محمد بن راشد يؤكد أن يوم العلم رمز اتحاد ووحدة وسيادة شعب الإمارات
آخر تحديث 12:56:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعا المؤسسات والوزارات لرفعه الأحد المقبل الساعة 11 صباحًا

محمد بن راشد يؤكد أن يوم العلم رمز اتحاد ووحدة وسيادة شعب الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يؤكد أن يوم العلم رمز اتحاد ووحدة وسيادة شعب الإمارات

محمد بن راشد يؤكد أن يوم العلم رمز اتحاد شعب الإمارات
دبي ـ جمال أبوسمرا

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن يوم العلم الموافق 3 نوفمبر، رمز اتحاد ووحدة وسيادة شعب الإمارات، داعيًا جميع المؤسسات والوزارات والهيئات والمدارس لرفعه في الساعة 11 صباح الأحد المقبل تعبيرًا عن مصيرنا الواحد وانتمائنا الخالد للإمارات.

وقال في تدوينة عبر «تويتر»، «الإخوة والأخوات..يحتفل شعب الإمارات في 3 نوفمبر برمز اتحاده ووحدته وسيادته..نحتفل بعلم دولة الإمارات..أدعو جميع مؤسساتنا ووزاراتنا وهيئاتنا ومدارسنا لرفعه في الساعة 11 صباحًا في ذلك اليوم..نرفعه معًا تعبيرًا عن مصيرنا الواحد وانتمائنا الخالد لدولة الإمارات العربية المتحدة».

ونشر فيديو يجمعه مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، أثناء احتفالية يوم العلم العام الماضي، وتضمن الفيديو النشيد الوطني للدولة.

وتحتفل دولة الإمارات في الثالث من نوفمبر من كل عام بـ «يوم العلم» المناسبة التي تُعلي قيم الولاء والانتماء وتعكس التفاف أبناء الإمارات حول قيادتهم الرشيدة في صورة حضارية تجسد مشاعر الوحدة والسلام بينهم وتعزز وترسخ شعورهم بحب الوطن والمحافظة على الإنجازات والمكتسبات، وهو رمز لوطن مستقل ولسيادة الدولة ورفعتها.

أقرأ أيضًا :

حاكم دبي يؤكد أنها المدينة العربية التي تضم 4500 شركة تكنولوجية إعلامية

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اعتمد «يوم العلم» كمناسبة وطنية سنوية اعتبارًا من نوفمبر 2013 ليحتفل فيها المواطنون والمقيمون على أرض الدولة تزامنًا مع الاحتفال بيوم تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم في 3 نوفمبر من كل عام، لتعكس هذه المبادرة ثقافة احترام العلم وبيان قدسيته بصفته رمزًا لسيادة الدولة ووحدتها واستخدامه رمزًا للوطن والانتماء له.

وأطلقت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» حملة توعية مجتمعية على منصات التواصل الاجتماعي، للتعريف بالمواصفة القياسية الإماراتية لعلم دولة الإمارات، وتزامنًا مع استعدادات الدولة لاحتفالات يوم العلم، الذي يصادف الأحد المقبل الثالث من نوفمبر.

وكان مجلس الوزراء الموقر أقرّ المواصفة القياسية الإلزامية التي تحمل رقم UAE.S 1971 بشأن العلم الإماراتي «علم الاتحاد»، حيث يرمز رقم المواصفة 1971 إلى عام الاتحاد، وهي مواصفة رفعتها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، في مسعى لتوحيد المتطلبات الفنية اللازمة لعلم الدولة لكل الجهات التي ترفعه على منشآتها ومبانيها.

وفقًا للمواصفة القياسية الإلزامية ينبغي أن يصنع العلم الإماراتي «علم الاتحاد» على شكل مستطيل طوله ضعف عرضه، وينقسم إلى أربعة أقسام مستطيلة، اللون الأحمر بعرض العلم ويأخذ ربع مساحة العلم، وهو يجاور السارية، ثم اللون الأخضر في الأعلى والأبيض في الوسط والأسود في الأسفل، وتراعي ألوان العلم الإماراتي الأربعة الرئيسية، وفق درجات أرقام الألوان القياسية المحددة في المواصفة.

وبخصوص الأعلام ذات الاستخدامات المؤقتة في المرافق والمنشآت، على غرار الاحتفالات المؤقتة أو المهرجانات، فإن مادة النايلون العادية هي التي يتم استخدامها، والحد الأدنى لوزن العلم المصنوع من خامة البوليستر ينبغي ألا يقل عن 155 جرامًا لكل متر مربع، أما المصنوع من النايلون، فلا ينبغي أن يقل الوزن عن 122.5 جرام لكل متر مربع.

والأقمشة المستخدمة في العلم ينبغي أن تتكون من ألياف خام من مادة عديد الأستر، أو خيوط نايلون ثقيلة، ولكل واحدة منهما استخدام يتناسب مع طبيعة المكان الذي سيوضع فيه العلم، فإذا كان العلم للاستخدام الدائم داخل أو خارج المنشآت، فإن مادة البوليستر هي المناسبة، نظرًا لتحملها الظروف والعوامل الجوية، كما ينظر في استبداله كل ستة أشهر، ويفحص مرة كل 45 يومًا.

وزعت جمارك دبي وبالتعاون مع مؤسسة وطني الإمارات وضمن حملة حماة العلم 200 علم من أعلام الدولة على الموظفين، وكتيبات تحتوي على بروتوكول العلم والتعريف به واستخداماته مع شرح لخامات العلم وقواعد المحافظة على هيبة العلم.

وقال خليل صقر بن غريب مدير إدارة الاتصال المؤسسي في جمارك دبي إن الفعالية جاءت بالتعاون مع مؤسسة وطني الإمارات ضمن مبادرة «حماة العلم» إحدى مبادرات يوم العلم التي تم اعتمادها من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مشيرًا إلى أن توزيع الأعلام على الموظفين ونشر ثقافة علم الدولة يأتي تجسيدًا لمعاني الفخر والاعتزاز بعلم دولة الإمارات الذي يمثل رمزًا وعزّة للوطن، وضمن استراتيجية الدائرة في المسؤولية المجتمعية وتعزيز أواصر الهوية الوطنية.

وأكد مدير إدارة الاتصال المؤسسي أن الاحتفال بيوم العلم وهو رمز الهوية الوطنية يعد مناسبة وطنية عزيزة على قلوبنا ترسخ ولاءنا وانتماءنا لدولتنا العزيزة الإمارات، وتجديد الولاء والوفاء للقيادة الرشيدة التي حققت لدولتنا الحبيبة الإنجازات.

وقال محمد خليفة بن عزير المهيري مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في مؤسسة وطني الإمارات أن حملة «حُماة العلم» بدأت منذ 5 سنوات وهي الآن في عامها السادس، وتهدف إلى غرس روح الانتماء والولاء لهذا الوطن عبر تسليم علم الدولة رمزها إلى المؤسسات والمدارس ومنافذ البيع الخارجية للمشاركة في هذه الاحتفالية الوطنية الرائعة، ويتم ذلك من خلال زيارات ميدانية ليتم تغطية جميع الجهات تحضيرًا للاحتفال بيوم العلم.

قد يهمك أيضًا :

الشيخ سلطان بن محمد القاسمي يفتتح الدورة الـ 37  لـ"معرض الشارقة الدولي للكتاب"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يؤكد أن يوم العلم رمز اتحاد ووحدة وسيادة شعب الإمارات محمد بن راشد يؤكد أن يوم العلم رمز اتحاد ووحدة وسيادة شعب الإمارات



اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

عارضة الأزياء كارلي كلوس تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة

نيويورك ـ مادلين سعاده
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. قــــد يهمـــــــــك أيضًــــــــــا: كارلي كلوس أنيقة خل...المزيد

GMT 13:19 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة من الإطلالات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 صوت الإمارات - مجموعة من الإطلالات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 01:26 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

إسبانيا تستخدم قطعًا مِن الألماس في تزيين شجرة الميلاد
 صوت الإمارات - إسبانيا تستخدم قطعًا مِن الألماس في تزيين شجرة الميلاد

GMT 07:06 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

فينيسيوس يعود إلى قائمة ريال مدريد لمواجهة ألافيس

GMT 06:30 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

مارداونا مرشح لقيادة إلتشي الإسباني في الدرجة الثانية

GMT 23:33 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إدارة نادي أرسنال تعلن عن إقالة مدربه الإسباني أوناي إيمري

GMT 06:26 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الشركة مالكة مانشستر سيتي تعلن شراء مومباي سيتي الهندي

GMT 03:58 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفربول يفقد جهود فابينيو حتى نهاية العام

GMT 23:05 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يحصن فيديريكو فالفيردي بـ750 مليون يورو

GMT 01:06 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة الأندية المتأهلة مبكرا إلى دور الـ 32 لـ "يوروبا ليغ"

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 01:02 2019 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد مراد يشارك في حلقة نقاشية بمهرجان القاهرة

GMT 17:31 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

تصميمات متنوعة لمروة البغدادي للمحجبات في شتاء 2019
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates