محمد بن راشد يؤكّد أنّ بناء القدرات والكفاءات أولوية وطنية لقيادة المستقبل
آخر تحديث 15:38:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدّد على أنّ الابتكار أصبح ممارسة يومية في عمل الحكومة الإماراتية

محمد بن راشد يؤكّد أنّ بناء القدرات والكفاءات أولوية وطنية لقيادة المستقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يؤكّد أنّ بناء القدرات والكفاءات أولوية وطنية لقيادة المستقبل

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ سعيد المهيري

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، “أن بناء القدرات والكفاءات وتمكينها لقيادة مسيرة المستقبل أولوية وطنية ونهج حكومي هادف، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات”.

جاء ذلك، لدى تكريمه لـ112 خريجًا من منتسبي الدفعتين الثالثة والرابعة لبرنامج الابتكار الحكومي، من الكفاءات الوطنية في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص، في قصر الرئاسة في أبوظبي، بحضور الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح.

نجاحات

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “إن الابتكار أصبح ممارسة يومية في عمل الحكومة، ما يدعم جهودها لتحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات، وتطوير نماذج عمل مستقبلية مبتكرة بأيدي أبنائها، لإيجاد حلول استباقية لتحديات المستقبل والارتقاء بمنظومة العمل الحكومي”.

وأضاف سموه: “نؤمن بأن الكفاءات الإماراتية محرك رئيسي لمسيرة التنمية والتطوير، وندرك أن الاعتماد على القدرات الوطنية هو العامل الأساسي للتقدم والإنجاز وتعزيز ريادة الإمارات”.

وهنأ سموه منتسبي الدفعتين، حاثًا إياهم على توظيف ما اكتسبوه من مهارات الابتكار في تطوير حلول استباقية على أسس مبتكرة لدعم مسيرة التنمية في دولتهم وخدمة مجتمعهم، قائلًا سموه: “نريد منكم تعزيز مسيرة التغيير الإيجابي في منظومة العمل الحكومي، وابتكار آليات جديدة وتطوير حلول سريعة وعملية واستباقية للتحديات بما يخدم دولتكم، ويواكب تطلعات مجتمعكم، ويدعم تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمرحلة المقبلة”.

أسس

ويهدف مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي من خلال نموذج عمله المرتكز على 3 أسس هي: “أفكار مبتكرة، وقدرات مبتكرة، وثقافة مبتكرة”، إلى دعم توجهات حكومة دولة الإمارات، من خلال إعداد أجيال من الرؤساء التنفيذيين للابتكار وتطوير قدرات الكوادر الإماراتية، وتزويدهم بالمعارف والمهارات والخبرات اللازمة وتفعيل دورهم في تعزيز ثقافة الابتكار في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وبناء منظومة متكاملة من الأدوات الحديثة وتحويلها إلى عمل مؤسسي منظم، بما يسهم في تعزيز تنافسية الدولة عالميًا في مجالات الابتكار.

بالأرقام

وضمت الدفعة الثالثة لبرنامج دبلوم الابتكار الحكومي 53 منتسبًا، فيما شهدت الدفعة الرابعة من البرنامج مشاركة 59 منتسبًا، من بينهم مجموعة من موظفي المستويات القيادية في الجهات الحكومية، فيما تضمن برنامج الدبلوم، الذي يشرف على تنفيذه مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي 6 مساقات لكل دفعة، ركزت على تأسيس مفاهيم الابتكار واستشراف المستقبل، وعرض وتطبيق حزمة أدوات الابتكار المتطورة، وجولات معرفية في المملكة المتحدة، إضافة إلى مساقات حول قيادة الابتكار وتطبيق الأفكار، واستدامة النمو والابتكار، كما اشتمل على تطوير مشاريع مبتكرة، عمل عليها المنتسبون طوال فترة التدريب، وركزت على تطوير خدمات وبرامج في أماكن عملهم.

دعم

وشكلت المشاريع المبتكرة متطلبًا رئيسيًا لتخريج المنتسبين، الذين عملوا على إنجازها بإشراف وتوجيه من خبراء ومختصين في جامعة كامبردج وكلية إمبيريل البريطانية ومركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، ولاقت دعم وتشجيع القيادات في الجهات التي يعملون لديها.

وتم تصميم نموذج التدريب بدعم من مراكز متخصصة لدى الجامعتين في مجال الابتكار مثل حاضنة الابتكار، ومركز ابتكارات الطاقة المتجددة والنظيفة، ومركز ابتكار قطاع النقل، ومركز التطوير التعليمي، ومركز ابتكار القطاع الصحي العالمي، ومختبر الفضاء والروبوتات الجوية، وغيرها.

مهارات

يمثل دبلوم الابتكار الحكومي البرنامج التدريبي الأول من نوعه في المنطقة، الذي يركز على تطوير المهارات لدى الكوادر الوطنية الحكومية لجعل الابتكار ممارسة عملية يومية في الجهات الحكومية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

قد يهمك أيضًا :

انطلاق منافسات جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتسامح على مستوى العالم

محمد بن راشد آل مكتوم يكرم أبطال تحدي القراءة في دورته الرابعة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يؤكّد أنّ بناء القدرات والكفاءات أولوية وطنية لقيادة المستقبل محمد بن راشد يؤكّد أنّ بناء القدرات والكفاءات أولوية وطنية لقيادة المستقبل



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates