الاتحاد الأوروبي يُطالب تيريزا ماي بالعودة لضبط خطة البريكست
آخر تحديث 14:00:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف تاسك أن مفاوضات خروج بريطانيا تدخل مرحلة حاسمة

الاتحاد الأوروبي يُطالب تيريزا ماي بالعودة لضبط خطة "البريكست"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاتحاد الأوروبي يُطالب تيريزا ماي بالعودة لضبط خطة "البريكست"

دونالد تاسك رئيس المجلس الأوروبي
لندن ـ سليم كرم

 أبلغ دونالد تاسك رئيس المجلس الأوروبي، رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بضرورة العودة إلى الخطط الخاصة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وإعادة صياغة خططها الخاصة بعلاقات بريطانيا الاقتصادية مع الاتحاد الأوروبي.

إعادة التفاوض وخطاب تيريزا
وقال دونالد تاسك في حديثه في بداية قمة الاتحاد الأوروبي الهامة في سالزبورغ، "إن سياسة المملكة المتحدة بشأن أيرلندا، وكذلك مقترحات رئيس الوزراء بشأن كيفية تعامل بريطانيا مع الكتلة بعد رحيلها، تحتاج إلى "إعادة العمل والتفاوض بشكل أكبر"، وتاسك هو آخر شخصية رفيعة في الاتحاد الأوروبي ترفض خطة تشيكرز من أجل "ترتيبات جمركية ميسرة" و "قاعدة مشتركة" للسلع – بالإضافة لكل من جان كلود يونكر وميشال بارنييه، فكلاهما أوضحا أن الاقتراح غير مقبول بالنسبة لهم.

ويستمع رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي ليلة الأربعاء على العشاء لخطاب قصير من ماي بشأن بريكست، على الرغم من أنه لن يكون هناك جدل معها في الغرفة، وغدًا على الغداء، ومن المتوقع أن يناقش القادة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون وجود ماي هناك للوصول إلى وجهة نظر مستقرة حول خطة تشيكرز.

مرحلة حسمة لـ "البريكست"
وقال تاسك في تصريحات له أثناء القمة "مفاوضات خروج بريطانيا تدخل مرحلة حاسمة، هناك العديد من السيناريوهات التي لا تزال ممكنة حتى اليوم، لكنني أود التأكيد على أن بعض مقترحات رئيس الوزراء ماي من خطة تشيكرز تشير إلى تطور إيجابي في نهج المملكة المتحدة، فضلا عن إرادة لتقليل الآثار السلبية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأعني بذلك، من بين أمور أخرى، الاستعداد للتعاون عن كثب في مجالات مثل الأمن والسياسة الخارجية، فيما يتعلق بقضايا أخرى مثل المسألة الأيرلندية أو إطار التعاون الاقتصادي، ستحتاج المملكة المتحدة إلى إعادة العمل على المقترحات والتفاوض بشأنها".

وأضاف تاسك "ربما يوجد اليوم المزيد من الأمل، لكن هناك بالتأكيد وقت أقل وأقل، لذلك كل يوم متبقي يجب أن نستخدمه في المحادثات، أود الانتهاء منها هذا الخريف، ولهذا السبب في اجتماع الغد سأقترح الدعوة إلى عقد مؤتمر قمة إضافي في منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر".

ويتوقع أن يجد القادة أشياء إيجابية ليقولوها بشأن خطة تشيكرز، ولكن ليس حول المقترحات المتعلقة باللوائح الجمركية ولوائح السوق الفردية، من المعتقد أن أحد الانقسامات بين الدول الأعضاء هو إلى أي مدى ينبغي  إجبار بريطانيا على التفاوض بشأن خطة مفصلة للعلاقة المستقبلية قبل مارس 2019 ، يقول البعض إنه ينبغي السماح لهذه الخطة بأن تكون غامضة للمساعدة في منع الوصول إلى مرحلة اللا صفقة، في حين أن فرنسا وبعض الدول الأعضاء الأخرى يظنون أنه سيكون من الخطأ تأجيل المحادثات التجارية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يُطالب تيريزا ماي بالعودة لضبط خطة البريكست الاتحاد الأوروبي يُطالب تيريزا ماي بالعودة لضبط خطة البريكست



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates