دائرة النقل في أبوظبي تؤكّد أنها ستنتهي من تنظيم وقوف السيارات في 18 آب
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعت الجميع إلى ضرورة التقدم بطلب التسجيل لدى مراكز خدمة المتعاملين

دائرة النقل في أبوظبي تؤكّد أنها ستنتهي من تنظيم وقوف السيارات في 18 آب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دائرة النقل في أبوظبي تؤكّد أنها ستنتهي من تنظيم وقوف السيارات في 18 آب

دائرة النقل في إمارة أبوظبي
أبوظبي ـ سعيد المهيري

أعلنت دائرة النقل في إمارة أبوظبي أنه اعتبارًا من 18 أغسطس/آب المقبل، ستكون قد أتمت تنظيم وقوف المركبات في جميع المناطق في جزيرة أبوظبي، وتدعو أصحاب المركبات إلى التعاون معها بضرورة التقدم في أقرب فرصة بطلب التسجيل لدى مراكز خدمة المتعاملين التابعة للدائرة، أو عن طريق موقع دائرة النقل الإلكتروني والحصول على تصاريح مواقف السكان قبل أن تدخل حيز التشغيل، وذلك تجنبًا للمخالفات، علماً بأنه سيتم تفعيل خدمة التصاريح بدءاً من تاريخ التطبيق الفعلي للمنطقة المصرح فيها بالوقوف.

ونوهت دائرة النقل بأن هذه الخطوة تأتي استكمالاً لخطتها الرامية لتنظيم وإدارة مواقف المركبات في مدينة أبوظبي بهدف تعزيز انسيابية الحركة المرورية فيها، مبينةً أنها تحقق العديد من المنافع المجتمعية والاقتصادية والبيئية، والتي من بينها: تحقيق الاستخدام الأمثل للمواقف المتاحة، والقضاء على ظاهرة الوقوف العشوائي، وجعل الطرق أكثر أمانًا وسلامة، وتسيير أمور الناس في الحياة اليومية، فضلا عن توفير الانسيابية في حركة السير مع تفادي الازدحام، ودعم الحركة الاقتصادية والتجارية والسياحية في الإمارة.

وتسهم هذه الخطوة في التقليل من زمن البحث عن موقف وبالتالي تعزيز راحة المستخدمين، وتدعم تعزيز التوجه نحو استخدام وسائل النقل العام، وحماية البيئة من خلال تقليص الانبعاثات الناجمة عن عوادم المركبات، إضافة إلى الحفاظ على جمالية المظهر العام للإمارة، وكذلك توظيف قواعد بيانات مواقف في خدمة التخطيط العمراني والحضري والنمو السكاني، إلى جانب المحافظة على البنى التحتية من أرصفة ومرافق عامة ودعم الخطط التنموية والجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة في الإمارة.

وأشارت دائرة النقل إلى أن لكل قطاع ومنطقة خصوصية بأسلوب تنظيمها فلن يتبع في العديد منها نظام تحديد المواقف الفرعية باللونين الأسود والأزرق -(التركوازي) والمواقف الرئيسية باللونين الأبيض والأزرق - (التركوازي) والاقتصار على لوحات مواقف الإرشادية.

ويصدر التصريح الخاص بالسكان للمستأجر أو مالك السكن بالإضافة إلى الأقرباء من الدرجتين الأولى والثانية من القاطنين في نفس السكن كالأب والأم والزوجة والأبناء والأخوة والأخوات بحد أقصى تصريحين لكل سكن، على أن يكون التصريح خاصاً بالمركبة وبالحوض الكائن فيه السكن.

وتبلغ الرسوم السنوية لتصاريح السكان 800 درهم للتصريح الأول، و1200 درهم للتصريح الثاني، كما يمكن أن تصدر التصاريح بشكل نصف سنوي وبقيمة 400 درهم للتصريح الأول، و600 للثاني وذلك حسب المدة المتبقية بعقد الإيجار أو بناء على طلب المستأجرين، مع العلم بأن الرسوم مجانية للأسر المواطنة سكان الفلل وبحسب تقرير المفتش، وللمواطن ساكن الشقق 4 تصاريح مجانية خاضعة لموافقة الدائرة.

ومن الوثائق والمتطلبات اللازمة لإصدار تصاريح المواقف، مخطط الأرض للملاك وللمستأجرين، عقد إيجار موثق، صورة عن بطاقة الهوية، بطاقة الملكية للمركبة، فاتورة المياه والكهرباء، ودفع الرسوم اللازمة. ويعطي التصريح الحق لصاحبه إيقاف مركبته في المواقف المتاحة في المنطقة التي يقطن فيها في أي وقت دون دفع أي رسوم إضافية.

وهناك عددًا من مراكز خدمة المتعاملين التابعة لدائرة النقل في جزيرة أبوظبي والتي يمكن من خلالها استخراج تصاريح مواقف، وهي مركز خدمة المتعاملين الواقع في المقر الرئيسي لدائرة النقل (منطقة المقطع) الذي يقدم خدماته من الساعة 7 صباحاً إلى الساعة 3 مساء، ومكتب خدمة إدارة المرور والدوريات - أبوظبي الذي يقدم هذه الخدمة من الساعة 7 صباحاً إلى الساعة 3 مساء، وفرع محطة الحافلات الرئيسية – أبوظبي من الساعة 7 صباحاً إلى الساعة 9 مساء، إضافة إلى مكتب خدمة الفرع الرئيسي لبلدية مدينة أبوظبي من الساعة 7 صباحاً إلى 3 مساء، ومكتب خدمة فرع بلدية أبوظبي – المصفح الذي يفتح أبوابه أمام المتعاملين من الساعة 7 صباحاً إلى الساعة 3 مساء.

ومع العلم بأن مراكز خدمة المتعاملين تعمل خمسة أيام في الأسبوع من يوم الأحد إلى يوم الخميس وتغلق أبوابها أيام العطلات الرسمية. كما يمكن للمتعاملين التقدم بطلب الحصول على تصاريح مواقف السكان من خلال موقع دائرة النقل الإلكتروني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دائرة النقل في أبوظبي تؤكّد أنها ستنتهي من تنظيم وقوف السيارات في 18 آب دائرة النقل في أبوظبي تؤكّد أنها ستنتهي من تنظيم وقوف السيارات في 18 آب



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates