الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يشهد تخريج الدفعة 47 من  الضباط الجويين
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هنأهم وطالبهم بالدفاع عن أرض الوطن وسلامة شعبه

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يشهد تخريج الدفعة 47 من الضباط الجويين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يشهد تخريج الدفعة 47 من  الضباط الجويين

محمد بن راشد آل مكتوم يشهد تخريج الدفعة 47 من الضباط الجويين
دبي - صوت الامارات

شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفلة تخريج الدفعة 47 من المرشحين الطيارين والضباط الجويين الذي أقيم برعايته في كلية خليفة بن زايد الجوية في مدينة العين صباح الإثنين.

وقال مخاطبًا الخريجين "أنا فخور بكم وبمستواكم العالي العلمي والعسكري، وما أبديتموه من مهارات عسكرية وتدريبية رائعة ولياقة بدنية أثناء العرض العسكري الذي قدمتموه أمامنا في يوم تخرجكم الذي يتزامن مع احتفالات شعبنا باليوم الوطني السادس والأربعين لبلادنا العزيزة، في ظل رعاية قائدنا الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وتمنى للخريجين التوفيق على دروب الخير والعطاء والتضحية والفداء، وأن يسدد الله خطاهم".

وشهد الاحتفال الذي جرى في مقر الكلية، الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، والشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة العين، ومعالي محمد بن أحمد البواردي، وزير دولة لشؤون الدفاع، ومعالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة، كما شهد الحفل الفريق سيف الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، وخليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، إلى جانب قادة أفرع القوات المسلحة والقيادات العسكرية والشرطية في الدولة، ورؤساء البعثات الدبلوماسية والملحقين العسكريين في سفارات الدول الشقيقة والصديقة لدى الدولة، إلى جانب أولياء أمور الخريجين وذويهم.

وبدأ الاحتفال لدى وصول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، المنصة الرئيسة، حيث عزفت الموسيقى السلام الوطني، ثم قام يرافقه قائد الكلية العميد ركن طيار خلف ناصر القبيسي، بالتفتيش على طابور الخريجين، بعدها تليت آيات من الذكر الحكيم، ثم مر الخريجون على هيئة استعراض عسكري أمام المنصة الرئيسة وسط تصفيق وتحيات الحضور، إذ عكس الاستعراض المهارات البدنية والعسكرية للخريجين والمستوى العالي من الضبط والربط وحسن التنظيم والانتظام، وبعد ذلك، أدى الخريجون قسم الولاء لدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأقسموا بأن يكونوا مطيعين لأوامر رؤسائهم في البر والجو والبحر، منفذين لجميع الأوامر التي تصدر إليهم داخل الدولة وخارجها، وأن يذودوا عن حمى الوطن ومكتسباته الوطنية وسيادته وترابه، وأن يسخروا جميع طاقاتهم ومعارفهم في خدمة الوطن الغالي ورفعته وإعلاء رايته. وألقى قائد الكلية كلمة توجه فيها بالشكر والعرفان إلىراعي الحفل، معلنًا أن الخريجين نجحوا في استكمال متطلبات الحصول على درجة البكالوريوس في علوم الطيران وعلوم "الإسناد الجوي" بعد إنهاء ثلاث سنوات من الدراسة والتدريب العملي في "كلية خليفة بن زايد الجوية".

وأشار العميد ركن طيار خلف ناصر القبيسي إلى أن الدراسة في الكلية، وتطوير مناهجها، إنما يعكس رؤية قيادتنا الرشيدة بأن تكون بلادنا من بين أفضل دول العالم بحلول يوبيلها الذهبي، بإذن الله تعالى، مشيرًا في هذا السياق إلى أن الكلية تساهم في تحقيق هذه الرؤية الكريمة، من خلال البرامج الأكاديمية والخطط التطويرية التي تواكب مستجدات البحوث العلمية والأكاديمية العالمية في قطاع علوم الطيران والإسناد الجوي، وتحقق أعلى مستويات الإنجاز على صعيد استقطاب الكفاءات الأكاديمية، وتخريج مرشحين مسلحين بالعلم والمعرفة والكفاءة العالية، وفق أحدث استراتيجيات التعليم والتدريب.

وهنأ، في ختام كلمته، الخريجين من أبناء وبنات الوطن صقور الجو، ودعاهم إلى مواصلة التدريب والتعلم، واكتساب الخبرة والمعرفة، كي يعبروا إلى ميادين الشرف والذود عن وطننا الغالي.

وكرم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المتفوقين العشرة، وهنأهم على إنجازهم المشرف. بعدها تمت مراسم تسليم وتسلم العلم من الدورة الحالية إلى الدورة التي تليها، مشفوعًا بقسم العلم "إني سلمتك هذا العلم مرفوعًا عاليًا فأشهد... أقسم بالله العظيم أن أحافظ على هذا العلم مرفوعًا عاليًا، والله على ما أقول شهيد"، ثم استأذن قائد الطابور راعي الحفل بالانصراف، وغادر ميدان الاحتفال على هيئة استعراض عسكري مرورًا من أمام المنصة الرئيسة، والتقطت لسموه في ختام الحفل الصور التذكارية مع الخريجين، وبارك لهم تخرجهم، وهنأهم وذويهم على نجاحهم وانتقالهم إلى مرحلة جديدة في مسيرتهم لخدمة وطنهم ومجتمعهم، وتوظيف طاقتهم ومعارفهم من أجل إعلاء راية الوطن، والدفاع عن أمنه وسلامة أراضيه، وحماية منجزاته الحضارية التي يعتز بها كل مواطن ومواطنة ومقيم على أرض الإمارات الطيبة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يشهد تخريج الدفعة 47 من  الضباط الجويين الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يشهد تخريج الدفعة 47 من  الضباط الجويين



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:46 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates