البنتاغون يُعلن عن الحزمة 11 من المساعدات لكييف وأوكرانيا تستعيد  أكثر من 20 منطقة في خيرسون
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البنتاغون يُعلن عن الحزمة 11 من المساعدات لكييف وأوكرانيا تستعيد أكثر من 20 منطقة في خيرسون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البنتاغون يُعلن عن الحزمة 11 من المساعدات لكييف وأوكرانيا تستعيد  أكثر من 20 منطقة في خيرسون

وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون
كييف - جلال ياسين

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنها أخذت إذنا بسحب المساعدة العسكرية الحادية عشرة لأوكرانيا، بقيمة تصل إلى 700 مليون دولار، «مصممة لتلبية الاحتياجات الأوكرانية الحرجة للقتال اليوم». وسيتم سحب تلك المعدات من قوائم جرد وزارة الدفاع لصالح أوكرانيا. وتشمل هذه المساعدة أكثر من 1400 نظام ستينغر المضاد للطائرات وأكثر من 6500 من أنظمة جافلين المضادة للدروع، بالإضافة إلى أكثر من 20 ألف نظام مضاد للدروع، وأكثر من 700 طائرة سويتشبليد دون طيار، و108 مدافع هاوتزر وأكثر من 220 ألف طلقة مدفعية، مع 90 مركبة تكتيكية لسحب تلك المدافع، و15 مركبة تكتيكية لاستعادة المعدات، و«أنظمة صواريخ المدفعية عالية الحركة والذخيرة». وتضم المساعدة كذلك 20 طائرة هليكوبتر من طراز «إم آي-17»، والمئات من المركبات ذات العجلات عالية الحركة ومتعددة الأغراض، و200 ناقلة أفراد مصفحة من طراز «إم113»، وأكثر من 7 آلاف قطعة سلاح صغير، وأكثر من 50 مليون طلقة ذخيرة صغيرة، و75 ألف مجموعة من الدروع والخوذات، و121 طائرة «فينيكس غوست» من دون طيار، وأنظمة الصواريخ الموجهة بالليزر، وطائرات بوما من دون طيار.

كما سترسل سفن دفاع ساحلية دون طيار، و22 رادارا مضادا للمدفعية، وأربعة رادارات مضادة لمدافع الهاون، وأربعة رادارات للمراقبة الجوية، وذخائر مضادة للأفراد ومتفجرات «سي-4» ومعدات الهدم لإزالة العوائق، وأنظمة الاتصالات الآمنة التكتيكية، وأجهزة الرؤية الليلية وأنظمة التصوير الحراري والبصريات وأجهزة تحديد المدى بالليزر، وخدمات صور الأقمار الصناعية التجارية، ومعدات الحماية من التخلص من الذخائر المتفجرة، ومعدات الحماية الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية، والإمدادات الطبية وتشمل مجموعات الإسعافات الأولية.

وعلى صعيد متصل قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خيرسون بأوكرانيا، اليوم الأربعاء، إن قوات بلاده استعادت السيطرة على أكثر من 20 منطقة سكنية من القوات الروسية في الإقليم. وأضاف جينادي لاغوتا أن القوات الأوكرانية تواصل التقدم واستعادة السيطرة على خيرسون، مضيفا أن نحو نصف السكان قد رحلوا عن الإقليم، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الأوكرانية. كما أكد أن القتال متواصل على خط المواجهة في جنوب البلاد، وأن الجيش الأوكراني شن هجوما مضادا في بعض المناطق، مشيرا إلى أن الجيش الروسي يفجر جسورا فوق نهر إنغوليتس.

في المقابل، تقدمت القوات الروسية، اليوم الأربعاء، لتقترب أكثر من مركز مدينة صناعية في مسعى للسيطرة على مساحة شاسعة من شرق أوكرانيا. وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية إن القوات الروسية، التي بدأت الحرب منذ 98 يوما، قصفت البنية التحتية في المناطق الشرقية والجنوبية بما شمل مدينة سيفيرودونيتسك التي دخلتها القوات الروسية في 27 مايو أيار، وهي محل التركيز الرئيسي لهجومها الروسي في منطقة دونباس شرق البلاد.

فيما قال الحاكم المحلي سيرهي جايداي، إن ضربة روسية استهدفت مصنع آزوت للكيماويات في سيفيرودونيتسك أمس الثلاثاء، مما تسبب في انفجار صهريج يحتوي على حامض النيتريك السام مما تسبب في تصاعد عمود من الدخان الوردي، وحث السكان على البقاء داخل أماكن مغلقة. يشار إلى أن روسيا بدأت عمليتها العسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي، وبعد 3 أشهر من بدء الحرب انسحبت من محيط العاصمة كييف لتبدأ مرحلة ثانية في شرق أوكرانيا.

قـــــــــد يهمك أيضا 

قمة صعبة للاتحاد الأوروبي حول أوكرانيا بالتزامن مع إعلان روسيا دخول سفيرودنيتسك وقصف ميكولايف

لافروف يصف تحرير دونباس في شرق أوكرانيا بالأولوية الرئيسي لروسيا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنتاغون يُعلن عن الحزمة 11 من المساعدات لكييف وأوكرانيا تستعيد  أكثر من 20 منطقة في خيرسون البنتاغون يُعلن عن الحزمة 11 من المساعدات لكييف وأوكرانيا تستعيد  أكثر من 20 منطقة في خيرسون



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates