اشتباكات داعش و سورية الديمقراطية مستمرة في الطبقة ومقتل طفلة في المنصورة
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصالحة قريبة بين القوات الحكومية والفصائل المعارضة في القابون في دمشق

اشتباكات "داعش" و" سورية الديمقراطية" مستمرة في الطبقة ومقتل طفلة في المنصورة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اشتباكات "داعش" و" سورية الديمقراطية" مستمرة في الطبقة ومقتل طفلة في المنصورة

اشتباكات عنيفة بين الفصائل المعارضة والقوات الحكومية في حي القابون
دمشق - نور خوام

دارت اشتباكات عنيفة بين الفصائل المعارضة والقوات الحكومية في حي القابون شرق العاصمة دمشق، وسط قصف جوي ومدفعي ثقيل. وكانت قد وردت أنباء عن حصول مفاوضات بين الفصائل المعارضة والقوات الحكومية تقضي بانسحاب الفصائل إلى الغوطة الشرقية أو إلى إدلب وجرابلس، لكنَّ الاتفاق لم يتمَّ بعد. 

واندلعت في ريف دمشق، اشتباكات بين الفصائل المعارضة والقوات الحكومية أمس على جبهة بلدة بيت نايم جنوب الغوطة الشرقية، حيث قامت الفصائل باستدراج مجموعة من عناصر القوات الحكومية لكمين معد بشكل محكم، تمكنوا على إثره من قتل أكثر من 7 عناصر وجرح آخرين. كما تعرضت أمس مدن دوما وعربين وزملكا بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي وبقذائف الهاون بشكل عنيف، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، في خرق واضح لاتفاق التهدئة. ودارت اشتباكات متقطعة بين تنظيم "داعش" والقوات الحكومية على عدة جبهات في محيط مدينة الحجر الأسود على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة.

وشنَّت الفصائل هجومًا معاكسًا على منطقة السبع بيار وظاظا في القلمون الشرقي، بعد تقدم القوات الحكومية للمنطقة وسيطرتها عليها منذ يومين، حيث تسعى الفصائل لاستعادة النقطتين الاستراتيجيتين والواقعتين على طريق "دمشق بغداد" المؤدي إلى معبر التنف الحدودي. كما ردَّت الفصائل على قصف نقاطها في السويداء بقصف المحطة الحرارية بريف دمشق الشرقي بقذائف المدفعية الثقيلة، وقصفوا معاقل الميليشيات الإيرانية في القصر الإماراتي بالبادية الشامية بصواريخ الغراد.

اما في حلب، فقد شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة مسكنة والعديد من قرى ريفها في ريف حلب الشرقي، وخصوصا على بلدة "رسم فالح" التي سقط فيها 16 شهيدا. واستهدفت الفصائل دشمة للقوات الحكومية على جبهة جمعية الزهراء غرب حلب وذلك ردا على القصف المتواصل على بلدات ريف حلب الغربي. وفي الريف الجنوبي قامت القوات الحكومية باستهداف قرية الواجد بقذائف المدفعية.

أما في حماة، فقد شنَّ الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على محيط قرية الزلاقيات ومدينة اللطامنة وقرية الزكاة بالريف الشمالي، بينما تعرضت مدينة كفرزيتا لقصف صاروخي عنيف، وفي الريف الغربي ارتقى مدني برصاص قناصو القوات الحكومية قرب آثار أفاميا بمدينة قلعة المضيق، وفي الريف الجنوبي شن الطيران الحربي غارات جوية على قريتي التلول الحمر والقنيطرات، فيما تعرضت بلدة حربنفسة لقصف بالرشاشات الثقيلة. وتمكنت الفصائل من قتل وجرح عدد من عناصر القوات الحكومية على حاجز الزلاقيات بعد استهداف تجمع لهم بالرشاشات الثقيلة محققين إصابات مباشرة. وسقطت عدة قذائف على قرية أصيلة في الريف الغربي ما أدى الى مقتل طفل.

وفي إدلب، انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الدولي "حلب دمشق" قرب مدينة سراقب استهدفت سيارة تابعة لـ "أحرار الشام" دون تسجيل أي إصابات. قام قناصو بلدتي كفريا والفوعة الشيعيتين باستهداف المدنيين في الأراضي الزراعية المحيطة بالبلدتين ما أدى لاستشهاد شخص وإصابة أخرين.

وفي حمص شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط معبر التنف بالريف الجنوبي الشرقي، وفي الريف الشمالي تعرضت قريتا الفرحانية الغربية والغنطو لقصف مدفعي. وفي درعا قامت القوات الحكومية بحرق المحاصيل الزراعية في عدة مواقع بريف مدينة درعا، في حين تعرضت أحياء درعا البلد وبلدة النعيمة لقصف مدفعي من قبل القوات الحكومية . 

أما في ديرالزور قام تنظيم "داعش" باستهداف حي الجورة في مدينة ديرالزور بقذائف الهاون ما أدى الى سقوط 5 شهداء بينهم 4 أطفال من عائلة واحدة وسقوط 14 جريحا آخرين، في حين تعرض حيي الرصافة والحميدية لقصف مدفعي من قبل القوات الحكومية. وسقط قتيل وجرحى جراء قصف الطائرات الحربية على ساحة الفيحا بمدينة البوكمال بالريف الشرقي، فيما أغارت الطائرات على قرية الجنينة بالريف الغربي. وشن تنظيم "داعش" هجوما على معاقل القوات الحكومية على جبهات مطار دير الزور العسكري و اللواء 137.

اما في الرقة، فقد ‏شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على المدينة وأيضا على بلدة المنصورة في الريف الغربي، ما أدى مقتل طفلة وسقوط جرحى في المنصورة، بينما تستمر حملة القصف الجوي والمدفعي على بلدتي دبسي فرج ودبسي عفنان والقرى المحيطة ما تسبب بسقوط العديد من الشهداء والجرحى ونزوح أغلب المدنيين من هذه القرى. ودارت اشتباكات بين تنظيم "داعش" و"قوات سورية الديمقراطية" في الحيين الثاني والثالث في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، وسط غارات جوية من طائرات التالف الدولي على منطقة الأحياء في المدينة. كما سقط شهيد جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات التنظيم داخل منزله في بلدة بعاص شمال مدينة الرقة.

اما في السويداء، فقد شنت طائرة حربية تابعة للقوات الحكومية غارات جوية استهدفت بلدتي "رجم الدولة" و"تل أشيهب" في ريف السويداء الشرقي الواقعتين على الحدود مع الأردن والتي تمكنت الفصائل من تحريرها من تنظيم "داعش" قبل شهر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات داعش و سورية الديمقراطية مستمرة في الطبقة ومقتل طفلة في المنصورة اشتباكات داعش و سورية الديمقراطية مستمرة في الطبقة ومقتل طفلة في المنصورة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates