدينة، يعتقد أنها تابعة لعناصر داعش المتنقلة في المنطقة إثر تعرضها لقصف جوي. وأكدت المصادر أن أودية شرق المدينة لاسيما وادي سوف الجين قرزة وصولًا إلى وادي جارف بالقرب من سرت تنشط فيها عناصر "داعش" التي تتحرك تحت جنح الظلام، وتنفذ مقاتلات غرفة عمليات البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق طلعات استطلاعية في سماء المنطقة بكثافة خلال الفترة الأخيرة.

وكان مسؤولي عملية البنيان المرصوص أعلنوا أكثر من مرة عن إطلاقهم لعمليات ملاحقة برية وجوية لعناصر داعش، الفارة من سرت إلى المناطق المفتوحة على صحراء المنطقة جنوبًا. وكان البنتاغون أعلن الخميس الماضي عن تنفيذ مقاتلات تابعة له بالتنسيق مع حكومة الوفاق، غارات عدّة على معسكرين جنوب غرب مدينة سرت، تمكنت خلالها من قتل 80 عنصرًا لداعش.

وأعلن عن مقتل المطلوب التونسي الأول، أبو عياض التونسي، مسؤول تنظيم أنصار الشريعة، في عملية للجيش الليبي في منطقة قنفودة غرب مدينة بنغازي. وتتوقع مصادر عسكرية ليبية، استعادة السيطرة على المنطقة بالكامل في غضون ساعات، لتنتهي بذلك 4 أعوام من سيطرة مسلحي التنظيم على بنغازي ومحيطها.

واقترن اسم أبو عياض في تونس بأبرز المطلوبين للعدالة بعدما أصدرت بحقه وزارة الداخلية برقية تفتيش للاشتباه في تخطيطه لاقتحام السفارة الأميركية في تونس من قبل متشددين، استفزهم فيلم أميركي مسيء للرسول محمد عليه السلام. وكادت قوات الأمن التونسية تلقي القبض على أبو عياض بعد أيام من حرق السفارة الأميركية في تونس عندما ألقى خطبة في مسجد الفتح في العاصمة، لكن وزير الداخلية آنذاك علي العريض، أمر بفك الحصار حول المسجد تفاديًا لوقوع اشتباكات دموية مع أنصار أبو عياض.

وتوارى أبو عياض عن الأنظار، خاصة بعد حادث اغتيال المعارض اليساري شكري بلعيد، يوم 6 فبراير/شباط 2013، وهي جريمة نسبتها السلطات التونسية لتنظيم أنصار الشريعة. وعقب اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي ومقتل عسكريين وأمنيين نهاية يوليو/تموز 2013، صنَّفت الحكومة التونسية "أنصار الشريعة" تنظيمًا إرهابيًا، ونسبت إليه حادثتي الاغتيال ومقتل عناصر من الجيش والأمن، وشنت حملة اعتقالات ضد عدد من عناصره.

ويزور سامح شكري، وزير الخارجية المصري تونس، الثلاثاء، لرئاسة وفد مصر في اجتماع آلية التشاور السياسي بين البلدين، الذي سيعقد لبحث سبل حل الأزمة الليبية ومكافحة الإرهاب. وقال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، إن شكري سيلتقي خلال الزيارة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، ورئيس مجلس نواب الشعب التونسي محمد الناصر، فضلًا عن وزير الخارجية خميس الجهيناوي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الليبية تقصف مواقع لعناصر متطرفة في جنوب شرق مدينة بني وليد القوات الليبية تقصف مواقع لعناصر متطرفة في جنوب شرق مدينة بني وليد



نيكول كيدمان ومارغو روبي بالبدلة البيضاء وشارليز بالبلايزر

ثلاث نجمات تتألقن على السجادة الحمراء وتتنافسن للفت الأنظار

واشنطن ـ رولا عيسى
ثلاث نجمات تألقن على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلمهن الجديد Bombshell، نيكول كيدمان ومارغو روبي خطفن الأنظار بالبدلة البيضاء أما شارليز ثيرون فإختارت أيضاً بلايزر لكن باللون الأسود. نبدأ من إطلالة كيدمان وروبي اللتان تنافستا على البدلة البيضاء لكن كل واحدة منهنّ تميّزت بأسلوبها الخاص، نيكول بدت أنيقة بالبدلة مع القميص المقلّم بالأبيض والكحلي مع الحذاء المخمل باللون البنيّ، فيما إختارت روبي بدلة عصرية وجريئة من مجموعة Mara Hoffman تألفت من بلايزر على شكل توب معقودة من الأمام وسروال واسع ونسّقت معها حذاء مفتوحاً باللون الأسود.   أقرأ ايضــــــــاً : طريقة لف الحجاب على غرار مدوّنة الموضة لينا أسعد أما شارليز ثيرون فتميّزت بإطلالتها ببلايزر باللون الأسود وقامت بتحديد خصرها من خلال حزام جلدي رفيع مع سلسال معدنيّ متدلي، ...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري
 صوت الإمارات - وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري

GMT 22:27 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أكثر تصاميم السجاد رواجًا في شتاء 2019

GMT 07:29 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

إليسا تختار فستانًا مثيرًا من تصميم إيلي صعب

GMT 19:58 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

نادي الشباب السعودي يدرس الاستغناء عن عمرو بركات

GMT 23:08 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد انتقاء ورق الجدران لديكور منزلي مميّز

GMT 02:35 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

كلوب يؤكّد أهمية محمد صلاح في ليفربول مثل ميسي مع برشلونة

GMT 08:20 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"سارة النعيمي" حلول لطلبة المناطق النائية لدخول "مدرسة"

GMT 14:19 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

فوائد زيت الصبار لعلاج الحروق والبشرة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates