الشرطة البريطانية تلقي القبض على مشتبه فيه صدم مواطنين قرب مبنى البرلمان
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تسبب في إصابة ثلاثة أشخاص بعدما صعد بالسيارة على الرصيف

الشرطة البريطانية تلقي القبض على مشتبه فيه صدم مواطنين قرب مبنى البرلمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشرطة البريطانية تلقي القبض على مشتبه فيه صدم مواطنين قرب مبنى البرلمان

راكبو الدراجات المصابين على الأرض
لندن ـ سليم كرم

 أكّدت الشرطة البريطانية أنها اعتقلت مشتبهًا فيه متطرفًا، بعد أن اصطدمت سيارته في حاجز في مبنى البرلمان بسرعة عالية، ولا يعتقد أنه معروف لأجهزة الأمن، وقد أصيب ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص عندما اصطدمت سيارة "فورد فييستا" فضية اللون بمجموعة من راكبي الدراجات والمشاة، وقال شهود العيان إن لقطات الكاميرا توضح أن السيارة صعدت على رصيف على الجانب الخطأ من الطريق قبل أن تسير بسرعة تصل إلى 50 ميلًا في الساعة لنحو 40 مترًا.

حوادث التطرف ترتفع في بريطانيا:

وقالت شرطة سكوتلاند يارد إن رجلًا في أواخر العشرينات من عمره اعتقل بعد الحادث الذي وقع في حوالي الساعة 7.30 يوم الثلاثاء، وتم نقل المشتبه به إلى مركز شرطة جنوب لندن، حيث لا يزال يشتبه في ارتكابه جرائم متطرفة، وفي هذه الأثناء، حذرت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، من التهديد الشديد الذي تواجهه بريطانيا، وأظهرت الأرقام الجديدة ارتفاعًا كبيرًا في التحقيقات المتعلقة بالتطرف، حيث ارتفع عدد حالات الاشتباه في المؤامرات الحية المتطرفة من أكثر من 500 في مارس/ آذار إلى 676 بحلول نهاية يونيو/ حزيران.

وتقود قيادة مكافحة التطرف التحقيق في الهجوم الأخير، ويسعى الضباط إلى تحديد هوية المشتبه به رسميا، ولكن لا يعتقد أن هذا الشخص معروف لدى أي من وحدات المخابرات البريطانية أو شرطة مكافحة التطرف، وأفادت التقارير أن المشتبه به من ميدلاندز، ويعتقد أنه ربما سافر إلى لندن من برمنغهام.

وأغلقت شوارع وستمنستر حين تجمعت الشرطة في المكان، وقال أحد الشهود "بدا الأمر متعمدا، كانت السيارة تسير بسرعة باتجاه الحواجز".

الحادث كان متعمدا:

وأظهرت الصور رجلا يخرج من السيارة بعد أن حاصرت الشرطة المسلحة السيارة، وتظهر صورة ثانية  للمشاة الذين ضربتهم السيارة على بعد 40 مترًا على الأقل من المكان الذي اصطدمت فيه السيارة بالحاجز. ولم يكن أحد اخر في السيارة، وقالت الشرطة إنه لم يتم العثور على أسلحة في مكان الحادث، وفي حديثه خارج نيو سكوتلاند يارد، قال نيل باسو، مساعد مفوض مكافحة التطرف، إن الشرطة وأجهزة المخابرات تعمل على تحديد ما إذا كان المشتبه به جزءا من خلية متطرفة أوسع، وإذا تلقى مساعدة من الآخرين في التخطيط للهجوم.

وقال باسو "يبدو أنه كان عملا متعمدا، لكن ما هو الدافع هو الأمر الذي لا نستطيع الإجابة عنه في الوقت الحالي، ولم نحدد المشتبه به رسميا، لكننا لا نعتقد أنه معروف لدى المخابرات البريطانية". وأضاف أن الشرطة لم تطارد المهاجم قبل أن يدخل مدخل قصر وستمنستر وأن الأضواء الزرقاء التي شوهدت وراءه في صور الحادث كانت من سيارة إسعاف مصادفة على مكالمة طوارئ منفصلة.

حاول أحد راكبي الدرجات الأمساك به:

وقال شاهد العيان، باري وليامز، إن السيارة تسارعت نحو الحاجز بعد اصطدامها براكبي الدراجات، وقال لبي بي سي في برنامج فيكتوريا ديربيشاير "استدرت لأرى سيارة فضية متجهة نحو راكبي الدراجات على الجانب الخطأ من الطريق، وكانوا متوقفين ينتظرون تغيير الأضواء للير، لقد اصطدمت السيارة براكبي الدراجات مما أدى إلى انحرفه نحو المكان الذي يوجد فيه حاجز الأمان، وتسارعوا وأصيبوا بسرعة عالية جدا، لم أكن متأكد مما إذا كان يقصد ضرب راكبي الدراجات، ربما كانوا في الطريق، ولكن بمجرد أن فعل ذلك، تسارع نحو الحاجز، وكانت الشرطة سريعة جدا، وتقفز فوق حاجز الأمان وتوجهت نحو السيارة".

وأضاف "ما حدث هو أن الشرطة بدأت بالتوقف لمنع الناس من التوجه نحونا، وكان راكبو الدراجات، هناك عدد قليل منهم على الأرض وكان بعضهم يمسك بأذرعهم وكانت هناك دراجات في كل مكان، كان الأمر مخيفا." ولفت "كان هناك حوالي 10 من راكبي الدراجات ينتظرون تغيير الأضواء، لقد ضرب حوالي أربعة أو خمسة، وأحد راكبي الدراجات نهضوا وكان على وشك مطاردة السيارة".

إجراءات أمنية مشددة في ساحة البرلمان

وتظهر لقطات الاصطدام سيارة فورد فييستا فضية قادمة على طول الطريق المجاور نحو البرلمان قبل أن تتحرك نحو اليمين باتجاه وستمنستر أبي، وبينما تمر سيارة الإسعاف بالسيارة على الجانب الأيمن، تنحرف السيارة إلى اليسار مع مرور حركة المرور القادمة ورصيف قبل الدخول إلى طريق صغير وتصطدم بحاجز أمني، ويمكن رؤية ضابط شرطة يقفز للحاجز الآخر.

وتم إخلاء ساحة البرلمان بعد نزول عدد كبير من سيارات الشرطة في قلب وستمنستر، التي شهدت إجراءات أمنية مشددة منذ هجوم جسر ويستمنستر في مارس/ آذار 2017، كما تم تطويق الشوارع حول ساحة البرلمان وميلك بانك وحدائق برج فيكتوريا بعد أن انتشر العشرات من أفراد الشرطة المسلحة على الفور. وتم إرسال سلسلة من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث وقالت خدمة الإسعاف في لندن إن شخصين عولجوا من إصابات لا يعتقد أنها خطيرة وتم نقلها إلى المستشفى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة البريطانية تلقي القبض على مشتبه فيه صدم مواطنين قرب مبنى البرلمان الشرطة البريطانية تلقي القبض على مشتبه فيه صدم مواطنين قرب مبنى البرلمان



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates