مقتل 12 انقلابيًّا خلال غارات شنّتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفاة طفل عقب استهدافه من قِبل قناص حوثي

مقتل 12 انقلابيًّا خلال غارات شنّتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 12 انقلابيًّا خلال غارات شنّتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية

مقاتلات تحالف دعم الشرعية
عدن ـ عبدالغني يحيى

قُتل 12 انقلابيا وجرح آخرون في غارات لمقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن التي استهدفت تعزيزات للانقلابيين في مديرية حيفان، جنوب تعز، إضافة إلى مقتل آخرين في غارات لمقاتلات التحالف استهدفت مواقع وتجمعات للميليشيا الانقلابية في «قيفة رداع» بمحافظة البيضاء، من بينهم قيادي حوثي، وإصابة آخر.

أمام ذلك، توفي الطفل محمد قيس (7 سنوات)، جراء استهدافه من قبل قناص حوثي متمركز على تبة السلال، أثناء وجوده بجوار منزله في وادي صالة، شرق تعز، بالإضافة إلى استهداف علوم عبده، وهي يمنية من سكان تعز، برصاص قناص حوثي عندما كانت بجوار منزلها في قرية الدار بمنطقة حذران؛ غرب.

وفي البيضاء، أكد مصدر في المقاومة الشعبية في البيضاء، لـ«الشرق الأوسط» مقتل القيادي الحوثي أبو حسين المحاربي وعدد من مرافقيه، إضافة إلى إصابة القيادي الحوثي ياسر إدريس في غارات للتحالف بالبيضاء، بالتزامن مع الاشتباكات العنيفة بين عناصر من المقاومة الشعبية والميليشيات الانقلابية في جبهة الوهبية بمديرية السوادية، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة.

وقال المصدر إن «عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات كبيرة من الانقلابيين قتلوا في غارات لطائرات للتحالف العربي التي قصفت تجمعات لهم ومواقعهم، حيث قصفت قبل فجر الخميس مستودعات للأسلحة تابعة للميليشيات الانقلابية بموقع جبل العليب الواقع بين منطقة خبزة والمناسح، ودمرت آلية عسكرية بالموقع حيث سمع دوي الانفجارات، وشوهدت ألسنة الدخان تتصاعد من موقع الانفجار.

غارة ثانية استهدفت موقع الميليشيات الانقلابية بجبل الروق، وتم استهداف تجمع لعدد من الانقلابيين وبعض المعدات العسكرية كانت بالموقع، وتبعتها غارة ثالثة استهدفت تجمعا للانقلابيين في نقطة عسكرية تدعى «نقطة عرقوب القصب» بالجوف، سقط على أثرها عدد من الجرحى وعلى رأسهم القيادي ياسر إدريس، وتم إعطاب عربة «بي إم بي».

واستهدفت غارات أخرى معسكر «المبعوث» الذي كان يحتضن عشرات العناصر الانقلابية ومواقع في جبل جميدة بمنطقة الزوب، حيث لقي القيادي أبو حسن المحاربي مصرعه.

ويأتي ذلك في الوقت الذي صعد فيه التحالف منذ مطلع الأسبوع الحالي، عملياته العسكرية على مواقع وتعزيزات عسكرية للانقلابيين في مختلف المدن والمحافظات اليمنية بما فيها محافظة صعدة، معقل الحوثيين الأول، علاوة على إسناده الجيش الوطني الذي ساعده على التقدم واستعادة كثير من المواقع بما فيها جبهة صنعاء الشرقية بمديرية نهم.

تزامن ذلك مع احتدام المعارك منذ أول من أمس على أطراف مناطق «الدفاع الجوي» و«وادي الزنوج»، مع إفشال محاولات الميليشيات التسلل إلى مواقع الجيش في الجبهتين الشرقية والغربية، ودك مدفعية الجيش تجمعات الميليشيا الانقلابية في جبل الوعش، شمال غربي المدينة.

في موضوع آخر، دعا وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، المنظمات الأممية إلى إيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى جميع المحافظات اليمنية عن طريق الموانئ والمطارات في المحافظات، إضافة إلى مطار صنعاء وميناء الحديدة، بما يسهم في الوصول السريع إلى المحتاجين في كل المحافظات. كما دعا المجتمع الدولي إلى تكثيف جهود الإغاثة الإنسانية لليمن وتقديم مزيد من الدعم الإغاثي والإنساني، للخروج من الحالة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني.

وقال إن «الوضع الإنساني في اليمن يستدعي تضافر وتكاتف الجهود الدولية لدعم جهود الإغاثة الإنسانية في اليمن جراء الوضع الذي ما زال يعاني منه اليمن، بسبب الانقلاب».

وطالب فتح، في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، جميع المنظمات الإغاثية بالالتزام بتطبيق لامركزية العمل الإغاثي بما يحقق الاستخدام الكفء للأموال المخصصة للإغاثة والإنجاز الفاعل والسريع في الوصول إلى المحتاجين.

وأكد أن اللجنة العليا للإغاثة تقوم بالتنسيق مع جميع المانحين لإيصال المساعدات الإغاثية إلى المحافظات اليمنية كافة، و«ترحب بجهود الأشقاء والأصدقاء في دعم العملية الإغاثية في اليمن، والجهود كافة الرامية إلى تحسين الوضع الإنساني».​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 12 انقلابيًّا خلال غارات شنّتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية مقتل 12 انقلابيًّا خلال غارات شنّتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates