متطرِّف صومالي يطعن بسكين 3 أشخاص في ملبورن قبل أن يقتله الأمن الأسترالي
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنظيم "داعش" يتبى الهجوم الإرهابي والشرطة تنفي علاقته به

متطرِّف صومالي يطعن بسكين 3 أشخاص في ملبورن قبل أن يقتله الأمن الأسترالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - متطرِّف صومالي يطعن بسكين 3 أشخاص في ملبورن قبل أن يقتله الأمن الأسترالي

الرعب الذي أثاره مسلح في أحد شوارع المدينة الأسترالية
ملبورن ـ عادل سلامه

أطلقت الشرطة الأسترالية النار على رجل متطرف من أصل صومالي يدعى محمد خليف، بعد طعنه بسكين ثلاثة أشخاص في مدينة "ملبورن" ما أدى الى مقتل أحدهم. وتبنى تنظيم "داعش" الهجوم الإرهابي. إلا أن الشرطة نفت ذلك وقالت لاحقاً إنها كانت اعتقلت شقيق المهاجم على خلفية هجوم إرهابي فاشل كان نفذه في "ملبورن" العام الماضي.

متطرِّف صومالي يطعن بسكين 3 أشخاص في ملبورن قبل أن يقتله الأمن الأسترالي

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، صوراً ومقطع فيديو يوضح الرعب الذي أثاره مسلح في أحد شوارع المدينة الأسترالية، أمس الجمعة، حيث طعن 3 أشخاص، قبل أن تطلق الشرطة النار عليه وتقتله. وكشفت الصحيفة ان المسلح الإرهابي الصومالي، قتل بالرصاص على يد الشرطة بعد أن أصطدم بسيارة في شارع "بورك" في ملبورن وأشعل فيها النار ، قبل أن يطعن ثلاثة رجال، لقي أحدهم حتفه.

متطرِّف صومالي يطعن بسكين 3 أشخاص في ملبورن قبل أن يقتله الأمن الأسترالي

ووفقا للصحيفة، وصل المهاجم محمد خليف وهو معروف لدى وكالات مكافحة الارهاب، إلى المستشفى في حالة حرجة لكنه توفي فيما بعد متأثرا بجراحه. وأطلق ضباط الشرطة النار على خليف الذي أصيب في صدره بعدما أضرم النار في سيارة محملة باسطوانات الغاز بالقرب من تقاطع شارع "سوانسون" حوالي الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر الجمعة.

وأظهرت اللقطات المصورة من مكان الحادث الهجوم الذي استمر بضع دقائق حيث طارد الضباط خليف بينما كانوا يحاولون إقناعه بالاستسلام قبل أن يطلقوا عليه النار في النهاية.

والجدير بالذكر أن شقيق خليف البالغ 21 سنة ، المدعو علي خليف، اعتقل في نوفمبر / تشرين الثاني من عام 2017 في ما يتعلق بهجوم إرهابي في "ميدان الاتحاد" ، وأيضاً في قلب مدينة ملبورن.

متطرِّف صومالي يطعن بسكين 3 أشخاص في ملبورن قبل أن يقتله الأمن الأستراليمتطرِّف صومالي يطعن بسكين 3 أشخاص في ملبورن قبل أن يقتله الأمن الأسترالي

وقد عُرف خليف البالغ من العمر 31 عاماً هو وأسرته لدى وكالات مكافحة الإرهاب على مستوى الدولة والمستوى الوطني ، ويُعتقد أن لها علاقات مع الجماعات المتطرفة في شمال أفريقيا. وتم إلغاء جواز سفر خليف قبل عدة سنوات بعد أن تم اعتباره واحداً من أصل 300 يشكلون خطراً أمنياً على البلاد.

وتبنى تنظيم "داعش" في بيان نشرته وكالة "أعماق" التابعة له على تطبيق "تلغرام"، الهجوم بالسكين الذي أوقع قتيلاً في مدينة ملبورن الأسترالية. وأوردت الوكالة أن منفذ عملية الطعن بمدينة ملبورن جنوب شرقي أستراليا هو من مقاتلي "داعش"، وأنه نفذ العملية استجابة لاستهداف رعايا دول التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد التنظيم المتطرف.

وكانت الشرطة الاسترالية اعتبرت الهجوم "عملاً إرهابياً" وأعلنت مقتل منفذه الصومالي الأصل.ولكن تم الاعلان فيما بعد من قبل الشرطة، أن العملية الإرهابية ليس لها علاقة بالتنظيم.

وأظهر تسجيل مصور على تويتر ولقطات تلفزيونية الرجل يلوح بسكين في وجه اثنين من الشرطة في وسط المدينة المزدحم وتظهر في الخلفية سيارة تحترق.

وبعدها يظهر التسجيل المصور أحد رجلي الشرطة يرفع سلاحه ويطلق الرصاص على المسلح ليسقط على الأرض قابضاً على صدره. وبينت لقطات أخرى مصابين اثنين يرقدان على الأرض في مكان قريب وينزفان.

متطرِّف صومالي يطعن بسكين 3 أشخاص في ملبورن قبل أن يقتله الأمن الأسترالي

وقال ديفيد كلايتون قائد شرطة ولاية فيكتوريا للصحفيين: "طُعن ثلاثة أشخاص وللأسف أسلم أحدهم الروح في مكان الواقعة". وذكر كلايتون أن الشرطة وصلت إلى شارع "بيرك"، وهو شارع تسوق مزدحم، للتعامل مع السيارة المحترقة. وأضاف أنه بينما كانت النيران تشتعل في السيارة هاجم الرجل أفراد الشرطة. وتصدى للمسلح رجل بعربة تسوق قبل أن تسحب الشرطة أسلحتها.

وذكر شاهد لراديو هيئة الإذاعة الاسترالية، "كان المارة يصيحون: أطلقوا النار عليه.. أطلقوا النار عليه". ودوت صفارات الإنذار بعد الهجوم وأغلقت الشرطة منطقة وسط المدينة التي عادة ما تكون مزدحمة بالمتسوقين ورواد المطاعم مساء الجمعة. ونشرت الشرطة فرقة من خبراء المفرقعات لفحص المنطقة وأظهرت لقطات تلفزيونية الشرطة وهي تمشط الشارع

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متطرِّف صومالي يطعن بسكين 3 أشخاص في ملبورن قبل أن يقتله الأمن الأسترالي متطرِّف صومالي يطعن بسكين 3 أشخاص في ملبورن قبل أن يقتله الأمن الأسترالي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates