تطبيق عقوبات جديدة على إيران يثير القلق من استعداد أميركا لمواجهة طهران
آخر تحديث 05:24:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وصفها الرئيس دونالد ترامب بأنها "بطل الإرهاب العالمي" عقب تجربة الصواريخ

تطبيق عقوبات جديدة على "إيران" يثير القلق من استعداد أميركا لمواجهة طهران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تطبيق عقوبات جديدة على "إيران" يثير القلق من استعداد أميركا لمواجهة طهران

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن_ يوسف مكي

أثار فرض عقوبات أميركية جديدة على إيران، بعد أسبوعين فقط، من ترك إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما السلطة، مخاوف من أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يستعد لمواجهة جديدة مع طهران، الذي وصفها بـ"بطل الإرهاب العالمي".

وأدانت إيران بشدة قرارات ترامب، ووصفته بالخطير وعديم الخبرة. وأوضح الحرس الثوري الإيراني أن الوحدات العسكرية الإيرانية تجري تدريبات صاروخية السبت، لتبرهن على "الاستعداد الكامل للتعامل مع التهديدات أو العقوبات الأميركية". إلا أن مؤشرات قيام ترامب بالتخطيط لعمل من جانب واحد، لإلغاء الاتفاق النووي التاريخي مع إيران، الذي تمت الموافقة عليه عام 2015 من قبل الولايات المتحدة، وأربعة أعضاء دائمين في مجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي، قد يكون غير كافي أو خاطئ في التعامل مع إيران.

ويعتبر الاحتمال الأكثر مناسبة للوضع الجاري، هو زيادة الجهود الأميركية لوصف شيعة إيران بأنهم مقر الإرهاب والراعي الرسمي له، إضافة إلى تقليص النفوذ والتوسع الإيراني، في جميع أنحاء مناطق الشرق الأوسط، وتخوض إيران حربًا في العراق وسورية وأفغانستان والبحرين ولبنان واليمن، ضد المملكة العربية السعودية، المنافس الرئيسي من المسلمين السنة.

ولم تخف حدة عداء ترامب لإيران منذ انتقدها خلال حملة الانتخابات الرئاسية. وأدرج المواطنين الإيرانيين في حظر السفر سيئ السمعة، الذي وقعه الرئيس الأميركي على 7 بلدان ذات أغلبيه مسلمة.  وأدان مايكل فلين مستشار الأمن القومي لترامب، الأسبوع الماضي، بشراسة، اختبار الصواريخ الباليستية الإيرانية ووصفه بـ"غير قانوني". وقال فلين إن الولايات المتحدة وضعت إيران "تحت المراقبة"، وذلك بأن سلوكها غير مقبول.

وتعتبر العقوبات الجديدة التي أعلنت، الجمعة، رمزية إلى حد كبير. وقال البيت الأبيض إنها ليست سوى البداية، وأن ذلك بمثابة إنذار لمراجعة سياسات إيران. وعلى الرغم من ذلك تدرك الإدارة الجديدة أن محاولة الرجوع في الاتفاق النووي، سيعارض بشدة من قبل الدول الموقعة الأخرى.

ويرى خبراء أنه بدلًا من التراجع في الاتفاق، عليها محاولة تعزيز الاتفاق عن طريق استحداث عمليات تفتيش أكثر صرامة وتوسيع نطاق القيود التي تفرضها. وفي الوقت نفسه، هناك نهجًا استراتيجيًا جديدًا يتم تطوره. ووردت إشارة إلى تركيز الاستراتيجية الجديدة على الأرجح على التصريحات التي أدلى بها جيمس ماتيس، وزير الدفاع الأميركي، خلال زيارة لطوكيو. ووصف فيها إيران بأنها "أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم"، وهذه حقيقة، وقال "لا يمكن تجاهلها أو رفضها".

وركز فلين بشكل واضح على دعم إيران لـ"إرهابيين" شيعة، وهم الحوثيين في اليمن، مدعيًا أن إيران وراء الهجمات الأخيرة على سفن الحربية السعودية والأميركية. وتصنف الولايات المتحدة حزب الله، التابع لإيران، كمنظمة إرهابية. والذي يغضب حلفاء الولايات المتحدة في الخليج، وخاصة المملكة العربية السعودية، إضافة إلى الحكام السنة في البحرين، وغالبية السكان من الشيعة، يعانون من توتر شديد وخصوصًا فيما يتردد بشأن مزاعم زعزعة الاستقرار. وكان ترامب تحدث إلى الملك سلمان، العاهل السعودي، الأسبوع الماضي. ومن المقرر أن يجتمع ترامب بنيامين نتانياهو يوم 15 فبراير/شباط أيضًا. وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي المتشدد منذ فترة طويلة من التهديد الوجودي الذي تشكله إيران. ورفضت تيريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا، في خطاب ألقته تصرفات إيران ووصفتها بـ "النفوذ الخبيث".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطبيق عقوبات جديدة على إيران يثير القلق من استعداد أميركا لمواجهة طهران تطبيق عقوبات جديدة على إيران يثير القلق من استعداد أميركا لمواجهة طهران



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطبيق عقوبات جديدة على إيران يثير القلق من استعداد أميركا لمواجهة طهران تطبيق عقوبات جديدة على إيران يثير القلق من استعداد أميركا لمواجهة طهران



ارتدت ثوبًا قصيرًا مع طبعات لجلد النمر

ليزا رينا أنيقة خلال برنامج "آندي كوهين" الحواري

واشنطن ـ رولا عيسى
بدت الممثلة ليزا رينا أنيقة الثلاثاء الماضي، في ثوب قصير مع طبعات لجلد النمر وشعر مصفف على هيئة ذيل حصان أثناء ظهورها في برنامج "أندي كوهين" الحواري، وحصلت البالغة من العمر 55 عامًا على بعض دروس الرقص بعد البرنامج حينما علّمتها النجمة المشاركة سيارا كيف تخطو وكيف تبدو لطيفة. اقرا ايضا : سلينا غوميز تبهر جميع الحاضرين بثوب قصير مزود بالريش واستعرضت ليزا جسدها الرشيق في ثوبها القصير والضيق الذي أبرز منحنياتها الفاتنة، عندما طلبت من مغنية البوب سيارا بعد انتهاء البرنامج أن تعلمها الرقص، حيث انخفض الاثنان إلى مستوى منخفض مع تشغيل الموسيقى قاموا بأداء بعض الحركات الراقصة، وانتهت ليزا من الجلسة وهي تمزح "قد لا أعود إلى الرقص مجددا". أنكرت ليزا خلال البرنامج تسريب إحدى القصص إلى مجلة رادر والتي كانت جوهر المشاكل بين أعضاء فريق المسلسل وليزا فاندربامب، وقالت "أنا لم تسرب هذه القصة.. عليك

GMT 16:15 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة
 صوت الإمارات - رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 04:32 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جوميز يتسبب في إحراج لشاكيري داخل ليفربول

GMT 04:37 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

بعثة برشلونة تحط رحالها في مانشستر

GMT 04:44 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

كريس سمولينج ينتظر الاستمتاع بمواجهة ميسي

GMT 03:33 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

أوجسبورج يعلن إقالة باوم ومساعده ليمان

GMT 04:51 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نقل بيليه إلى المستشفى فور وصوله البرازيل

GMT 07:07 2019 الجمعة ,05 إبريل / نيسان

ساوثجيت ينال وسام الإمبراطورية البريطانية

GMT 04:55 2019 الجمعة ,05 إبريل / نيسان

خوان بيرنات يوجه رسالة لنيمار ومبابي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates