مقتل مسؤول جوازات سلوق ووفاة جندي متأثرًا بجروح جراء انفجار في بنغازي
آخر تحديث 22:53:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مارتن كوبلر في القاهرة بعد أبو ظبي حيث التقى عقيلة صالح والوزير الإماراتي أنور قرقاش

مقتل مسؤول جوازات "سلوق" ووفاة جندي متأثرًا بجروح جراء انفجار في بنغازي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل مسؤول جوازات "سلوق" ووفاة جندي متأثرًا بجروح جراء انفجار في بنغازي

مقتل مسؤول جوازت "سلوق" على يد مسلح
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

أعلن الناطق باسم القوات الخاصة العقيد ميلود الزوي وفاة الجندي الشريف الزروق سالم القماطي متأثرًا بجروحه التي أصيب بها جراء انفجار لغم أرضي خلال اليومين الماضيين في منطقة القوارشة في بنغازي. وأوضح الزوي أن الزروق أصيب أثناء تقدم قواتهم إلى مواقع تنظيم "داعش" الارهابي في محيط المستشفى الأوروبي في منطقة القوارشة.
وأشار إلى هدوء حذر يسود حاليًا محاور القتال ،لافتا الى الضربات الجوية التي نفذها سلاح الجو على مواقع وتجمعات التنظيمات الإرهابية في محاور القتال.
وكان مسؤول في القوات المسلحة الليبية التي يقودها خليفة حفتر، توقع صداماً وشيكاً في منطقة الهلال النفطي بينها وبين وقوات المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الذي يرأسه فايز السراج. وقال المتحدث باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، العقيد أحمد المسماري في مقابلة مع صحفية "الأهرام" المصرية اليوم الأحد، إن “العدة تعد الآن من جديد من قبل بعض القوات المدعومة من السراج شخصياً ووزير دفاعه المهدى البرغثي، وهو الآن موجود في منطقة الجفرة مع الجضران ومجموعة متطرفة من مصراتة تتبع تنظيم "القاعدة"، يحاولون التقدم نحو الحقول النفطية.
وأوضح المسماري أن هناك خطة للتقدم نحو البريقة من قبل الجضران، ونحو منطقة رأس لانوف من قبل كتيبة الفاروق القادمة من مصراتة والمدعومة من القاعدة، وقد شكلوا غرفة عمليات بأمر من البرغثي سميت غرفة عمليات تحرير الموانئ النفطية، ليتم تحريرها من المؤسسة الوطنية للنفط، وهي مؤسسة مستقلة.
وعن جاهزية جيش حفتر للتصدي لهذه التحركات، قال: "المهم أننا نتابع الآن هذه التحركات بشكل جيد، وكل السيناريوهات مطروحة على طاولة العمليات، ونستطيع أن نقول إن كل التدابير العسكرية والمدنية اتخذت، في مواجهة أي تقدم نحو الحقول النفطية".
ونعت مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون العرب والأجانب في المنطقة الشرقية، رئيس قسم جوازت سلوق المقدم عبدالحليم عبدالله الشريف الذي قتل مساء الأحد على يد مسلح قرب "شركة الجودة الفائقة لإنتاج الدقيق" في مدينة سلوق. وعبرت مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون العرب والأجانب ومنتسوبها في بيان صباح اليوم الاثنين، عن تعازيهم الحارة ومواساتهم لأسرة الفقيد، سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.
واستنكر مساعد رئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون العرب والأجانب العقيد مفتاح مقيل في تصريح صباح اليوم الاثنين، حادثة مقتل الشريف غدرًا بسبب خلاف مع أحد المواطنين بعد خروجه من مقر عمله. وقال رئيس مركز شرطة سلوق إيهاب عابد، أمس الأحد، إن رئيس قسم الجوازات بالمدينة المقدم عبدالحليم عبدالله الشريف قتل عمدًا إثر مشاجرة مع أحد المواطنين في سلوق.
وأوضح عابد أنها لم تكن عملية اغتيال بل جريمة قتل أثناء مشاجرة بالقرب من شركة الجودة الفائقة لإنتاج الدقيق، مشيرًا إلى أن الفقيد تشاجر في وقت سابق مع هذا المواطن والتقيا مساء امس وحدث شجار بينهما وأطلق عليه الرصاص ولاذ بالفرار.
وأضاف قائلاً: جرى نقل جثمان الفقيد إلى مستشفى سلوق وتم فتح محضر بالواقعة وتوجهت الدوريات لضبط وإحضار المتهم، لافتًا إلى أن بعض المعلومات تشير إلى أن المتهم بصدد تسليم نفسه للجهات المختصة أو أحد مراكز الشرطة خارج سلوق.
ووصل جثمان رئيس قسم جوازات سلوق إلى مركز بنغازي الطبي لإتخاذ الإجراءات اللازمة حياله، بحسب مصادر طبية، كما ندد رواد مواقع التواصل الاجتماعي شرق ليبيا بمقتل الشريف بسبب مشاجرة، مؤكدين أنه كان يساعد الجميع ويقدم الخدمات للمواطنيين دون وساطة.
و فيما صدر عن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، مساء الأحد، قرار بتشكيل قوة أمنية مشتركة لمكافحة الجريمة، وصل موفد الأمم المتحدة الخاص بليبيا مارتن كوبلر، إلى القاهرة مساء الأحد، آتيًا من أبو ظبي في زيارة لمصر تستغرق يومًا واحدًا، يبحث خلالها آخر التطورات على الساحة الليبية وسبل استكمال تنفيذ "اتفاق الصخيرات".
وقالت مصادر دبلوماسية كانت في استقبال "كوبلر"، في مطار القاهرة الدولي، إن "المبعوث الأممي سيلتقي خلال زيارته وزير الخارجية سامح شكري؛ حيث من المنتظر أن يتناول اللقاء تطورات الأوضاع في ليبيا ودعم التوافق بين الأطراف الليبية". وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية المصرية، عبر بيان، أن شكري سيلتقي كوبلر الاثنين .
وقال المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر إنه ناقش الأحد، مع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح ، ووزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الامارات العربية  أنور قرقاش  الحوار السياسي الليبي والدفع قدمًا بعملية تنفيذ الاتفاق السياسي الموقع بين أطراف الحوار الليبي في 17 ديسمبر 2015 بالمغرب.
وقال  كوبلر الذي زار الإمارات في تغريدة له عبر حسابه على موقع "تويتر" عن لقائه مع  قرقاش  قائلاً: التقيت في دولة الإمارات مع وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش حيث ناقشنا الحوار السياسي الليبي والدفع قدمًا في عملية تنفيذ الاتفاق السياسي.
وفي تغريدة ثانية قال  كوبلر  إنه التقى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح الذي يزور الإمارات حاليًا وناقش معه نتائج الحوار السياسي والخطوات المقبلة. وغرد كوبلر قائلاً: اجتمعت اليوم برئيس مجلس النواب الليبى المستشار عقيلة صالح لمناقشة نتائج الحوار السياسي الليبي والخطوات المقبلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل مسؤول جوازات سلوق ووفاة جندي متأثرًا بجروح جراء انفجار في بنغازي مقتل مسؤول جوازات سلوق ووفاة جندي متأثرًا بجروح جراء انفجار في بنغازي



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates